التقى  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في أبوظبي مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

‎وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيسين أعربا عن اعتزازهما بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين مصر والإمارات، على مستوى القيادتين وبين الشعبين الشقيقين، والتي تنعكس على التنسيق الوثيق بين الدولتين بهدف دعم استقرار المنطقة العربية، لاسيما في هذه المرحلة التي تتزايد فيها التحديات دولياً وإقليمياً.

‎كما تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، خاصة ما يتعلق بتنشيط التعاون الاقتصادي والاستثمارات المشتركة والتبادل التجاري، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في العديد من المجالات التنموية يما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

‎كما تقدم السيد الرئيس بالتهنئة على الإنجاز الذي حققته دولة الإمارات في مجال الفضاء من خلال قيامها بأطول مهمة فضائية لرائد فضاء عربي، متمنياً لدولة الإمارات وشعبها الشقيق مزيداً من التقدم والازدهار. ‎وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم أيضاً استعراض آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث توافق الزعيمان على مواصلة الجهد المشترك للدفع نحو تسوية الأزمات القائمة في المنطقة بما يراعي مصالح الشعوب العربية ويعزز التضامن العربي ويحقق الاستقرار والرخاء في المنطقة.

‎كما تطرق اللقاء إلى التباحث بشأن مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب ٢٨" الذي تستضيفه دبي نهاية العام الجاري، وذلك بهدف الاستفادة من التجربة المصرية الناجحة في استضافة الدورة السابقة "كوب٢٧" بمدينة شرم الشيخ، والبناء على النتائج التي تحققت بهدف إعطاء دفعة للعمل المناخي المشترك على المستوى الدولي، بما يصون الموارد البيئية ويحقق مصلحة الإنسانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استقرار المنطقة الأمم المتحدة الإمارات العربية المتحدة الاستثمارات المشتركة التبادل التجاري التجربة المصرية التعاون الاقتصادي الرئيس عبد الفتاح أبوظبي أزمات

إقرأ أيضاً:

المملكة تلعب دوراً محورياً في تعزيز العمل العربي المشترك

أكد معالي رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، أن المملكة تلعب دوراً محورياً ومهماً في مسيرة تعزيز العمل العربي المشترك، فضلاً عن جهودها الحثيثة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
جاء ذلك في بيان أصدره رئيس البرلمان العربي عقب استقبال مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالعزيز بن عبدالله المطر له الخميس بمقر الوفد في القاهرة.
ونوه رئيس البرلمان العربي بالمواقف المشرفة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- تجاه القضايا العربية خاصة الفلسطينية وما يبذله من جهود مقدرة لوقف العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.
وأعرب العسومي عن سعادته بمقابلة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- وتسليم سموه وسام القائد الذي يُعد أرفع الأوسمة التي يمنحها البرلمان العربي للقادة العرب، وذلك تقديراً وعرفاناً من الشعب العربي لمواقفه الرائدة في الدفاع عن القضايا العربية وتعزيز العمل العربي المشترك.
من جانبه، أكد السفير المطر دعم المملكة للبرلمان العربي، منوهاً بدوره في دعم وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية العربية للأسهام في حل القضايا العربية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس التركي ورئيس الوزراء الإثيوبي يبحثان العلاقات الثنائية
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس القبرصي لمواصلة تطوير العلاقات في مختلف المجالات
  • العقوري يبحث مع القنصل المغربي سبل التعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي والطاقات المتجددة
  • المملكة تلعب دوراً محورياً في تعزيز العمل العربي المشترك
  • سفير الإمارات يبحث تعزيز التعاون التكنولوجي والاقتصادي مع كولومبيا
  • السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الفرنسي بشأن مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية
  • ‎الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
  • الرئيس السيسي وماكرون يتفقان هاتفيا على التنسيق المكثف لضمان أمن واستقرار المنطقة
  • البرلمان العربي : السعودية تلعب دورًا محوريًا وهامًا في تعزيز العمل العربي المشترك
  • “ﺑﻦ ﺷﺘﻮان” يبحث مع الوطنية ﻟﺘﻤﻮﯾﻦ اﻟﺤﻘﻮل تعزيز الشراكة الثنائية