أعلن رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، الدكتور أحمد طه، اليوم /الاثنين/، منح شهادات اعتماد وتسجيل لـ13 وحدة ومركز طب أسرة بعدد من المحافظات، مؤكدا أهمية دور طب الأسرة ووحدات الرعاية الأساسية في نجاح منظومة التأمين الصحي الشامل إذ تقدم أكثر من 70% من الخدمات الصحية للمنتفعين.


وأوضح رئيس الهيئة، في بيان، أن شهادات الاعتماد مُنِحَت لوحدات طب الأسرة في الزريقات بحري والقرايا بالأقصر، وعين غصين بالإسماعيلية، واليوسف للأشعة بمحافظة السويس ومركز العيون الدولي بالجيزة.


بينما شملت الوحدات التي قررت اللجنة العليا للاعتماد بالهيئة منحها شهادات تسجيل كلًا من مستشفى ومركز طب الأسرة برأس سدر ومراكز طب الأسرة بالمزينة وأبو زنيمة والاسباعية وأبو صويرة بجنوب سيناء، ووحدتي طب أسرة الأمل والمحروسة بالسويس.


وصرح رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية بأن نظام الإحالة من أهم مقومات استقامة النظام الصحي للجمهورية الجديدة؛ إذ يحد من ازدحام المستشفيات من خلال التوجيه الصحيح للمريض، مضيفًا أن الحصول على اعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية وفقاً لمعايير الجودة هو بوابة الدخول إلى التأمين الشامل الذي تسعى الدولة من خلاله إلى تحقيق أقصي درجات الأمان الصحي من خلال ضمان استدامة جودة جميع مكونات الخدمة الطبية التي يتلقاها المواطن المصري. 


وأكد الدكتور طه أهمية الشراكة التامة بين جميع قطاعات مقدمي الخدمات الصحية من القطاع الحكومي والأهلي والخاص في تقديم خدمات ذات جودة عالمية من خلال المشروع الوطني للتغطية الصحية الشاملة، مشيرًا إلى أن موافقة اللجنة على اعتماد وتسجيل المنشآت الصحية يتم بناء على تقارير فريق مؤهل ومدرب على أعلى مستوى من المراجعين الملتزمين بتقييم المنشآت وفقا لأدلة معايير الاعتماد الوطنية الصادرة عن الهيئة والحاصلة على الاعتماد الدولي من (الاسكوا).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طب الأسرة

إقرأ أيضاً:

أمانة منطقة الباحة تنفذ أكثر من 3200 زيارة تفتيشية صحية

المناطق_الباحة

نفّذت أمانة منطقة الباحة والبلديات التابعة لها 3221 زيارة تفتيشية صحية, خلال شهر يونيو الماضي، أسفرت عن تحرير 586 مخالفة للإجراءات الصحية، و 218 إنذارًا، وإغلاق 203 محال، ومصادرة 1890 كيلوجرامًا.

وأكد أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط، أن الفرق الميدانية بالأمانة وبلديات المنطقة مستمرة في تكثيف جولاتها الميدانية للرقابة على جميع المنشآت على مدار الساعة، مشددًا على أنه لن يتم التهاون مع المنشآت المخالفة، وستُطبق جميع العقوبات من إغلاق للنشاط وفرض الغرامات المالية، داعيًا الجميع إلى الإبلاغ عن المخالفات الصحية من خلال الاتصال على الرقم الموحّد للبلاغات البلدية 940.

أخبار قد تهمك أمانة منطقة الباحة تنفذ 3077 زيارة تفتيشية للمنشآت الصحية 2 يونيو 2024 - 11:07 صباحًا “أمانة الباحة” تطرح 33 فرصة استثمارية ببلدية العقيق 5 مايو 2024 - 11:35 صباحًا

مقالات مشابهة

  • «القومية لضمان جودة التعليم»: تعديل شروط الاعتماد لتتوافق مع المعايير العالمية
  • العرض الصحي بجهة الرباط سلا القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربع مراكز صحية حضرية
  • زار فرع الهلال الأحمر ومركز التدريب.. محافظ جدة يطلع على خدمات وجاهزية الإسعاف الجوي
  • صحة بني سويف تتسلم 18 جهاز طبيًا تبرعًا لوحدة صحية بشرق النيل (صور)
  • أمانة منطقة الباحة تنفذ أكثر من 3200 زيارة تفتيشية صحية
  • للمرة الثانية.. تجديد اعتماد الأيزو الدولية لمعمل صرف صحي أم دينار بالجيزة
  • لقاء جماهيري بقرية منشأة طنطاوي للتعريف بمشروع الصرف الصحي الممول من البنك الأوروبي
  • "مياه الفيوم" تعقد لقاء جماهيري بقرية منشاه طنطاوي للتعريف بمشروع الصرف الصحي
  • المدينة المنورة.. اعتماد 1300 رخصة و2400 شهادة صحية خلال يونيو
  • خلال يونيو.. اعتماد أكثر من 1300 رخصة و2400 شهادة صحية بالمدينة المنورة