الاتفاق على عقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار اليمن بعد التوقيع على اتفاق السلام لإنهاء الحرب في اليمن

شمسان بوست / متابعات:

كشفت السعودية عن إجماع قادة دول المجلس التعاون الخليجي على عقد مؤتمر دولى لإعادة إعمار اليمن.

الصحفي السعودي البارز مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ السعودية الأستاذ عبدالله ال هتيلة انه تم التوافق على إقامة مؤتمر دولي لاعادة اعمار اليمن.

وأشار هتيلة الى انه من المقرر إقامة المؤتمر عقب توقيع اتفاق السلام في اليمن.وتبذل جهود كبيرة وصلت الى مراحلها الأخيرة لعقد اتفاق سلام في اليمن.

وأضاف هتيلة بالقول :” مؤتمر دولي لإعمار #اليمن يأتي مباشرة بعد التوصل لاتفاق سلام ينهي الأزمة الحالية.. هذا ما إتفق عليه قادة دول مجلس التعاون الخليجي.



الجدير بالذكر أن مفاوضات السلام الجارية في الرياض بين صنعاء والمسؤولين السعودين وبوجود الوسيط العماني وصلت إلى المرحلة الأخيرة من النقاشات الجادة التي ستفضي إلى الإعلان الرسمي بكرنفال التوقيع على وثيقة الاتفاق النهائي بين وفدي صنعاء ووفد الرياض وحكومة المجلس الرئاسي

شارك هذا الخبر

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: مؤتمر دولی فی الیمن

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مشاركة «المنشآت الفندقية» في مؤتمر دولي بموسكو 17 سبتمبر المقبل

أكدت غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن هيئة تنشيط السياحة، إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار، بصدد المشاركة في المعرض السياحي الدولي «2024 Leisure»، والمزمع انعقاده بالعاصمة الروسية موسكو، خلال الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر 2024.

مشاركة 20 دولة في المعرض

وأضافت الغرفة، خلال المنشور الدوري الذي عُمم على جميع فنادق الجمهورية، أن «Leisure» من أهم المعارض السياحية التي يتم تنظيمها في روسيا، حيث يشارك به نحو 400 عارض من 40 إقليما روسيا، فضلا عن مشاركة نحو 20 دولة أجنبية، كما يبلغ عدد زائريه نحو 9500 زائر.

قيمة المشاركة في الجناح المصري بالمعرض

وأشارت غرفة المنشآت الفندقية إلى أن قيمة مشاركة كل فندق بالجناح المصري بهذا المعرض تبلغ 2750 يورو، تُسدد بشيك باسم الغرفة، أو بإحدى وسائل الدفع غير النقدية.

وذكرت الغرفة، أنه في حال رغبة أي فندق في الاشتراك بالجناح المصري بهذا المعرض فعليها سداد القيمة المطلوبة في موعد أقصاه الاثنين الموافق 22 يوليو المقبل، وذلك حتى يتسنى للغرفة  الرد على هيئة تنشيط السياحة  بأعداد راغبي الاشتراك، علماً بأن الحجز بأولوية السداد.

مقالات مشابهة

  • اتفاق حكومي على تفعيل الدفع الإلكتروني في الصيدليات والمذاخر
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم
  • نتنياهو: لا بديل عن النصر لإنهاء الحرب
  • خطة إسرائيلية لإعادة إعمار غزة بعد فشل القضاء على حكومة حماس
  • تفاصيل مشاركة «المنشآت الفندقية» في مؤتمر دولي بموسكو 17 سبتمبر المقبل
  • تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب
  • ماذا سيحدث في غزة مع استعداد إسرائيل لإنهاء حربها الكبرى ؟
  • كر مان في مؤتمر دولي تدعو الى دعم محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية لإدانة إسرائيل وإصدار مذكرات اعتقال بحق مرتكبي المجازر بغزة
  • في مؤتمر دولي الناشطة النوبلية توكل كرمان تشارك في مؤتمر تبليسي .. بآستضافة رئيسة جورجيا
  • زيلينسكي: خطة إنهاء الحرب مع روسيا ستكون جاهزة هذا العام‎