قال النائب عماد خليل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الدولة المصرية شهدت العديد من الإنجازات الغير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي في مختلف القطاعات والمؤسسات وعلى كل الأصعدة.

وأضاف عماد خليل، خلال استضافته ببرنامج «كلام في السياسة» على قناة «اكسترا نيوز» أن الفترة من عام 2011 وحتى حكم جماعة الإخوان الإرهابية شهدت هجوماً غير محدود على الأقباط، فضلا عن شروط عديدة تمنع بناء الكنائس في مصر.

وأوضح أنه في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي شهدت مصر بناء للكنائس أكثر مما تم بناؤه خلال 60 عاما كاملة، إذ أن كل تجمع عمراني جديد، يشهد بناء مسجد وكنيسة، ومع كل تجمع عمراني يسأل عن المسجد والكنيسة.

وأشار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن زيارة الرئيس السيسي إلى بني سويف وتحديدًا إلى قرية سدس الأمراء هي الزيارة الثالثة له، حيث تمت رؤية أول هاتف مصنوع في مصر كان في بني سويف كجزء من توطين الصناعات.

اقرأ أيضاًمحافظ الأقصر يزور الكنائس لتقديم التهنئة للمسيحيين بعيد القيامة المجيد

مدحت بشاي: الرئيس السيسي أعاد بناء الكنائس وشارك كافة الاحتفالات مع الأقباط

الأنبا ماركوس: عيد الأضحى لكل المصريين بما يشمله من معانٍ سامية ومشاعر روحية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الكنيسة الأرثوذكسية الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الكنائس الكنائس المصرية عماد خليل بناء الكنائس

إقرأ أيضاً:

برلماني ألماني يدلي بتصريح صاخب عن تفجيرات "السيل الشمالي"

تدل اعترافات عضو حزب SPD توماس كروجر بأن المخابرات الأمريكية فعلت كل ما في وسعها لوقف بناء خط "السيل الشمالي-2"، على تورط واشنطن الفعلي في تفجير خط أنابيب الغاز.

أعلن ذلك شتيفن كوتري عضو البرلمان الألماني عن حزب البديل من أجل الديمقراطية.

وأضاف في حديث لصحيفة إزفستيا: "نرى أن المنظمات غير الحكومية التي تظاهرت بالمشاركة في شؤون البيئة، كانت في الواقع تتبع أجندة لتعطيل إمدادات الغاز الروسية".

إقرأ المزيد "أول الشاكرين": واشنطن علمت مسبقا بعملية تخريب خطوط السيل الشمالي

ووصف كوتري، تصريح كروجر بأنه الدليل على تورط الولايات المتحدة الذي لا يمكن إنكاره. وشدد على أن ألمانيا بحاجة إلى حكومة تعمل من أجل مصلحة البلاد.

يوم أمس قال توماس كروجر رئيس فصيل الحزب الاجتماعي الديمقراطي (SPD) في ولاية مكلنبورغ فوربومرن الفيدرالية، مستندا إلى شهادة شهود لم يذكر أسماءهم، إن عملاء المخابرات الأمريكية، حتى خلال رئاسة دونالد ترامب، بذلوا الجهود لمنع بناء "السيل الشمالي-2" من خلال تكثيف نشاط عملائهم في ألمانيا بشكل مباشر.

في 26 سبتمبر 2022، وقعت انفجارات في خطي نقل الغاز "السيل الشمالي-2" و"السيل الشمالي"، وتوقف نتيجتها ضخ الغاز الروسي إلى ألمانيا عبر الخطين.

وفتحت النيابة العامة الروسية، قضية جنائية تللتحقيق في الحادث وفقا لمادة "عمل إرهابي دولي" من قانون العقوبات الجنائية الروسي.

في وقت سابق، قالت مجلة شبيغل إن لجنة برلمانية إقليمية ألمانية استدعت المستشار الأسبق غيرهارد شرودر كشاهد في التحقيق في أنشطة صندوق دعم بناء خط نقل الغاز "السيل الشمالي-2".

المصدر: نوفوستي

 

 

مقالات مشابهة

  • المقرر المساعد لـ«ثقافة الحوار الوطني»: ثورة 30 يونيو شهدت أكبر تجمع بشري في التاريخ
  • النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما
  • أمين مستقبل وطن بالشرقية: ثورة 30 يونيو دحرت قوي الشر وأعطت الأمل فى بناء الجمهورية الجديدة
  • برلماني ألماني يدلي بتصريح صاخب عن تفجيرات "السيل الشمالي"
  • برلماني: المصريون أجهضوا مخطط «أخونة الدولة» في ثورة 30 يونيو
  • برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي له آثار إيجابية على الاقتصاد الوطني
  • برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات
  • السيسي يكشف طبيعة ظروف المصريين منذ 12 عاما وتحملهم
  • برلماني: "30 يونيو" نقلت مصر إلى مرحلة بناء الدولة الحديثة
  • الرئيس السيسي: مصر بيئة استثمار آمنة.. وشعبها ظل صامدا 12 عامًا