رفع "هانتر بايدن"، نجل الرئيس الأمريكي الحالي، دعوى قضائية ضد مصلحة الضرائب، مُتهمًا إياها بكشف بياناته الشخصية، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، مساء اليوم الاثنين.

ووفقًا لوسائل إعلام أمريكية، كان أساس الدعوى التي تم رفعها إلى المحكمة الفيدرالية بمقاطعة كولومبيا، هو تصرفات مسؤولَي مصلحة الضرائب غاري شابلي وجوزيف زيغلر، اللذين أدليا بتصريحات عامة، وأجريا مقابلات إعلامية وأدليا بشهادتيهما أمام الكونغرس الأمريكي، ما أسفر عن كشف بياناته الشخصية للعلن وعلى نطاق واسع، ما اعتبره بايدن الابن انتهاكا لخصوصيته.

وتُشير الادعاءات المرفوعة من قبل هانتر بايدن إلى أن مصلحة الضرائب الأمريكية فشلت "عن علم وقصد في اتخاذ تدابير إدارية أو فنية وأو مادية لضمان أمن وسرية معلوماته الشخصية".

وتتضمن قائمة المطالب تعويضات بقيمة ألف دولار عن كل حالة كشف غير مصرح بها عن بياناته الضريبية.

هانتر بايدن يُواجه لائحة اتهام بسبب حيازة سلاح

وُجهت لائحة اتهام فيدرالية إلى "هانتر بايدن"، بشأن حيازة أسلحة نارية بطريقة غير قانونية، وهي الخطوة الأحدث والأكثر أهمية حتى الآن في إطار تحقيق طويل الأمد مع نجل الرئيس الأمريكي، جوزيف روبينيت بايدن، حسبما أفادت صحف دولية، مساء اليوم الخميس.

بايدن الابن (53 عامًا) متهم بالكذب بشأن تعاطيه للمخدرات عندما اشترى سلاحًا ناريًّا في أكتوبر 2018، وهي الفترة التي اعترف فيها بمعاناته من إدمان الكوكايين، وفقًا للائحة الاتهام المقدمة إلى المحكمة الفيدرالية في ديلاوير.

يخضع نجل الرئيس جو بايدن أيضًا للتحقيق بسبب تعاملاته التجارية.

أشار المحامي الخاص الذي يشرف على القضية إلى أن اتهامات أخرى بعدم سداد الضرائب في الوقت المحدد يمكن إحالتها إلى واشنطن أو كاليفورنيا، إذْ يقيم هانتر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بايدن هانتر بايدن الرئيس الامريكى مصلحة الضرائب دعوى قضائية بوابة الوفد مصلحة الضرائب هانتر بایدن

إقرأ أيضاً:

هل ينسحب بايدن من الانتخابات الأمريكية؟ "فيديو"

"أنباء عن انسحاب بايدن من السباق الرئاسي الأمريكي.. سيؤدي إلى فوضى"، عنوان تقريرًا تلفزيونيًا عرضه برنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وذلك للحديث عن احتمالية انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من ماراثون الانتخابات الأمريكية.

ماراثون الانتخابات الأمريكية

يترقب العالم إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل نهاية العام الجاري، والتي تشهد تنافسا بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب في ظل اشتعال المنافسة وحرب التصريحات بين المعسكرين الديمقراطي والجمهوري خصوصا بعد المناظرة بين الرجلين، وترددت أقاويل حول انسحاب بايدن من السباق الانتخابي بين الرموز الفاعلة في المعسكر الديمقراطي.

 

في ظل انعكاسات مباشرة ستلقي بظلالها على الرأي العام الأمريكي فضلا عن تأثيرات على المحيطين الإقليمي والدوليسيناريوهات عدة بشأن البحث عن بديل لبايدن، حال انسحابه في الوقت الذي يحقق فيه دونالد ترامب انتصارات شعبوية عبر تصريحات تكتسب مساحات شعبية تدريجيا مستفيدا من تذبذب أسهم منافسه بايدن والملاحقات القانونية لنجله هانتر بايدن.

مقالات مشابهة

  • توقف إنتاج مصانع المياه بصورة مفاجئة
  • «الضرائب» تطالب أصحاب الشركات بالتسجيل في الفاتورة الإلكترونية
  • وسائل إعلام: هانتر بايدن حضر اجتماعات والده الأخيرة في البيت الأبيض
  • هل ينسحب بايدن من الانتخابات الأمريكية؟ "فيديو"
  • «شعبة الذهب» تجتمع غدا مع ممثلين من الضرائب والجمارك
  • الضرائب: المصلحة بدأت في إلزام المجتمع بمنظومة الفاتورة والإيصال الالكتروني
  • نجل بايدن يقاضي شبكة "فوكس نيوز" بسبب بث لقطات خادشة للحياء دون موافقته
  • اتحاد السياحة يحصل على إبراء ذمة من سداد 403 ملايين جنيه ضرائب
  • «نيويورك تايمز»: عائلة بايدن تحثه على مواصلة السباق الرئاسي رغم المناظرة الكارثية
  • نجل بايدن يريد من والده مواصلة السباق الانتخابي