أفادت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الأثنين، أن طائرة أمريكية متجهة إلى الولايات المتحدة غادرت الدوحة وعلى متنها 5 أمريكيين مفرج عنهم من إيران.

وأعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الإثنين، وصول 5 مواطنين أمريكيين كانوا محتجزين في إيران إلى أرض الوطن، بعد صفقة لتبادل الأسرى بين واشنطن وطهران.

وقال الرئيس الأمريكي، إن الـ 5 أمريكيين أبرياء الذين كانوا قد سجنوا في إيران عادوا أخيرا للوطن.

وتقدم بايدن بالشكر الخاص لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، وسلطان عمان هيثم بن طارق اللذان ساعدا في تسهيل اتفاق تبادل السجناء مع طهران.

وأفاد موقع أكسيوس الأمريكي، نقلا عن مسؤول أمريكي كبير في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الـ 5 أمريكيين الذين تم إطلاق سراحهم كجزء من صفقة تبادل أسرى مع إيران غادروا طهران.

والاتفاق الذي تم بوساطة قطرية يعتبر تطورا دبلوماسيا إيجابيا نادرا بين الولايات المتحدة وإيران، ويتضمن الاتفاق إطلاق سراح الأمريكيين الإيرانيين سياماك نمازي، وعماد شرقي، ومراد طاهباز، واثنين من الأمريكيين الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم.

"أخرجوا ولا تذهبوا".. رسالة عاجلة من بليكن إلى المواطنين الأمريكيين بشأن إيران تعليق عاجل من قطر بشأن إتمام صفقة تبادل الأسري بين إيران وأمريكا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الدوحة ايران الرئيس الأمريكي جو بايدن

إقرأ أيضاً:

نائب ديمقراطي يرجح فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية

انضم النائب الديمقراطي سيث مولتون إلى عدد من الديمقراطيين الذين أعربوا عن قلقهم بشأن قدرة الرئيس الأمريكي جو بايدن على مواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب في انتخابات 2024.
وقال مولتون في بيان: "الواقع المؤسف هو أن الوضع الراهن من المحتمل أن يسفر عن انتخاب ترامب".مخاوف من ترامبودعا مولتون بايدن إلى إظهار قدرته على الدفاع عن قضيته في وسائل الإعلام، وفي القاعات البلدية، وفي فعاليات الحملة الانتخابية.
أخبار متعلقة بوتين يقبل دعوة لزيارة كازاخستان في نوفمبرارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاًوأضاف: "لطالما قلت إن أمريكا بحاجة إلى تصعيد جيل جديد من القادة، وأحترم زملائي الذين تحدثوا بالفعل، يجب أن نضع جميع الخيارات القابلة للتحقيق على الطاولة".
وأشار مولتون إلى احترامه العميق لبايدن ولكنه قال: "لديّ مخاوف جدية بشأن قدرته على هزيمة دونالد ترامب".

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: السيناتور الأمريكي مارك وارنر يسعى إلى تجميع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين لمطالبة بايدن بالخروج من سباق الانتخابات
  • بايدن مثير للشفقة
  • مسؤول أمريكي رفيع: وفد إسرائيلي يصل الدوحة غدا لاستئناف مفاوضات صفقة التبادل
  • استطلاع: 80% من الأمريكيين يعارضون ترشح بايدن لكبر سنه
  • "واشنطن بوست": الولايات المتحدة وطالبان تبحثان إطلاق سراح سجينين أمريكيين في أفغانستان
  • نائب ديمقراطي يرجح فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية
  • استطلاع: 60 % من الأمريكيين يرون بايدن غير مناسب لولاية جديدة
  • استطلاع لـCNN يكشف موقف الناخبين الأمريكيين من بقاء بايدن في سباق الرئاسة
  • رويترز تكشف عن بديل بايدن في حالة تنحيه عن الترشح
  • الخارجية الإيرانية: فرض العقوبات الاقتصادية على الدول المستقلة من أهم مظاهر انتهاك واشنطن لحقوق الإنسان