يافع((عدن الغد )) جلال القيدعي

بحضور مندوب منظمة اليونيسف الاستاذ ابراهيم زين المفلحي ، عقد اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2023 في مستشفى المفلحي العام لقاء تقييمي للعاملات الصحيات .

حيث افتتح اللقاء الصحي والتوعوي الدكتور محمد عبدالرب مدير مكتب الصحة بالمديرية ، مرحبا بالمدير العام ومندوب منظمة اليونيسف  وجميع الحاضرين .

وقال الدكتور عبدالرب ان هذا اللقاء هو لقاء تقييمي لعمل ثلاثة اشهر سابقة ، والاطلاع عن من تم انجازه وتعزيزه بمزيدا من الجهود

بعد ذلك تحدث مأمور المديرية عمار الذرحاني مرحبا بالعاملات بالمجال الصحي الذي بلغ عددهن 20 عاملة صحية من كافة مراكز المديرية  ، ووجه المدير العام عددا من الاسئلة والاستفسارات عن سير العمل التوعوي بالفتره السابقة ، وشدد الذرحاني على الجديه بالعمل ، وتنفيذ النزول الميداني لكل القرى والمراكز وتوعية المجتمع ، وايصال الرسالة الى كل اسرة وتنفيذ التوجهيات والارشادات على اكمل وجه .

وبعد ذلك افتتح الدكتور علي عبدالقوي منسق شبكة العامل الصحي المجتمعي بالمديرية اعمال الورشة ، والذي استمرت حدود ٤ ساعات ، كرس بها الدكتور علي عبدالقوي بالشرح والايضاح للعاملات ، وتقييم عملهن السابق ، والاستفسار عن اي اسئله او عوائق تعيق نشاط العامله .

واستمع الدكتور علي لبعض الملاحظات والاستفسارات من العاملات ، ووضع الحلول الازمة .

وشمل الشرح للعاملات على توعية الاسرة والمجتمع عن  اهمية التطعيم لمختلف الامراض ، وتوعية النساء الحوامل ، وكيفية الوقاية من الامراض المعدية وحماية الاطفال منها مثل مرض الحصبة ، اضافة الى تسجيل البيانات الخاصة بالمرضى ، وايصال الرسالة الصحية واداء الوظيفة التي اوكلت لهن بكل امانة ومسؤلية

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

رفض تكفيل المهندس سعد العلاوين للمرة الثانية رغم وضعه الصحي

#سواليف – خاص

أفاد المحامي الأستاذ #أحمد_الشخيبي عضو #الملتقى_الوطني_للدفاع_عن_الحريات ، أنه تم اليوم الخميس رفض تكفيل #المهندس_سعد_العلاوين للمرة الثانية ، رغم وضعه الصحي وكبر سنه ، حيث أنه يعاني من #أمراض_مزمنة وزادت حالته سوءا في سجن ماركا ، منذ اعتقاله يوم الخميس الماضي .

وبين المحامي الشخيبي ، أنه تم اعتقال العلاوين يوم الخميس الماضي ، على خلفية قضية جرائم إلكترونية ومنشورات تضامنية مع المقاومة الفلسطينية، حيث تم إيداعه في سجن ماركا ، وتم عرضه يوم الجمعة على المدعي العام المناوب في عمان وسماع أقواله.

وأضاف الشخيبي ، أنه تم عرضه مرة ثانية على المدعي العام يوم السبت ، وبعد سماع أقواله ، قرر المدعي العام توقيفه في سجن ماركا لمدة أسبوع ، وتقدمت هيئة الدفاع في الملتقى الوطني ،بطلب كفالة للمهندس العلاوين ، إلا أن المدعي العام رفض تكفيله، وتم تحويل القضية إلى محكمة صلح جزاء عمان .

مقالات ذات صلة الشرق الأوسط في أكثر اللحظات خطورة.. خامنئي والنفط والسلاح النووي وحرب الصواريخ الباليستية 2024/10/03

و تابع المحامي الشخيبي: اليوم الخميس تم عقد أول جلسة في القضية ، واستمعت المحكمة لأقوال المهندس سعد العلاوين من خلال الربط الالكتروني مع سجن ماركا ، وحضر جلسة المحاكمة الأستاذ المحامي لؤي عبيدات والأستاذة المحامية هالة عاهد ، وتقدمت هيئة الدفاع بطلب كفالة ثانية للمهندس العلاوين وإرفاق تقرير طبي يوضح الحالة الصحية له بالتفصيل، إلا أنه تم رفض طلب الكفالة للمرة الثانية.

وبين ، أنه تم تأجيل الجلسة ليوم الأربعاء القادم ، حيث ستتقدم هيئة الدفاع ببينات وإفادة دفاعية عن التهم الموجهة للمهندس سعد .

مقالات مشابهة

  • مدير كلية الطب العسكري: مناهجنا معتمدة من المجلس الصحي الإنجليزي
  • للوقوف على الوضع الصحي بولايات الجنوب.. سايحي يحل ببرج باجي مختار
  • محافظ الدقهلية: متابعة سير العمل بالمصانع للوقوف علي اداء الشركه المصريه لتدوير المخلفات
  • رفض تكفيل المهندس سعد العلاوين للمرة الثانية رغم وضعه الصحي
  • بالتعاون مع مديرية الصحة بمطروح.. منظمة خريجي الأزهر تنظم لقاء تثقيفيا للذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • المرشح المصري لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو يزور الأرجنتين
  • مدير التأمين الصحي بالغربية يوجه بسرعة إجراء التطعيمات لطلاب المدارس
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة ومعهد التمريض
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • منظمة الهجرة الدولية: 16,350 فردًا نزحوا في اليمن منذ بداية العام