أبوظبي - وام

أسهمت ممارسة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي لرياضة الجوجيتسو خلال تواجده بالفضاء في تأكيد أهمية هذه النوعية من الرياضات التي تسهم بشكل كبير في تطوير الذات، واللياقة البدنية العالية لممارسيها، ودعمها لهم حتى وإن كان ذلك بعيداً عن الجاذبية الأرضية.

ومن خلال رسائل منوعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثناء تواجده في الفضاء واللقاءات المباشرة، حرص النيادي على توجيه النصح للشباب بأهمية ممارسة الرياضة، وخاصة الجوجيتسو؛ حيث أسهمت كثيراً في المحافظة على لياقته البدنية أثناء وجوده بالفضاء.

ويعد سلطان النيادي أول رائد فضاء يخوض هذه التجربة وهو على متن سفينة فضاء، في رسالة واضحة على أهمية الرياضة تحت أي ظرف وفي أي وقت لما تسهم به في المحافظة على اللياقة البدنية.

وحرص النيادي دائماً على أن يكرر أهمية اللعبة بالنسبة له قائلاً: «مهمتي في الفضاء زادت من شغفي بالجوجيتسو، ساعدتني هذه الرياضة التي أمارسها منذ سنوات على التوازن في بيئة الجاذبية الصغرى، والتعامل مع المجهود البدني، وخصوصاً خلال مهمة السير في الفضاء».

وقال بطل الجوجيتسو زايد الكثيري: إن شغف هذه الرياضة، يجذب اللاعب دائماً لممارسة اللعبة في أي وقت وأي مكان، وما قام به رائد الفضاء سلطان النيادي هو تأكيد لأهمية هذه اللعبة، ودورها في دعمه على كافة الصعد.

وأضاف: «بالنسبة لي كلاعب أسهم الجوجيتسو في تغيير أسلوب حياتي وجعل الرياضة بشكل عام أمراً أساسياً في كل شيء، ما انعكس على تواصلي مع الآخرين، وثقتي بنفسي ورفع معدلات الصبر والتحمل عندي».

واختتم: «كانت رسائل سلطان النيادي عبر ممارسته للعبة من الفضاء واضحة للشباب على أهمية ممارسة الرياضة والمحافظة عليها تحت أي ظرف». وأكد زميله بطل الجوجيتسو سلطان العويس أن رسائل النيادي خلال تواجده بالفضاء كانت دليلاً على أهمية اللعبة في حياته، وأثرها الكبير في المحافظة على مستواه ولياقته البدنية خاصة مع انعدام الجاذبية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات سلطان النيادي الجوجيتسو سلطان النیادی

إقرأ أيضاً:

الكل هيتحاسب.. وزير الرياضة يتوعد المتسببين في وفاة أحمد رفعت

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تقوم بدورها في التعامل مع الأزمات التي تحدث، سواء من خلال النقاش، الحلول، التفاوض، أو التحقيق. 

وأشار إلى أن الوزارة قامت بتحقيق سريع وقوي في ملابسات وفاة اللاعب الراحل أحمد رفعت، ونعزي أسرته في هذا الحادث الأليم.

وأوضح صبحي، خلال مداخلته في برنامج "في المساء مع قصواء" على قناة سي بي سي، أن الدولة بأكملها تدخلت بسرعة وقوة لمعالجة الوضع، سواء من خلال وزارة الصحة، أو الشباب والرياضة، أو نادي فيوتشر. 

وأكد أنه سيتم الكشف بشكل شفاف عن نتائج التحقيق في سفر اللاعب للخارج، وسيتم محاسبة المسؤولين عن أي تقصير بعد الانتهاء من التحقيقات، مرددًا: “الكل هيتحاسب”.

وفيما يتعلق بتغيير مواعيد مباريات الدوري العام لتكون في الخامسة والنصف بدلاً من الرابعة، أوضح أن هناك سببين رئيسيين وراء هذا القرار، السبب الأول هو ارتفاع درجات الحرارة، والسبب الثاني هو إجراء استطلاع للرأي العام، مردفًا: “تم طلب هذا القرار من قبل رئيس الوزراء وتمت الموافقة على بدء المباريات من الساعة 5:30 مساءً، وهذا يعتبر مناسبًا”.

أما بالنسبة لتصريحات فريدة عثمان، بين: "لقد قرأت ما كتبت، واتصلت برئيس اتحاد السباحة، ولكن التقليل وتحقيق الرقم القياسي هو شيء يتطلب خبرة متخصصة ويتم بالتنسيق مع الاتحاد واللجنة الأولمبية، وقد أكدوا صحة العمل الذي تم".

وأضافت: "نحن ندعم فريدة، ولكن هناك معايير فنية يجب اتباعها، ولا أحد يجب أن يتجاوزها، لأن السباحة هي رياضة فردية وليست جماعية".

وكشف وزير الشباب والرياضة عن وجود توجيهات رئاسية بزيادة المكافآت المالية للرياضيين الذين يحصلون على ميداليات في أولمبياد باريس 2024.

مقالات مشابهة

  • مختصة: اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة الرياضة من أفضل الحلول لإنقاص الوزن
  • هكذا تؤثر ممارسة الجنس على الأداء في الرياضة
  • الرياضة المصرية وحكومة الجمهورية الجديدة
  • لهذه الأسباب عليك ممارسة الرياضة أثناء الحمل
  • رئيس جامعة حلوان يزور وزير الرياضة لتقديم التهنئة بتجديد الثقة
  • وزير الرياضة: سنعلن نتائج التحقيق في أزمة أحمد رفعت.. والمخطئ سيحاسب
  • الكل هيتحاسب.. وزير الرياضة يتوعد المتسببين في وفاة أحمد رفعت
  • وزير الرياضة: ستتم محاسبة المخطئ في أزمة أحمد رفعت
  • «الهيئة» تُطلق جائزة «الإمارات للفعاليات الرياضية المجتمعية»
  • مختص: 3 نصائح لبدء ممارسة الرياضة بحماس