صنعاء – سبأ :
أقامت الجالية اليمنية في ألمانيا ندوة نقاشية – حوارية عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بعنوان “صمود ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر أمام المؤامرات”، تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الندوة أشار مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى أمين عام حزب الأمة العلامة محمد مفتاح إلى أن ثورة الـ 21 من سبتمبر أنقذت الشعب اليمني من دوامة العنف التي أراد الأعداء إغراقه فيها.

وأوضح أن من يزايد على ثورة 21 سبتمبر هم المتضررون من الثورة التي أوقفت تبعيتهم وارتهانهم للخارج .. لافتا إلى أن هذه الثورة صمدت وصمد معها الشعب اليمني وحقق الملاحم الكبرى في وجه أعتى عدوان يتعرض له اليمن على مدى التاريخ.

واعتبر مستشار رئيس المجلس السياسي الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بهذه الكيفية وهذا الزخم ثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر التي فجرت حماس الشعب اليمني وأعادت إليه الفاعلية وعززت فيه روح الهوية الايمانية.

وقال ” الشعب اليمني اليوم يسطر ملحمة ايمانية ثقافية فكرية كبرى تهيئ للمرحلة القادمة، وهذا يحسب لثورة 21 سبتمبر”.. مشيرا إلى أن العدو يراهن على تفتيت النسيج الاجتماعي لأبناء البلد الواحد في شماله وجنوبه، للسيطرة على البلد وعدم السماح بأي نهضة علمية أو اقتصادية فيه.

من جانبه أشار رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين بمجلس النواب الدكتور علي الزنم إلى أن اليمن حالة استثنائية وفريدة على مستوى العالم.. لافتا إلى أهمية الوقوف ما حققته ثورة الـ 21 من سبتمبر، وما تلاها من أحداث ومواجهة أكثر من 19 دولة.

واعتبر ما حدث في اليمن من صمود أسطوري معجزة بكل ما تعنيه الكلمة بفعل حكمة القيادة وقوة الجبهة العسكرية.

وأكد أن هناك قوى سياسية حية وقفت ضد العدوان منذ الوهلة الأولى والتي سيخلد التاريخ موقفها الوطنية.. لافتا إلى أن هناك الكثير من المؤامرات التي تحاك ضد اليمن من أجل تجزئته وتفتيته ونهب ثرواته.

فيما أكد سفير الجمهورية اليمنية في سوريا عبدالله صبري، أن ثورة الـ 21 من سبتمبر جاءت في وقت مناسب لإشباع فراغ سياسي وأمني شهدته البلاد في تلك الفترة، ووضعت حدا لأي انتكاسات قد يهوي فيها البلد، كما هيأت الشعب اليمني للمرحلة التي نعيشها اليوم.

وأشار إلى أن الثورة ما تزال تواجه تحديا كبيرا لكن القيادة ما تزال تفتح الطرق العريضة لتأكيد استقلال اليمن واستقراره.

ونوه باستمرار صمود الشعب اليمني رغم المعاناة والتضحيات والاستهداف الذي تعرضت له البنية التحتية للبلد.

بدوره تطرق رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ – رئيس التحرير نصر الدين عامر، إلى التعتيم الإعلامي الذي كان يُمارس على الشعب اليمني قبل ثورة الـ 21 من سبتمبر.

ولفت إلى أن سنوات العدوان أوجدت وعيا صلبا لدى الشعب وأصبح هذا الوعي يتجلى اليوم من خلال الصمود الأسطوري لليمنيين وإفشال مؤامرات الأعداء الواحدة تلو الأخرى.

وبين أن شعار ثورة 21 سبتمبر هو الحرية والاستقلال ومعنى ذلك أن يمتلك الشعب اليمني قراره ويستطيع أن يصنع وأن يزرع وأن يشكل حكومة وطنية خالصة بقرار وطني متى ما أراد ذلك وفق مصلحة الشعب اليمني.. معتبرا الحرية والاستقلال أهم المكاسب التي حققتها الثورة والتي تكشف في نفس الوقت عن نهج وتوجه الدولة.

وأشار نصر الدين عامر إلى أنه وبفضل ثورة 21 سبتمبر وثقافة القرآن والوعي الذي تفرزه محاضرات وخطابات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وحنكته وحكمته في إدارة البلد، أصبح اليمن دولة لها ثقلها على كافة المستويات وخصوصا في التصنيع العسكري.

فيما أشار الناشط والمحلل السياسي أحمد المؤيد في مداخلته من بريطانيا، إلى ملامح النصر التي حققه الشعب اليمني بتضافر العديد من العوامل.. مؤكدا أن اليمن كان قبل الثورة محطة للهيمنة الخارجية ويصنف تحت نفوذ دول بعينيها إلى أن جاءت ثورة 21 سبتمبر، التي غيرت تلك المفاهيم ووضعت حدا لهذا النفوذ الدولي الذي كان يستهدف اليمن سياسيا وعسكريا واقتصاديا.

وأشار إلى أن يمنا جديدا تشكل صبيحة الـ 21 من سبتمبر 2014م ليقول للعالم أن هناك دولة خارج هذه المعادلات التي دأب عليها العالم وهذه الدولة استطاعت أن تصمد أمام أصعب الظروف وأمام تحالف دولي يمتلك التكنولوجيا العسكرية والاقتصادية والإعلامية ولكن بفضل صمود الشعب اليمني وقيادته الحكيمة استطاع هذا البلد تغيير مجرى الأمور.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي ثورة 21 سبتمبر الشعب الیمنی إلى أن

إقرأ أيضاً:

اليمن.. من التبعية إلى التصنيع العسكري ومواجهة قوى الاستكبار

 

ثورة 21 سبتمبر تتعاظم وعودة الوصاية الخارجية أصبحت من الخيال معركة فلسطين كشفت أسلحة متطورة أصابت العدو في مقتل

جاءت ثورة 21 سبتمبر 2014م المجيدة واليمن يمرّ بأزمة نظام مستفحلة وتغوّل خارجي طغى على كل مظاهر السيادة الوطنية، وهناك على كاهلها تركة ستة عقود من الأزمات والأخطاء الداخلية المتناسلة، ما جعلها في وضعٍ لا تقوى على حمله الجبال الرواسي، وخاتمة الأثافي عدوان التحالف السعودي، وما خلّفه من كوارث زادت من عذابات وشقاء الشعب اليمني.
شكلت ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر العلامة الفارقة في تاريخ اليمن المعاصر، وتحولا مفصليا في حياة اليمنيين بعد عقود من التبعية والعمالة والارتهان والفساد، والمؤامرات الخطيرة التي كان يتعرض لها اليمن بعد أن وصلت البلاد إلى حالة استلاب القرار السياسي، وتكمن أهمية هذه الثورة المجيدة في أنها حققت إنجازات عظيمة ونقلت الشعب اليمني من وضع كان فيه مسلوب الإرادة والقرار، مستباحاً من قبل الأعداء، إلى وضع أصبح رقما صعباً ومؤثراً في مجريات الأحداث وقوة فاعلة بالمنطقة والعالم.

الثورة /أحمد السعيدي

ظلت اليمن لعقود مضت بمثابة حديقة خلفية للسعودية ومن ورائها أمريكا، وكان سفيرا الرياض وواشنطن هما الحاكمان الفعليان لليمن، حيث عملت السعودية على شراء الكثير من الولاءات القبلية والدينية وإثارة الفتن والنعرات وتمزيق النسيج الاجتماعي، في الوقت الذي اتجه فيه السفير الأمريكي إلى اختراق الحالة الشعبية، وبدأ بتنسيق علاقات مباشرة مع بعض الشخصيات الاجتماعية، والمشائخ، والوجاهات الاجتماعية، وحاول أن يعزز له ارتباطات مع بعض المناطق، واتجه أيضاً إلى وجهة أخرى هي المجتمع المدني؛ ليتغلغل من هذه النافذة، وأصبح يتدخل في كل شؤون اليمن بما يخدم السياسات الأمريكية الاستعمارية العدائية، ولذلك جاءت ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر كضرورة وطنية وشعبية ملحة، لتحقق إنجازات عدة، لعل أهمها وأكبرها كما يقول قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي “يحفظه الله”، في أحد خطاباته: ” تحرر الشعب اليمني من الوصاية الخارجية واستعادة حقه في الاستقلال والسيادة والحرية”.
عدوان على الثورة
انتصرت ثورة 21 سبتمبر المجيدة رغم محاولة الأعداء القضاء عليها في المهد، اذ نفذوا ضدها أعتى عدوان؛ بعد أن أفقدتهم مصالحهم وباتت تهدّدُ مشاريعهم، وقضت على أيديهم وعملائهم في الداخل، فحاولوا إعادة هؤلاء عن طريق القوة والآلة العسكرية، لكنهم لم يستطيعوا، فالثورة ما زالت مستمرة؛ لأَنَّها تستند إلى شعب لم يعد الخنوع والخضوع والاستسلام شأنه إذ رفض هذه الحالة وسيرفضها إلى الأبد.
وبعد نجاح ثورة 21 سبتمبر بأيامٍ، خرج الساسةُ الصهاينة والأمريكان ليصرِّحوا بشكل علني وباعتراف صريح أن نجاحَ ثورة 21 سبتمبر شكّل ضربةً قاضيةً لمصالحهم في اليمن والمنطقة، وأن سقوط القوى التابعة لهم في اليمن يشكّل خطراً على طموحاتهم في المنطقة، وبذريعة إعادة ما أسموها “الشرعية” سعت أمريكا وحلفاؤها في المنطقة للقضاء على الثورة الشعبيّة التي أسموها “الانقلابَ”، ومع بدء العدوان على اليمن بمشاركة أكثرَ من 15 دولةً، على رأسها أمريكا وإسرائيل والسعودية والإمارات أعلن الساسة الأمريكيون والسعوديون وبكل بجاحة وفي مختلف وسائل الإعلام الدولية، أن أمريكا والسعودية لن تسمحا للشعب اليمني بالخروج عن سيطرتهما وطاعتهما، مهما كلّف الثمن؛ لأَنَّ اليمنَ -حسب تعبيرهم- بوابة خلفية لهما، ويجبُ أن تكون تحت سيطرتهما السياسية والعسكرية، وليس من حق الشعب اليمني أن يقرّرَ مصيره وحقَّه في العيش؛ فهذا يتعارضُ مع مصالحهما.
التصنيع العسكري
وبفضل هذه الثورة شهد العرض العسكري الكبير العام الماضي الذي أقيم بميدان السبعين بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة الشعب العظيمة 21 سبتمبر حضور ترسانة عسكرية أذهلت العالم وأكدت تفوق التصنيع العسكري اليمني بفضل هذه الثورة المباركة، حيث تمّ الكشف عن آخر إنتاجات الصناعات العسكرية الحربية من الأسلحة المختلفة، الصواريخ الباليستية والمجنّحة والبحرية، ومنظومات الدفاع الجوّي وسلاح الجوّ الحربي والمسيّر المزوّد بأحدث التقنيات التي صُنعت خلال فترة العدوان، ولأول مرة حلّقت المقاتلات اليمنية في سماء العاصمة صنعاء بعد أن تمكّنت الخبرات اليمنية من صيانتها وإعادة تشغيلها وتفعيلها، كذلك، استعرضت صواريخ «قدس» المجنّحة بأجيالها الثلاثة، وهي صواريخ من إنتاج الصناعات العسكرية اليمنية المحلّية يصل مداها إلى الأراضي الفلسطينية المحتلّة، وطائرة «وعيد» المسيّرة بمدى يصل إلى أكثر من 3000 كم، إضافةً إلى صاروخ «فلق» البالستي بعيد المدى الذي يعمل بالوقود السائل ويحمل رؤوساً عدّة، وعلى مستوى القوّة البحرية استعرضت القوات المسلّحة نماذج من الأسلحة الخاصّة بالقوة البحرية من زوارق وصواريخ وألغام وبعضها يكشف عنه للمرّة الأولى وأزيح الستار عن صاروخ «سجّيل» البحري، وهو صاروخ كروز مجنّح مداه 180 كم، يعمل بالوقود الصلب، ويتميّز بدقّة الإصابة برأس حربي يزن 100 كغ ويمكنه ضرب أيّ هدف في البحر الأحمر، كما تمّ الكشف عن زورق «نذير» محلّي الصنع، وهو زورق قتالي له قدرة على المناورة ويحمل أسلحة متوسّطة ودفاعاً جوياً، وزورق «نذير» له مهام قتالية متعدّدة منها اعتراض الأهداف البحرية المتحرّكة واقتحام السفن والإغارة على الجزر، واستعرضت عدداً من الزوارق البحرية من نوع عاصف 1 وعاصف 3 وعاصف 2 وزورق ملاح وزوارق طوفان بأجيالها الثلاثة، وألغاماً بحرية محلّية الصنع من نوع: ثاقب، كرار، مجاهد 1، مجاهد 2، أويس، مسجور 1، مسجور 2، عاصف.
معركة فلسطين
وخلال العام الحالي كشفت معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس التي تخوضها القوات المسلحة اليمنية نصرة للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة، كشفت عن العديد من الأسلحة المتطورة سواء الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة والزوارق البحرية المسيرة الهجومية وغواصات مسيرة مصنوعة محليًّا ومن أبرز الأسلحة المستخدمة في معركة فلسطين كان طوفان وهو صاروخ أرض-أرض، يصل مداه إلى 1800 كيلومتر.
صواريخ كروز الذي يبلغ مداه حوالي 2000 كيلومتر.
صاروخ فرط صوتي: صاروخ حاطم 2 – صُنع في اليمن بأجيال متعددة تفوق سرعته سرعة الصوت وبمدايات تفوق 2000 كيلو متر وأجيال عدة.
صاروخ بالستي – فلسطين وهو صاروخ باليستي محلي الصنع يعمل بالوقود الصلب بعيد المدى.
صاروخ قدس-2 والذي من المفترض أن يصل مداه إلى 1350 كم، صنع لضرب إسرائيل.
الى جانب (زورق مسير) – زورق طوفان المدمر زورق مسير هجومي غير مأهول صناعة محلية يحمل متفجرات وزن كبير.
ولا يزال في الجعبة الكثير من الأسلحة، منها صماد-3 وصماد-4 – طائرات بدون طيار هجومية يصل مداها إلى أكثر من 1800 كيلومتر.
«وعيد» وهي طائرات بدون طيار بمدى يصل إلى 2500 كيلومتر، وأخرى.
مواجهة أمريكا وإسرائيل
واليوم تحل علينا الذكرى العاشرة لهذه الثورة المباركة واليمن تخوض مواجهة مباشرة مع أمريكا وإسرائيل في صورة لم يكن يتخيلها الصديق قبل العدو بل واستطاعت القوات المسلحة اليمنية توجيه الضربات المباشرة والمؤثرة للأمريكي والإسرائيلي وكان آخرها عملية المولد النبوي بصاروخ فرط صوتي «hypersonic» الذي يبلغ مداه( 2150) كيلومتراً ويعمل بالوقود الصلب على مرحلتين “2stage”- ويتميز بتقنية التخفي وسرعته تصل إلى 16 ماخ كما أنه يمتلك قدرة عالية على المناورة التي تتجاوز أحدث وأقوى منظومات الدفاع الجوي في العالم بما فيها القبة الحديدية حتى وصل هدفه، وقبلها الطائرة المسيرة التي اخترقت الأجواء الصهيونية واستقرت في قلب مدينة يافا المحتلة، ويرافق هذا الاستهداف المباشر عمليات عسكرية بحرية في البحر الأحمر لمنع الملاحة الصهيونية ولم تستطع القوات الأمريكية إيقافها، كل ذلك وأكثر لم يكن ليتحقق لولا ثورة الواحد والعشرين من سبتمبر التي أعادت للبلاد قرارها السياسي وفرض هيبة البلاد على المستوى العسكري عبر تصنيع متطور بأياد يمنية.

مقالات مشابهة

  • ثورة 21 سبتمبر.. مقاومة المؤامرات الصهيونية وتجسيد للوحدة الوطنية
  • اليمن.. من التبعية إلى التصنيع العسكري ومواجهة قوى الاستكبار
  • الدكتور يحيى علي السقاف -أستاذ المالية العامة المساعد بجامعة صنعاء لـ”الثورة”: اليمن على أعتاب عهد جديد من التقدم والازدهار والنهضة الاقتصادية
  • ثورة 21 من سبتمبر ستواصل المسار حتى تحرير كافة المناطق اليمنية المحتلة
  • الرئيس المشاط يحذر من مراهنة البعض على إبقاء حالة اللا سلم واللا حرب ويؤكد أن الشعب اليمني سينتزع حقوقه بالقوة المشروعة
  • ثورة ٢١ سبتمبر: مسار الإنقاذ والتحول الوطني
  • موقع اليمن السياسي قبل وبعد ثورة 21 سبتمبر
  • مأرب .. ندوة فكرية تدعو لإنعاش الذاكرة الوطنية للأجيال بنضالات شهداء ثورة 26 سبتمبر المجيدة
  • مأرب.. ندوة فكرية تدعو إلى إحياء ثورة 26 سبتمبر في كل تفاصيل حياة اليمنيين
  • مأرب: ندوة فكربة تدعو إلى إحياء ثورة 26 سبتمبر في كل تفاصيل حياة اليمنيين، وتمجيد شهداءها.