أكد الإعلامي أحمد موسى، أن انتخابات الرئاسة لن تُجرَ مبكراً كما يشيع البعض، منوها أن تواريخ إجراء الانتخابات الرئاسية ستُحدد وفقًا لمواد الدستور وبإشراف الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضاف موسى خلال تقديمه برنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد، أن أي فرد يستطيع الترشح في الانتخابات الرئاسية، وأن القرار النهائي يكون بيد الناخبين عبر الصندوق الانتخابي، مؤكدا أن وسائل الإعلام ستقدم مساحات لجميع المرشحين.

وأشار موسى إلى أن الانتخابات الرئاسية ستُجرَ بإشراف قضائي وفقًا للإجراءات والمواعيد الدستورية، لافتا إلي أن البرلمان الحالي سيستمر في مهامه حتى عام 2025، وأن التسلسل الزمني للانتخابات سيشمل انتخابات مجلس الشيوخ ومجلس النواب والانتخابات المحلية قبل الرئاسة.

ووجه موسى سؤالا للمرشحين للرئاسة، قائلا:"أي فرد قادر على خوض الانتخابات يتفضل، ويقول لنا هتحل القضايا الداخلية ازاي زي الدولار والكهرباء والطاقة والأمن الغذائي والعلاقات الخارجة والقضايا العالمية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات الإعلامي أحمد موسى انتخابات الرئاسة

إقرأ أيضاً:

بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران

انطلقت رسمياً، صباح اليوم الجمعة، عملية التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ14 بين المرشحين سعيد جليلي، ومسعود بزشكيان.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، أن الجولة الأولى قد جرت يوم الجمعة الماضية 28 يونيو، بين المرشحين الأربعة، سعيد جليلي، ومسعود بزشكيان، ومحمد باقر قاليباف، ومصطفى بورمحمدي، ولم يستطع أيا منهم الحصول على الأغلبية المطلقة، لتذهب الانتخابات إلى جولة ثانية بين المرشحين اللذين حازا العدد الأكبر من الأصوات، حيث حصل مسعود بزشكيان على 10 ملايين و415 ألفا و191 صوتاً أي بنسبة 42% من إجمالي الأصوات، وسعيد جليلي على 9 ملايين و473 ألفاً و298 صوتاً أي بنسبة 39% من إجمالي الأصوات.

ووفقا للمادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية، فإن جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيرانية، ويبلغون من العمر 18 عاماً على الأقل، يمكنهم المشاركة في الانتخابات الرئاسية من خلال إبراز الجنسية أو البطاقة الوطنية.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات أكثر من 61 مليون شخص، وسيدلي الناخبون بأصواتهم في 58 ألفاً و640 مركز اقتراع داخل إيران، و340 مركزا في 95 دولة حول العالم.وام


مقالات مشابهة

  • كيف تجذب الشركات والمؤسسات أفضل المواهب؟
  • مسعود بزشكيان يفوز في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إيران: الإعلان عن فوز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان بانتخابات الرئاسة
  • الداخلية الإيرانية: تقدم بزشيكان على جليلي بعد فرز أكثر من نصف الأصوات
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية