أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،  أن المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية خير نموذج لتحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني في مصر ، بما لديها من مناهج ونظام دراسي ومعلمين وطلاب على أعلى مستوى.

جاء ذلك خلال افتتاح المعسكر التدريبى لطلاب المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية IATS وذلك بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ومشروع قوى عاملة مصر (workforce Egypt) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية   USAID والشركاء المعنيين من قطاعى الأعمال العام والخاص تحت شعار "حلمك حلمنا" وذلك بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : أن طلاب  المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية هم أجدر مثال على تحقيق استراتيجية مصر 2030 ؛ بتخريج جيل قابل للتعددية وقادر على التنافسية، موجها الشكر للطلاب وأولياء أمورهم والشركاء من أصحاب العمل، لافتا إلى أن الشراكة العميقة والممتدة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والشركاء من القطاع الخاص أثبتت نجاحا كبيرا في تحقيق اهداف الوزارة بتطوير التعليم الفني.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية تتميز بشروط ومعايير للالتحاق بها، بالإضافة إلى جودة التعليم وتميز مستوى الخريجين ومدى اتقانهم للمهارات والجدارات، موجها مديري المدارس بإعداد الطلاب الجيد لسوق العمل فى ضوء التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة تقدم الكثير من التيسيرات للاستثمار فى التعليم، والاهتمام بالجودة ومستوى خريجي المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية ، وتطوير مهاراتهم والاهتمام بالشخصية المتكاملة معرفيا ومهاريا ووجدانيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المدارس الدولیة للتکنولوجیا التطبیقیة وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم خارج التعديل الوزاري الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف مصدر مطلع عن أن حقيبة وزارة التربية والتعليم، في مقدمة الوزارات التي سيتم تغييرها غدًا.

وعلمت «البوابة نيوز»، أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي قام بتوديع العاملين بالوزارة، وجمع كل متعلقاته وغادر الوزارة.

وتولى الدكتور رضا حجازي منصب وزير التربية والتعليم في 2022.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.
وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفي مدبولي، وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • التعليم تعلن السيرة الذاتية لدكتور محمد عبد اللطيف خلفا لرضا حجازي
  • هل رحل" حجازي" من منصب وزير التربية والتعليم بسبب ملف الثانوية العامة؟ خبراء يجيبون
  • كيف ودّع رضا حجازي وزارة التربية والتعليم؟
  • تغيير مفاجئ في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف لتولي حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • «حان وقت خدمة الوطن من موقع آخر».. رسالة رضا حجازي قبل مغادرة وزارة التعليم
  • أول تعليق لـ رضا حجازي بعد رحيله من منصب وزير التربية والتعليم
  • وزير التعليم خارج التعديل الوزاري الجديد
  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. وزير التعليم يكشف تقرير لجنة امتحان الفيزياء