أعرب المخرج الأمريكي الشهير تيم بيرتون عن انزعاجه من ظهور الممثل الأمريكي نيكولاس كيج، بشخصية سوبرمان كضيف شرف، في فيلم "ذا فلاش" الذي أنتجته شركة دي سي ستوديوز وعُرض منتصف العام.

انتقد استغلال د سي ستوديوز لفكرته وإظهار نيكولاس كيج سوبرمان

وصف بيرتون الذكاء الصناعي بأنه لا يبتكر بل يسلب الروح

ذكرت مجلة "فارايتي" أن انزعاج بيرتون يعود إلى أنه كان أول من اختار نيكولاس كيج لأدء شخصية سوبرمان في فيلم من إنتاج "وورنر براذرز" بعنوان "حياة سوبرمان"، الذي كان مقرراً تنفيذه في العام 1997، قبل أن تلغي الشركة المشروع.

لا أندم ولكن منزعج جداً

وفي لقاء جديد على مسرح "معهد الفيلم البريطاني"، عرضت المجلة تفاصيله، ناقش بيرتون تأثير إلغاء "وورنر برذرز" لمشروع الفيلم عليه شخصياً، منتقداً استغلال "د سي ستوديوز" لفكرته وإظهار نيكولاس كيج "سوبرمان" في أحد أفلامها.

وإذ أكد أنه غير نادم على إلغاء مشروعه حول "سوبرمان"، اعتبر أنه سيبقى إلى الأبد مزعوجاً من الأمر، لأنه عمل على المشروع لفترة طويلة، وكان متحمساً لطرح جديد ومختلف حول الشخصية.

ولفت إلى أن نجاحه في سلسلة أفلام عن "الرجل الوطواط - باتمان" من إنتاج "وورنر براذرز"، كان مشروع سوبرمان هو الحلم، لكن الشركة أجهضت هذا الحلم، على الرغم من مرور عامين من العمل في مرحلة ما قبل التصوير.

 الذكاء الصناعي.. اختلاس ثقافي

وحول إمكانية لجوء الشركات إلى الذكاء الاصطناعي، وتصنيع شخصية بهئية نيكولاس كيج أو أي من شخصيات أفلامه، جزم بأن للشركة المنتجة التي تدفع المال مجال واسع من الخيارات، ولن تقف عند مخرج أو ممثل أو فكرة.

لكنه اعتبر أن استخدام الشركات للذكاء الاصطناعي ما هو إلا "اختلاس ثقافي"، فطالما المنفذ هو "عبد" لشركة ديزني أو وورنر براذرز، أو أي شركة أخرى، فإنه سيفعل ما يريدونه، وهو ما دفعه إلى العمل منفرداً خلال السنوات القليلة الماضية.

يسلب الإنسانية

وإذ وصف بيرتون الذكاء الصناعي بأنه لا يبتكر بل يسلب الروح، قال: "جل ما يفعله أنه يمتص الأفكار من المبدعين.. يأخذ شيئاً من روحهم وإنسانيتهم، وهذا أمر مزعج للغاية، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بعمل ضخم وأقكار مبتكرة".

وكان الممثل نيكولاس كيج ظهر بشكل مفاجئ في دور سوبرمان ضمن أحداث فيلم "ّذا فلاش"، حيث يقاتل عنكبوتاً عملاقاً، كما ظهر في الفيلم أيضاً الممثل مايكل كيتون بدور باتمان، بعدما أدى نفس الشخصية فيلم "باتمان" عام 1989 من إخراج بيرتون.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

في ستاد الرعب.. موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في مباراة الإياب بدور الـ 32 من دوري الأبطال

في ستاد الرعب.. موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في مباراة الإياب بدور الـ 32 من دوري الأبطال

مقالات مشابهة

  • أول ظهور لـ‘‘حسن نصرالله’’ بعد مجزرة ‘‘البيجر’’
  • مسؤول كبير في حكومة العليمي ينتقد الضربات الأمريكية ضد قوات صنعاء ويطالب بتزويده بأسلحة متطورة لبدء المواجهة
  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • غوتيريش ينتقد “العقاب الجماعي” بغزة وخبراء: إسرائيل قد تصبح دولة منبوذة
  • نيكولاس وجعفر خيارت وأراء مختلفة
  • غوتيريش ينتقد العقاب الجماعي بغزة وخبراء: إسرائيل قد تصبح دولة منبوذة
  • البرلماني صابري ينتقد إلغاء "لارام" حجوزات المسافرين مطالبا بـ"ضمان الحق في السفر في المواعيد المحددة"
  • في ستاد الرعب.. موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في مباراة الإياب بدور الـ 32 من دوري الأبطال
  • نائب إيراني ينتقد اصطحاب الرئيس بزشكيان لـصهره في زيارته الى العراق
  • أزمة مرموش.. مدرب فرانكفورت ينتقد احتفاله وجماهير فولفسبورج غاضبة