قالت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية: "إنه شرف وسرور أن أشهد الأوركسترا الوطنية السعودية لأول مرة في دار أوبرا متروبوليتان في مدينة نيويورك، وأن هذه التجربة الثقافية لا تنسى".

What an honor and joy to witness the Saudi National Orchestra plays for the first time at the Metropolitan Opera House in New York City! Thank you to @MOCSaudi for this memorable cultural experience! @MetOpera @MOC_Music @MOCPerformArt pic.

twitter.com/3AofnaJYmT— Reema Bandar Al-Saud (@rbalsaud) September 18, 2023

أخبار متعلقة تعاون جديد بين مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني و"أداء"النائب العام يستقبل رئيس مجلس هيئة السوق المالية ويؤكد تعزيز التعاون

كانت نظمت هيئة الموسيقى بمشاركة هيئة المسرح والفنون الأدائية أمس الأحد 17 سبتمبر، حفلاً موسيقيًا على مسرح دار الأوبرا متروبوليتان في مركز لينكلون بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأحيت فرقة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي، وفرقة الفنون الأدائية السعودية، بمصاحبة فرقة الجاز الأمريكية ديزي غيليسبي، هذا الحفل ضمن مبادرة روائع الأوركسترا السعودية بمشاركة نحو 80 موسيقيًا من فرقة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي.

وقدموا عرضًا موسيقيًا يشمل عزف وغناء ميدلي لمجموعة من الأغاني السعودية، إلى جانب الأداء المنفرد، كما قدمت فرقة الجاز الأمريكية ديزيغيليسبي مقطوعات موسيقية في عرض مشترك مع فرقة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي.

انغماس تام في سحر الأغنية السعودية.#روائع_الأوركسترا_السعودية#وزارة_الثقافة pic.twitter.com/fL7Dy9ooBh— وزارة الثقافة (@MOCSaudi) September 18, 20235 عروض للفنون الأدائية السعودية

كما وتضمن الحفل مشاركة هيئة المسرح والفنون الأدائية بخمسة عروض للفنون الأدائية السعودية التي تعكس التنوع الثقافي للمملكة.

وشملت: فن الربش، والليوة، والمجرور، والسامري، والخطوة، قدمها 60 مؤديًا من فرقة الفنون الأدائية السعودية بمشاركة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم الدمام هيئة المسرح والفنون الأدائية الفنون الأدائية الأغنية السعودية فنون السعودية الأدائیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

المناطق_واس

تستعد هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية، للمشاركة راعيًا إستراتيجيًا في فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي الدولي لعام 2024، للعام الرابع على التوالي، الذي يقام خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 12 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 400 عارض من 45 دولة، ويُنظمه نادي الصقور السعودي في مقره بملهم شمال مدينة الرياض.

 

أخبار قد تهمك هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُعلن عن آلية الدخول إلى منطقة الصمان 5 أبريل 2024 - 9:06 مساءً محمية الملك توقع عقوداً لإنشاء منتجعين سياحيين 3 فبراير 2022 - 6:22 مساءً

 

وتُشارك الهيئة في الدورة الجديدة للمعرض بجناحٍ خاص للتعريف بالمحمية ومكوناتها الطبيعية والتاريخية والتنوع الأحيائي فيها، إضافةً إلى إبراز أعمالها وأدوارها ومبادراتها ومنجزاتها المتوافقة مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 البيئية؛ كما تهدف من خلال مشاركتها إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية، وضمان استدامتها لأجيال الحاضر والمستقبل، والتأكيد على ضرورة التكامل المجتمعي لتنمية البيئة وحمايتها.

 

 

وتُسهم مشاركة هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي لعام 2024، في تحقيق المستهدفات الإستراتيجية للمحميات الملكية لعام 2030، ومخرجات مبادرة “السعودية الخضراء”، المتمثلة في زراعة 10 مليارات شجرة، من خلال مشاريع التشجير التي تنفذها المحمية والتي تستهدف من خلالها زراعة 3 ملايين شجرة خلال 5 سنوات.

 

 

وفي النسخة الماضية للمعرض لعام 2023، شهد جناح الهيئة إقبالًا كبيرًا من المسؤولين والسفراء الدبلوماسيين والمختصين البيئيين والزوار من مختلف فئات المجتمع، وهو ما أسهم في تعريفهم بمكونات المحمية الطبيعية والجغرافية والتاريخية، ومعرفة مبادراتها المتعلقة بتنمية الغطاء النباتي وإثراء التنوع البيولوجي فيها.

مقالات مشابهة

  • "نيويورك تايمز": استقالات جماعية في الخدمة السرية الأمريكية
  • مُلّاك هجن السعودية يتصدرون قائمة كؤوس الاتحاد السعودي بـ 9 ألقاب
  • هيئة الطرق توضح معايير ومواصفات اللوحات الإعلانية الإلكترونية حسب كود الطرق السعودي
  • وزارة الصحة تبحث مع وفد هيئة تنمية الصادرات السعودية تعزيز التعاون الصحي المشترك
  • اتحاد الغرف السعودية يفتتح أول مكتب لتمثيل القطاع الخاص السعودي بكندا
  • هيئة الأفلام تعلن الفعاليات المصاحبة لمنتدى الأفلام السعودي 2024
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • صور| القصائد والعرضة السعودية في احتفالات متقاعدي الشرقية باليوم الوطني 94
  • هيئة الأفلام تعلن عن الفعاليات المصاحبة لمنتدى الأفلام السعودي 2024
  • البنك الوطني العماني يحتفل بـ"اليوم العالمي لتجربة العميل"