قالت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية: "إنه شرف وسرور أن أشهد الأوركسترا الوطنية السعودية لأول مرة في دار أوبرا متروبوليتان في مدينة نيويورك، وأن هذه التجربة الثقافية لا تنسى".

What an honor and joy to witness the Saudi National Orchestra plays for the first time at the Metropolitan Opera House in New York City! Thank you to @MOCSaudi for this memorable cultural experience! @MetOpera @MOC_Music @MOCPerformArt pic.

twitter.com/3AofnaJYmT— Reema Bandar Al-Saud (@rbalsaud) September 18, 2023

أخبار متعلقة تعاون جديد بين مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني و"أداء"النائب العام يستقبل رئيس مجلس هيئة السوق المالية ويؤكد تعزيز التعاون

كانت نظمت هيئة الموسيقى بمشاركة هيئة المسرح والفنون الأدائية أمس الأحد 17 سبتمبر، حفلاً موسيقيًا على مسرح دار الأوبرا متروبوليتان في مركز لينكلون بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأحيت فرقة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي، وفرقة الفنون الأدائية السعودية، بمصاحبة فرقة الجاز الأمريكية ديزي غيليسبي، هذا الحفل ضمن مبادرة روائع الأوركسترا السعودية بمشاركة نحو 80 موسيقيًا من فرقة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي.

وقدموا عرضًا موسيقيًا يشمل عزف وغناء ميدلي لمجموعة من الأغاني السعودية، إلى جانب الأداء المنفرد، كما قدمت فرقة الجاز الأمريكية ديزيغيليسبي مقطوعات موسيقية في عرض مشترك مع فرقة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي.

انغماس تام في سحر الأغنية السعودية.#روائع_الأوركسترا_السعودية#وزارة_الثقافة pic.twitter.com/fL7Dy9ooBh— وزارة الثقافة (@MOCSaudi) September 18, 20235 عروض للفنون الأدائية السعودية

كما وتضمن الحفل مشاركة هيئة المسرح والفنون الأدائية بخمسة عروض للفنون الأدائية السعودية التي تعكس التنوع الثقافي للمملكة.

وشملت: فن الربش، والليوة، والمجرور، والسامري، والخطوة، قدمها 60 مؤديًا من فرقة الفنون الأدائية السعودية بمشاركة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم الدمام هيئة المسرح والفنون الأدائية الفنون الأدائية الأغنية السعودية فنون السعودية الأدائیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

رادار الأندية السعودية يرصد نجم إنتر ميلان

بغداد اليوم - متابعة

وجهت أندية الدوري السعودي، أنظارها إلى لاعب بارز في صفوف إنتر ميلان هذا الصيف.

وكتب فابريزيو رومانو، خبير الميركاتو، على حسابه بشبكة "إكس" اليوم الاحد (7 تموز 2024)، "أبدت أندية من الدوري السعودي اهتمامًا بضم الهولندي ستيفان دي فري، مدافع إنتر ميلان خلال الأسابيع الأخيرة".

وأضاف" لكن لم يتم تقديم عرض رسمي حتى الآن".

من جانبه علق دي فري عن مستقبله بالقول، "لدي عقد مع إنتر ميلان حتى يونيو/ حزيران 2025، إضافة إلى خيار التجديد لموسم آخر، وأنا سعيد جدًا في النادي، وأرى مستقبلي هناك".

ويشارك دي فري أساسيا مع منتخب هولندا خلال يورو 2024، ووصل مع الطواحين إلى مواجهة إنجلترا في الدور نصف النهائي.

يذكر أن فري خاض 33 مباراة مع إنتر ميلان خلال الموسم المنصرم وأحرز هدفا واحدا، ولم يقدم أي تمريرة حاسمة.

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • نساء السعودية يشاركن لأول مرة في تغيير كسوة الكعبة المشرفة
  • "نيويورك تايمز": حلف الناتو مهمته الأساسية تتمثل في مساعدة الأوروبيين عسكريًا
  • «الدواء» تستعرض تجربة مصر في تسجيل المستحضرات المبتكرة بملتقى «الصناعات العربية»
  • نيويورك تايمز: أوكرانيا تحاول البقاء على الحياد في الصراع السياسي الأمريكي الحالي
  • رادار الأندية السعودية يرصد نجم إنتر ميلان
  • لأول مرة.. المرأة السعودية تشارك في مراسم تغيير كسوة الكعبة
  • حدث ليلا.. كارثة في المغرب وإضراب شامل بإسرائيل وموجة حر تاريخية محتملة
  • امريكا تفضخ السعودية وتنشر صورا لاقلاع طائراتها بعدوانها على اليمن
  • هل يعود العرب الى لبنان بعد الحل؟
  • أسرار “الكنز السعودي” قبالة السواحل العمانية!