بكين-سانا

دعت “ماو نينغ” المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية وسائل الإعلام الأمريكية إلى التحلي بالصدق والموضوعية والحيادية في تقاريرها، وأن تتوقف عن نشر معلومات مضللة ضد الصين.

ونقلت وكالة شينخوا عن ماو قولها: إن اتهام وسائل الإعلام الأمريكية لوسائل الإعلام الصينية بأنها اختلقت أو نشرت معلومات مضللة كما ادعت الولايات المتحدة أمر لا أساس له من الصحة على الإطلاق.

وأضافت: إنه إذا كان هناك من يختلق أو ينشر معلومات مضللة فستكون صحيفة “نيويورك تايمز” التي زعمت في تقرير لها أن الصين نشرت معلومات مضللة حول حرائق الغابات في هاواي، مؤكدة أن بعض وسائل الإعلام وحسابات التواصل الاجتماعي في الصين استشهدت بتقارير من وسائل إعلام أمريكية، وأعادت نشرها، مشيرة إلى أن تقرير الصحيفة ليس واقعيا على الإطلاق.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: معلومات مضللة وسائل الإعلام

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية في بيروت تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا

#سواليف

دعت #السفارة_الأمريكية في #بيروت، اليوم السبت، رعاياها إلى #مغادرة #لبنان فورا، مع تواصل القصف الإسرائيلي لبيروت.

وقالت السفارة في بيان لها على موقعها الإلكتروني، إنها تتابع الأوضاع في منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيرة إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية حثت المواطنين على عدم السفر إلى لبنان، ومغادرته في أقرب وقت ممكن بما أن خيارات الطيران التجارية مازالت متاحة.

وأوصت السفارة المواطنين الأمريكيين الذين اختاروا عدم المغادرة بإعداد خطط للتعامل مع المواقف الطارئة، والاستعداد للبقاء في أماكنهم في حال تدهور الوضع أكثر من ذلك.

مقالات ذات صلة مسؤول يوضح كيف تم إخفاء المتفجرات في أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان 2024/09/28

كما حثت السفارة المواطنين الأمريكيين المتواجدين في جنوب لبنان، وبالقرب من الحدود مع سوريا، وفي تجمعات اللاجئين، على مغادرة تلك المناطق على الفور.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أمس الجمعة، أنه هاجم مقر القيادة المركزي لـ”حزب الله” الواقع تحت مبانٍ سكنية في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأفادت مصادر عبرية بأن هدف الغارة هو الأمين العام لـ “حزب الله” حسن نصر الله. لكن مسؤول العلاقات الاعلامية في الحزب أشار إلى أن “الأمين العام بخير وعافية ولم يكن في المكان المستهدف”.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عملية “سهم الشمال” ضد لبنان، حيث استهدفت غاراته مناطق الجنوب والبقاع مخلفة عشرات الضحايا، بينما يواصل “حزب الله” إطلاق صواريخه نحو شمال إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • حقيقة تستر بي بي سي على جرائم إسرائيل في لبنان وغزة
  • لمواجهة الصين.. الرئيس الأمريكي يعلن مساعدات دفاعية لتايوان بـ 567 مليون دولار
  • الصين تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في المنطقة
  • الخارجية الأمريكية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان فورًا
  • رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يدعو وسائل الإعلام العراقية إلى الحداد
  • الصين تدعو أمريكا للعقلانية في سياستها تجاهها
  • الصين تدعو الولايات المتحدة للعقلانية في سياستها تجاهها
  • السفارة الأمريكية في بيروت تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا
  • مستشار وزير الإعلام اللبناني: لا توجد معلومات رسمية حول مقتل نصر الله
  • الأمين العام للأمم المتحدة: إسرائيل لا زالت تمنع وسائل الإعلام الدولية من تقديم التقارير من الأراضي المحتلة