الثورة نت|

أقيمت اليوم في عدد من مديريات محافظة صنعاء، فعاليات وأمسيات احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

ففي مديرية مناخة نظم أبناء عزل بني إسماعيل وحصبان وغربي مسار فعالية خطابية استعرض فيها وكيل المحافظة للقطاع الغربي أحمد الصماط التحولات التي حدثت بميلاد الرسول محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وفي مديرية بني حشيش أقام أبناء عزل سعوان وصرف وغضران أمسيات احتفالية أشارت كلماتها إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة في ظل العدوان والحصار يعزز من الصمود والثبات والتمسك بأخلاق ومنهج الرسول.

وأكدت أهمية إحياء هذه الذكرى لتجديد الولاء للرسول وتذكر سيرته العطرة وحياته وجهاده في مواجهة الكفر.

كما نظم أبناء عدد من الأحياء بمديرية صنعاء الجديدة أمسية احتفالية حضرها عضو مجلس الشورى شرف النعمي، وأشار خلالها مديرا مديريتي صنعاء الجديدة أحمد عثمان، وسنحان مجاهد عايض، إلى أن ذكرى المولد تحيي في النفوس قيم وأخلاق الرسول.

وأكدا أن إحياء هذه المناسبة يعكس الالتزام بتعاليم النبي الكريم ويجسد الصمود والنضال في مقارعة قوى الظلم والطغيان.

بدوره دعا مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة فهد عطية، الجميع إلى الاستفادة من فعاليات المولد النبوي في تعزيز أعمال الإحسان والتكافل الاجتماعي.

وفي مديرية بني مطر نظم مكتب التربية والتعليم بالمديرية فعالية حضرها عضو مجلس الشورى محمد سلمان، وأكد خلالها مدير عام مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لتجديد الولاء لله ورسوله والتمسك بهديه ونهجه القويم، والتذكير بسيرته العطرة.

بدوره تطرق مدير عام المديرية يحيى القنوص، إلى سيرة النبي الأكرم وأهمية العمل بها الاقتداء به قولاً وعملا في الحياة اليومية.

تخللت الفعالية التي حضرها نائبا مدير مكتب التربية محمد خميس ومقبل الجعدبي ومدير التربية بالمديرية يحيى الكحلي، قصائد وأناشيد معبرة.

إلى ذلك أقيمت بقرية الجعادب عزلة شهاب أسفل بمديرية بني مطر أمسية حضرها مديرا مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار والمديرية يحيى القنوص وأكدت كلمات المشاركين فيها أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ونظمت مديرية جحانة فعالية خطابية لخطباء المساجد والمرشدين حث خلالها مدير المديرية صالح معيض على إحياء ذكرى المولد النبوي أعظم مناسبة في التاريخ الإسلامي وقدوم خير البشرية الذي أخرج الناس من ظلمات الجاهلية وعبادة الأوثان إلى عبادة الله.

وفي مديرية سنحان أقيمت أمسيتان دعت كلماتها إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف، والحضور المشرف في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول الجاري.

كما افتتح مدير المديرية مجاهد عائض معرض السراج المنير الذي نظمته الهيئة النسائية الثقافية واحتوى على مجسمات وأعمال إبداعية لخصت مدى محبة رسول الله، وتوقيره وتعزيره ورفع ذكره، خصوصا أنه يتزامن مع إساءات اليهود المتكررة لشخصه الكريم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف مکتب التربیة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الخميس في البحيرة.. شديد الحرارة رطب نهارًا

تشهد محافظة البحيرة اليوم الخميس، طقسًا مشمسًا، شديد الحرارة رطب نهارًا ومائلا الحرارة رطب ليلًا، والرياح نشطة أحيانًا، ونسبة رطوبة تصل إلى 80%.

ووفقًا لبيان صادر عن محافظة البحيرة، توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد المحافظة اليوم، طقسا شديد الحرارة رطبًا نهارًا، مائلا للحرارة رطبًا ليلًا، وحالة البحر خفيف إلى معتدل، ويبلغ ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط من 1 متر إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، وسرعتها نحو 32 كيلومترا في الساعة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تكون درجة الحرارة العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • حار رطب نهارًا.. تعرف على طقس اليوم السبت في البحيرة
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • وكيل شباب الدقهلية تستقبل وفد من منطقة وعظ "الأزهر الشريف" بالمنصورة
  • حالة طقس اليوم في البحيرة.. شديد الحرارة رطب نهارًا والعظمى تصل لـ 35
  • مديرية زبيد بالحديدة تشهد مسيرا راجلا لخريجي دورات التعبئة العامة
  • حالة الطقس اليوم الخميس في البحيرة.. شديد الحرارة رطب نهارًا
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • دمنهور تشهد استمرار احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظة جنونية تشهد معجزة خارقة للشيخ عبد المجيد الزنداني
  • "هجرة إلى أرض الإسراء" في احتفاء السلطنة بذكرى الهجرة النبوية الشريفة