أكد مسؤول أمني عراقي، الإثنين، مقتل ستة أشخاص في ضربة استهدفت مطاراً عسكرياً قرب محافظة السليمانية.

وقال مسؤول محلي ومصدر أمني إن ستة أشخاص قتلوا، الإثنين، في ضربة يشتبه أنها بطائرة مسيرة لمطار "عربت" العسكري الصغير قرب محافظة السليمانية، في إقليم كردستان بشمال العراق.

وقال مصدران أمنيان إن قوات الأمن الكردية طوقت المنطقة.

من شرق السليمانية
قصف "مطار عربت الزراعي" بطائرة مسيرة يعتقد انها تركية و وسائل الاعلام تتحدث عن 6 ضحابا سقطوا بالهجوم المجهول. pic.twitter.com/7zRbK8VNoP

— Dr. Haider Salman (@sahaider75) September 18, 2023

و"عربت" مطار صغير تستخدمه طائرات الهليكوبتر ويبعد 50 كيلومتراً شرقي مدينة السليمانية في شمال شرق العراق.

وقال مصدر من الشرطة إن فردين من قوات الأمن الكردية أُصيبا بجراح في الهجوم، ونُقلا لمستشفى عسكري في السليمانية تحت حراسة أمنية مشددة.

وقالت الشرطة إن هوية المتوفين لم تحدد بعد.

وأفاد مصدر أمني بأن المعلومات الأولية تشير إلى استخدام طائرة تركية مسيرة في الهجوم على هدف يشتبه بأنه لحزب العمال الكردستاني.

اثار القصف من مسيرة "مجهولة" على #مطار_السليمانية الزراعي pic.twitter.com/LlW1p9WFot

— شفق نيوز - shafaq news (@NewsShafaaq) September 18, 2023 وعادة ما تشن تركيا ضربات جوية على مقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، ولها عشرات المواقع في الأراضي العراقية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني العراق

إقرأ أيضاً:

سوالف تركية بدون فعل على الأرض.. نولي اهتماما كبيراً في ملف المياه مع العراق

آخر تحديث: 1 يوليوز 2024 - 3:16 مبغداد/شبكة أخبار العراق- أكد وكيل وزير الخارجية التركي بيريس اكنجي، اليوم الاثنين، أن هناك اتفاقاً ستراتيجياً بملف المياه مع العراق، مشيرا الى أن بلاده تولي أهمية كبيرة للاتفاقية الإطارية وتفعيلها بالشكل الأمثل.وقال اكنجي في كلمة له خلال الاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين العراق وتركيا بشأن المياه في بغداد، إن “وزير الزراعة التركي ووزير الطاقة ووزير الري والغابات يولون اهتماما شديدا في ملف الموارد المائية مع الجانب العراقي خصوصا بعد لقاء الرئيسين”، مبينا أن “الجانب التركي يهتم بتنظيم هذه اللقاءات بين الطرفين للوصول الى النتائج المرجوة”.وأضاف أن “26 اتفافية تم توقيعها بينها اتفاقية المياه، لافتا الى أن “توقيع الاتفاقية بين الرئيسين يعتبر تحولاً مهماً في الموارد المائية، فضلاً عن وجود اتفاق ستراتيجي في ملف الموارد المائية مع التنسيق وتأسيس مؤسسات داعمة لذلك”. وتابع “نعمل على ديمومة هذه اللقاءات من أجل تحسين الموارد المائية في العراق، لأن وجود المياه مهم لكلا البلدين”، مؤكداً “السعي لتحسين المؤسسات المائية في العراق من اجل الاستثمار الافضل للمياه داخل الأراضي العراقية”.وأشار إلى أن “الحكومة التركية تولي أهمية كبيرة للاتفاقية الإطارية، حيث نعمل على تفعيلها بالشكل الأمثل”، لافتا الى أن “تركيا عازمة على تفعيل المشاريع مع العراق، حيث ان بلادنا لها باع طويل في تنفيذ مشاريع السدود وقنوات الري وإنتاج أنواع المرشات”.وأوضح أن “ما تحدث به الوزير العراقي عن الحاجة الى الطاقة وتقليل التدفق لقنوات الري، فمن الممكن استخدام طرق الطاقة الشمسية”، مبديا “استعداد بلاده لتقديم المعلومات بهذا الصدد”.

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني:أمن مطار بغداد الدولي أصبح من مسؤولية وزارة الداخلية
  • لجنة من البرلمان العراقي تصل مطار السليمانية: سنوحد المواقف لفك الحصار التركي عنه
  • تقارير كردية: انفجار سيارة مفخخة في السليمانية شمالي العراق وإصابة شخصين
  • تسجيل ثلاث هزات أرضية في السليمانية ديالى شمال العراق
  • 4 قتلى بشمال سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • سوالف تركية بدون فعل على الأرض.. نولي اهتماما كبيراً في ملف المياه مع العراق
  • نتنياهو يعلن عن الاستعداد لـ"عملية متوترة للغاية".. وأذرع إيران في العراق تتوعد باستهداف المصالح الأمريكية إذا هاجمت إسرائيل لبنان
  • ميليشيا عراقية تهدد باستهداف أنبوب النفط المتجه إلى الأردن
  • هزة أرضية يشعر بها سكان السليمانية
  • قتلى وجرحى بالعشرات.. وسائل إعلام تركية تنشر فيديو يوثق لحظة انفجار خط للغاز الطبيعي في مطعم بإزمير