أعلنت السفارة العمانية في مصر، الإثنين، مقتل مواطن عماني داخل شقة في العاصمة المصرية القاهرة، في وقت شرعت فيه السلطات المصرية بتحقيقات للوقوف على الحادثة والقبض على الجناة.

وقالت سفارة مسقط في بيان: "تلقينا خبر مقتل مواطن عماني بالقاهرة صباح اليوم الاثنين".

وأكدت السفارة أنها تتابع مع السلطات المصرية المختصة تفاصيل الحادث.

وأعربت عن ثقتها بكفاءة السلطات المصرية في كشف ملابسات القضية للوصول إلى العدالة المنشودة.

ببالغ الاسف والحزن تلقت السفارة خبر مقتل مواطن عماني بالقاهرة صباح اليوم الاثنين الموافق ١٨ سبتمبر ٢٠٢٣ وعلى اثره تتابع السفارة مع السلطات المصرية المختصة تفاصيل الحادث ، وتعرب السفارة عن ثقتها بكفاءة السلطات المصرية في كشف ملابسات القضية للوصول الى العدالة المنشودة.

— سفارة سلطنة عُمان - القاهرة | OMAN EMBASSY - CAIRO (@OmanEmbassyEG) September 18, 2023

اقرأ أيضاً

السلطات المصرية: لا شبهة جنائية في وفاة رجل أعمال سعودي بالقاهرة

من جهتها أفادت وسائل إعلام مصرية بينها موقع "القاهرة 24" بأن مديرية أمن الجيزة شكلت فريق بحث موسع ومكبر من مباحث الجيزة لضبط المتهم بارتكاب جريمة قتل موظف سابق بالسفارة العمانية، داخل شقته السكنية بمنطقة المهندسين في الجيزة.

وحسب موقع "العربية نت" تبين أن القتيل هو الإعلامي والدبلوماسي السابق هود بن سيف العلوي والذي عمل مستشاراً إعلامياً في سفارة بلاده في القاهرة حتى العام 2019، وتولى من قبل منصب المدير العام المساعد للإعلام الخارجي بوزارة الإعلام العمانية.

وكشفت المعلومات أن الدبلوماسي القتيل كان يمتلك شقة في منطقة المهندسين بالقاهرة ويقضي فيها إجازاته، ووصل إلى القاهرة مؤخرا ولكنه تغيب لفترة وانقطع الاتصال به، ما دفع محاميه الخاص لإبلاغ السلطات التي عثرت عليه مقتولاً في شقته وبه طعنات متفرقة.

اقرأ أيضاً

3 مصريين وراء مقتل سعودية وكويتية بعد استدراجهما بحجة الاستثمار في الصعيد

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مصر عمان مقتل دبلوماسي مقتل دبلوماسي في مصر السلطات المصریة

إقرأ أيضاً:

الدانمارك تعتقل 3 سويديين إثر انفجارين قرب سفارة إسرائيل

اعتقلت الشرطة الدانماركية 3 سويديين على خلفية انفجارين وقعا قرب السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن، وقالت إن الانفجارين نجما عن قنبلتين يدويتين.

وقالت الشرطة إنها ما زالت تحقق في علاقة المعتقلين -الذين تترواح أعمارهم بين 15 و20 عاما- بالحادث.

وأفادت الشرطة عبر منصة (إكس)، اليوم الأربعاء، بأنها تمكنت من القبض على شخصين في قطار بمحطة كوبنهاغن الرئيسية للسكك الحديدية، في حين تم القبض على الشخص الثالث في موقع آخر بالعاصمة، ولم تكشف الشرطة بعد عن كيفية ربط هؤلاء الأشخاص بالانفجارين.

وأكد مسؤول شرطة كوبنهاغن أن الانفجارين وقعا في تمام الساعة 03:20 صباحا بالتوقيت المحلي (01:20 بتوقيت غرينتش) في منطقة قريبة جدا من السفارة الإسرائيلية.

وفرضت الشرطة الدانماركية طوقا أمنيا واسعا حول المنطقة عقب الانفجارين، وقامت بتعزيز إجراءات الأمن بالقرب من السفارة الإسرائيلية، كما تم اتخاذ تدابير أمنية إضافية لحماية الجالية اليهودية في الدانمارك.

وصرح متحدث باسم الجالية اليهودية في الدانمارك أن مدرسة كارولينسكولين اليهودية، الواقعة بالقرب من السفارة الإسرائيلية، ستظل مغلقة اليوم الأربعاء كإجراء احترازي بسبب قربها من موقع الانفجارين، حسبما نقلته وكالة رويترز.

إطلاق نار قرب السفارة الإسرائيلية

وأفادت الشرطة السويدية، أمس الثلاثاء، بأنها تحقق في إطلاق نار استهدف السفارة الإسرائيلية في العاصمة ستوكهولم، في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان.

وقالت المتحدثة باسم شرطة ستوكهولم إن الشرطة قد توصلت إلى نتائج بشأن إطلاق النار على السفارة، لكنها لم تكشف عن أي تفاصيل لأن التحقيق لا يزال مستمرا.

وادعت السلطات السويدية بأنها أحبطت "عدة هجمات مخططة مرتبطة بأجهزة الأمن الإيرانية"، وهو ما نفته إيران بشكل قاطع.

ووقعت عدة حوادث قرب السفارة الإسرائيلية في السويد منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين 2023، حيث تم العثور على قنبلة يدوية في حرم السفارة في فبراير/شباط، وإطلاق نار خارج مبنى السفارة في مايو/أيار.

مقالات مشابهة

  • العدل الأوروبية تصدر بياناً هاماً بشأن بدائل اللحوم النباتية
  • جريمة «كومبوند زايد».. إحالة طالبين قتلا نجل دبلوماسي سابق للجنايات
  • اللجنة الوطنية لتنسيق عمليات الاستجابة تصدر بياناً عن مراكز الايواء
  • التخطيط تصدر بيانا بشأن تطورات الناتج المحلي الإجمالي لمصر
  • انفجارات تهز العاصمة الدنماركية قرب “السفارة الصهيونية”
  • الدانمارك تعتقل 3 سويديين إثر انفجارين قرب سفارة إسرائيل
  • دبلوماسي إيراني سابق: سننشر صورا للإصابات المحققة بالهجوم على إسرائيل
  • الشرطة السويدية تحقق في إطلاق نار استهدف سفارة إسرائيل
  • التحقيق في إطلاق نار استهدف سفارة إسرائيل في السويد 
  • شرطة الدانمارك تحقق في انفجارين قرب سفارة إسرائيل