تم تنظيم محاضرة ثقافية في بيت ثقافة المعصرة التابع لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد بعنوان "الرياضة والصحة في حياتنا".

 قدم أحمد عبد ربه المحاضرة، وتناولت المحاضرة أهمية ممارسة الرياضة وتأثيرها الإيجابي على الصحة العامة والعقلية.

 تحدث المتحدث عن فوائد ممارسة الرياضة المنتظمة في تعزيز اللياقة البدنية والتخلص من الوزن الزائد، كما تطرق إلى تأثيراتها الإيجابية على الصحة النفسية وتحسين المزاج وتقليل التوتر والقلق.

وضح المتحدث أيضًا أن الممارسة الرياضية يمكن أن تساعد في الحد من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم. أشار أيضًا إلى أهمية وجود التوازن بين التمارين الرياضية المختلفة، مثل التمارين القوية والتمارين الهوائية والتمارين المرنة، للحصول على فوائد صحية كاملة.

تفاعل الحضور مع المحاضرة بشكل إيجابي، حيث ألقى المحاضر عرضاً ممتعًا ومفيدًا، وقدم نصائح عملية لتشجيع الجميع على ممارسة النشاط البدني بانتظام. كما تم فتح باب النقاش والأسئلة في النهاية، حيث تمت مناقشة بعض الاستفسارات حول أنشطة وفصول الرياضة المناسبة لمختلف الفئات العمرية والشرائح المختلفة من المجتمع.

تأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة فعاليات برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع فروع الثقافة في مختلف المحافظات المصرية، بهدف توفير فرص التثقيف والترفيه للمجتمع خلال فترة العطلات الصيفية.

محاضرة ثقافية في بيت ثقافة المعصرة بعنوان "الرياضة والصحة في حياتنا" بالداخلة محاضرة ثقافية في بيت ثقافة المعصرة بعنوان "الرياضة والصحة في حياتنا" بالداخلة محاضرة ثقافية في بيت ثقافة المعصرة بعنوان "الرياضة والصحة في حياتنا" بالداخلة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

غدًا.. عرض مشروع ترويجى لمسار العائلة المقدسة بتقنية VR بنقابة الصحفيين

أ ش أ:

تنظم اللجنة الثقافية والفنية في نقابة الصحفيين، بالتعاون مع مؤسسة "مصر المباركة للتنمية وإحياء التراث"، غدًا الإثنين، مبادرة لعرض المشروع الترويجي لمسار العائلة المقدسة بتقنية الواقع الافتراضي "VR"، وبسبع لغات في خريطة تفاعلية تشرح المسار بأحدث التقنيات التكنولوجية، وجولة بالواقع الافتراضي لنقاط المسار، التي تحتوي على شواهد أثرية من سيناء إلى محافظة أسيوط بصعيد مصر، ومعرفة 25 نقطة للمسار في كل ربوع مصر.

تبدأ الفعاليات في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بافتتاح المتحف الإلكتروني الخاص بمؤسسة مصر المباركة، كما سيتم تنظيم عدة محاضرات على مدار 3 ساعات من الساعة 6 مساءً، وحتى التاسعة مساءً تتضمن محاضرة د. محمد إسماعيل أستاذ تكنولوجيا المتاحف بجامعة عين شمس لتقديم أمثلة لمتاحف إلكترونية وشكل العروض فيها، وعرض بعض المشاهد من الـVR الخاص بمؤسسة مصر المباركة.

وتتضمن محاضرة عن المخطط الاستثماري لنقاط مسار العائلة المقدسة، وخطة الدولة لترويجه سياحيًا، يقدمها المهندس عادل الجندي رئيس وحدة التخطيط الاستراتيجي بوزارة السياحة، وتتناول المحاضرة عرض المخطط الاستثماري على نقاط مسار العائلة المقدسة، والإجراءات والتسهيلات، التي تقدم للمستثمرين للاشتراك في تنفيذ هذا المخطط، إضافة إلى الترويج السياحي لهذا المشروع القومي.

وكذلك محاضرة عن برامج سياحية جذابة لزيارة مسار العائلة المقدسة، تقدمها د. ماري ميساك أستاذة الإرشاد السياحي بجامعة حلوان، وتتناول المحاضرة فكرة تقسيم البرامج السياحية لقطاعات مختلفة في مصر، خلالها يتمكن السائح من زيارة كل قطاع جغرافي، ومشاهدة كل الحضارات الموجودة به، ثم يعود إلى مصر أكثر من مرة لمشاهدة قطاعات جغرافية أخرى، إضافة لأمثلة لتلك البرامج، التي تبرز أيضًا معالم سياحية مهمشة.

مقالات مشابهة

  • ارتكبوا 19 واقعة.. التحقيق مع تشكيل عصابي يتزعمه شقيقين تخصص فى النصب من خلال بيع السيارات
  • المؤبد لعامل أنهى حياة جاره بمطواة في المعصرة
  • وزيرا المالية والصحة يناقشان احتياجات ومتطلبات مراكز الغسيل الكلوي
  • محاضرة تربوية بشمال الباطنة حول تعزيز استقرار الأسر
  • ملتقى بالرستاق حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • غدًا.. عرض مشروع ترويجى لمسار العائلة المقدسة بتقنية VR بنقابة الصحفيين
  • توصيات بوضع استراتيجية للتعليم المالي المدرسي ونشر ثقافة الادخار والاستثمار بين الطلبة
  • فعاليات ثقافية وفنية بمناسبة المولد النبوي في ثقافة الإسماعيلية
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمنشآت المنيا
  • ندوتان للتوعية بمجال السلامة والصحة المهنية في منشآت الوادي الجديد