الثورة نت|

أحيت وزارة الكهرباء والطاقة والجهات التابعة لها اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، بفعالية ثقافية.

وفي الفعالية أكد وزير الكهرباء الدكتور محمد البخيتي أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة، إيمانا وحبا واعتزازا بسيد الخلق محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، وأن محبة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم تترسخ كل يوم في قلوب كافة اليمنيين.

وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يغيض الأعداء ويفشل مخططاتهم الرامية إلى إبعاد الأمة عن نبيها وقيمه وتعاليمه، ونشر الرذيلة في المجتمعات المسلمة.

وحث الدكتور البخيتي على الاقتداء برسول الله قولا وفعلا، ونشر المحبة والتآخي بين كافة أبناء الشعب اليمني، وتكريس ثقافة المصداقية والتواضع والإخلاص في العمل.

وأشاد بجهود كافة الطواقم الفنية والهندسية بالوزارة والجهات التابعة لها وعملها الدؤوب في إنارة شوارع وأحياء أمانة العاصمة، وتزيينها، وتحويلها إلى تحفة ومنارة تكتسي بالجمال والبهجة والسرور، منوهاً بالمساهمة الفاعلة والكبيرة لملاك المولدات الخاصة الذين عملوا بإخلاص في إنارة الشوارع والأحياء في محيطهم

وأهاب وزير الكهرباء، بكافة موظفي الوزارة والمؤسسات والجهات التابعة لها المشاركة الفاعلة والمشرفة في الفعالية المركزية التي ستقام بميدان السبعين يوم الثاني عشر من ربيع الاول.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا الوزارة للشؤون الفنية المهندس عبدالجبار الشامي والشؤون المالية والإدارية تقي المطاع، والمدير التنفيذي لهيئة كهرباء الريف المهندس نبيل محرم، حث رئيس المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة عبدالغني المداني على استغلال هذه المناسبة العظيمة في تعزيز الأداء وتقديم الخدمات للمواطنين، مشيراً إلى حزمة مشاريع كهربائية سيتم افتتاحها قريبا.

بدوره أشار الناشط الثقافي محمد المطري إلى أن الاحتفال بمولد الرسول الأعظم محطة سنوية، للاستزادة من السيرة النبوية وتعزيز القيم والمبادئ المحمدية في أوساط الأمة، وإرسال رسالة للعالم بالتمسك بالنبي وإفشال كافة المخططات الرامية لإبعاد الأمة عنه وعن رسالته السماوية.

تخللت الفعالية قصيدة شعرية، وعرض مسرحي هادف.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاة عمر الشريف.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له

يحل اليوم الأربعاء 10 يوليو ذكرى وفاة النجم الراحل عمر الشريف، الذي تميز بالصراحة والشجاعة والذكاء والإصرار والطموح والعزيمة حتى وصوله للعالمية،ويرصد الفجر الفني في هذا التقرير أبرز المحطات الفنية له. 
 

نشأة عمر الشريف

 

ولد عمر الشريف في محافظة الإسكندرية عام 1932 من أبوين ولدا في مصر ولكن عائلته من الأسر الشامية المهاجرة إلى مصر في مطلع القرن العشرين.

دخول مجال التمثيل

 

بدأ عمر الشريف واسمه الأصلي ميشيل ديمتري شلهوب، وأدرك المخرج العالمي يوسف شاهين الذي كان زميلًا لعمر الشريف في كلية فيكتوريا موهبة الفنان المتأصلة فقرر تقديمه لبطولة فيلم صراع في الوادي أمام الفنانة فاتن حمامة.

 

فبعد نجاحه توالت أعمال عمر الشريف أبرزها لا أنام، وفيلم صراع في الميناء، وفيلم سيدة القصر وفيلم نهر الحب. 
 

بالإضافة إلى العديد من الأفلام الذى سعى فيها عمر الشريف وفات حمامة أن يكونوا ثنائي مشترك.

زيجات عمر الشريف

 

وتزوج الفنان عمر الشريف بالفنانة فاتن حمامة بعد قصة حب طويلة قرر بعدها الثنائي الزواج عام 1955 وأنجبا طفلًا واحدًا وهو طارق الشريف. لكن انفصل الثنائي بعد 19 عام زواج وتحديدًا في عام 1974 ولم يتزوج الفنان عمر الشريف بعدها مطلقًا.
 

وصول عمر الشريف إلى العالمية

 

ذاع صيت عمر الشريف في أفلام هوليود وزادت شهرته في الأوساط العالمية بعد تقديمه فيلم لورانس العرب، وقدم مجموعة كبيرة من الأفلام منها فيلم الثلج الأخضر وفيلم دكتور جيفاغو وفيلم الفتاة المرحة.

الجوائز التى حصل عليها عمر الشريف


وحصل الفنان العالمي عمر الشريف على العديد من الجوائز العالمية والعربية حيث حصل على جائزة غولدن غلوب كأفضل ممثل عن دوره في فيلم دكتور جيفاغو وذلك عام 1966. 
 

كما حصل على جائزة غولدن غلوب كأفضل ممثل صاعد عن دوره في فيلم لورانس العرب.

 

وفي عام 2003 فاز  بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي. 
 

وفي عام 2004 حصل على جائزة سيزر وذلك عن دوره في فيلم السيد إبراهيم وأزهار القرآن.  
 

وفاة عمر الشريف

 

رحل عمر الشريف عن عالمنا يوم 10 يوليو عام 2015 عن عمر يناهز 83 عامًا إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة.

مقالات مشابهة

  • صنعاء.. تدشين برنامج إحياء ذكرى عاشوراء بفعالية خطابية
  • في ذكرى وفاة عمر الشريف.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • وكيلا «الأوقاف» و«الأزهر» يهنئان محافظ الدقهلية ونائبه
  • صنعاء.. فعالية ثقافية في مديرية بلاد الروس بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • فعالية ثقافية في بلاد الروس بصنعاء إحياءً لذكرى الهجرة النبوية
  • فعالية ثقافية في بلاد الروس بمحافظة صنعاء بذكرى الهجرة النبوية
  • منفذية عكار في القومي أحيت ذكرى استشهاد سعاده باحتفال في حلبا
  • عدد من مديريات محافظة حجة تحيي ذكرى الهجرة النبوية بندوات ثقافية
  • ندوات ثقافية في حجة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • فعالية ثقافية في مدينة إب بذكرى الهجرة النبوية