الوطن| متابعات

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية علي القطراني، الأوضاع الإنسانية وما وصلت إليه جهود الإنقاذ والإغاثة في بلدية البيضاءومدن ومناطق الجبل الأخضر وبلدية الساحل.

وذلك خلال اجتماعه مع عمداء بلديات البيضاء ووردامة وعمر المختار، بحضور وزير الكهرباء عوض البدري، ووزير الاتصالات سالمالدرسي، ووزير الموارد المائية محمد دومة، وعضو عن لجنة إعادة الإعمار والاستقرار بالجبل الأخضر.

وأكد وزير الكهرباء على التحرك السريع والاستجابة المبكرة للحكومة الليبية ووزاراتها وهيئاتها من خلال اللجنة العليا للطوارئ والاستجابةالسريعة، موضحًا أن وزارة الكهرباء عملت بشكل سريع على إعادة التيار الكهربائي بشكل سريع لكافة المناطق المتضررة.

وقال وزير الاتصالات والمعلوماتية بالحكومة إن وزارته تمكنت من إعادة الاتصالات سريعًا، بما يضمن تسهيل التواصل بين المواطنين في طلهذه الأزمة.

وأكد القطراني ان الحكومة ستتكفل بدفع قيمة الإيجارات المترتبة عن نزوح المواطنين من خلال ميزانية الطوارئ المخصصة.

الوسومالحكومة الليبية درنة علي القطراني فيضانات ليبيا ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة الليبية درنة علي القطراني فيضانات ليبيا ليبيا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع مسؤولين أوروبيين مستجدات الساحة الإقليمية والدولية وحرب غزة

التقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية مملكة إسبانيا السيد خوسيه مانويل ألباريس، وذلك على هامش مشاركة سموه في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في العاصمة الإسبانية مدريد.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في شتى المجالات، ومناقشة المستجدات على الساحة الإقليمية والدولية وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة والجهود المبذولة حيالها.

كما التقى وزير الخارجية، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية السيد جوزيب بوريل، وذلك على هامش مشاركة سموه في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية.

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة والجهود المبذولة بشأنها.

والتقى وزير الخارجية أيضا منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة السيدة سيغريد كاغ، وذلك على هامش مشاركة سموه في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية

وجرى خلال اللقاء بحث أهمية إيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لقطاع غزة، وضرورة التوصل إلى وقف إطلاق النار لوقف الكارثة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.

حضر اللقاءات الثلاثة الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • “حماد” يوجه تعميما عاجلاً لتنسيق الحفريات وحماية البنية التحتية الكهربائية
  • وزير الخارجية يبحث مع مسؤولين أوروبيين مستجدات الساحة الإقليمية والدولية وحرب غزة
  • “تكالة” يبحث مع نائب السفير الإيطالي آخر المستجدات الليبية
  • “البدري” يتفقد أعمال الصيانة الطارئة للكوابل الكهربائية شمال بنغازي
  • السواحة يبحث سبل تعزيز التعاون في التقنيات المتقدمة مع شركات أمريكية
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارة العدل خلال لقاءه وزيرها
  • “الضاوي” يبحث احتياجات السكان ببلدية سلوق وضواحيها
  • “الفارس الشهم 3” تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • “الموار المائية الليبية” تستورد شحنة مواد لمحطة تحلية طبرق