أقرت وزيرة الخارجية الألمانية، "أنالينا باربوك"، بأن مُعظم الألمان يتساءلون عن جدوى دعم حكومتهم لأوكرانيا، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، مساء اليوم الاثنين.

وحسب "بلومبيرج" قالت بيربوك: "يطرح الكثير من الناس في الولايات المتحدة هذا السؤال: "أوكرانيا بعيدة عنا تماما، فما سبب أهميتها بالنسبة لنا؟" وهذا صحيح ليس فقط في الولايات المتحدة، ولكن أيضا هنا في ألمانيا".

وأكدت أنه "من الضروري أن نظهر للعالم أن الحلفاء سيقفون إلى جانب أوكرانيا طالما استغرق الأمر".

إرسال صواريخ Taurus بعيدة المدى إلى أوكرانيا

وكانت صحيفة "دي تسايت" قد ذكرت أن وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا كان وقحا مع نظيرته الألمانية بيربوك، التي أعلنت رفض برلين إرسال صواريخ Taurus بعيدة المدى إلى أوكرانيا.

وصرح المستشار الألماني أولاف شولتس، في وقت سابق بأنه سيتم دراسة قرارات برلين حول تسليم الأسلحة إلى أوكرانيا في المستقبل بعناية، ولن تكون هناك أي قرارات متهورة.

وتُشير دراسة حديثة أجراها مركز Forsa، إلى أن ثلثي الألمان يعارضون تزويد أوكرانيا بهذه الصواريخ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوكرانيا باربوك الألمان صواريخ Taurus بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

البديوي يقدّم رسالة دعوة لوزير خارجية البرازيل لحضور الاجتماع الوزاري الخليجي – البرازيلي

أكد معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، ووزير خارجية جمهورية البرازيل الاتحادية ماورو فييرا، العزم على المضي قدماً لتعزيز العلاقات المتينة الخليجية – البرازيلية.
جاء ذلك خلال لقائهما اليوم في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة البرازيلية برازيليا, حيث قدم معاليه رسالة ًرسمية من معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بدولة قطر (دولة الرئاسة) لوزير الخارجية البرازيلي، تضمنت دعوته لحضور الاجتماع الوزاري الخليجي – البرازيلي الأول من نوعه والمزمع عقده في شهر سبتمبر المقبل في مدينة الدوحة بدولة قطر.
وأوضح البديوي أن الدعوة تعبر عن رغبة دول مجلس التعاون في تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع جمهورية البرازيل الاتحادية في العديد من المجالات التي تخدم مصالحهم المشتركة وتحقق فوائد كبيرة لشعوبهم، وتأتي كذلك في إطار حرص دول المجلس على استكشاف وفتح آفاق جديدة للتعاون من جهة، وتعزيز علاقاتها مع الدول والمنظمات في العالم من جهةً أخرى.
وأوضح الأمين العام لمجلس التعاون, أن وزير الخارجية البرازيلي، أكد خلال اللقاء حرص بلاده على تطوير علاقاتها المميزة مع دول المجلس والدفع بها إلى آفاق أرحب، وتطلعه إلي تلبية الدعوة لحضور الاجتماع الخليجي – البرازيلي الأول من نوعه، وتأكيده على أن هناك العديد من الفرص المتاحة لتفعيل العلاقات المشتركة والاستفادة منها على الأصعدة كافة.
وقد جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التي تربط دول مجلس التعاون والبرازيل وسبل تطويرها وتعزيزها، ومناقشة عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بما فيها مذكرة التفاهم وخطة العمل المشتركة بين الجانبين، المتوقع أن يتم التوقيع عليها خلال الاجتماع الوزاري القادم في شهر سبتمبر.
كما جرى بحث وتبادل وجهات النظر حول آخر التطورات الاقليمية والدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك بما فيها الأزمة الحالية في قطاع غزة وما أحدثته الانتهاكات الخطيرة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، الذي أكد خلالها معاليه بأن هذه الانتهاكات أدت إلى اتساع رقعة تداعيات الأزمة، وأثرت بشكل سلبي وخطير على الاستقرار والأمن في المنطقة والعالم أجمع.
وعقب اللقاء, عقد معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية مؤتمراً صحفياً بمشاركة وزير خارجية جمهورية البرازيل الاتحادية, أكدا خلاله على تعزيز العلاقات الخليجية – البرازيلية والتعاون الاستراتيجي في مختلف المجالات التي تخدم الأهداف المشتركة لهما, مشيرَين إلى أن هناك مذكرة تفاهم وخطة عمل مشتركة بين الجانبين ومتوقع أن يتم التوقيع عليها خلال الاجتماع الوزاري القادم.
وشدد على أن الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة في قطاع غزة أثرت بشكل سلبي وكبير على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم أجمع.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تُجدد موقفها الداعم لمغربية الصحراء
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • ألمانيا تعتبر مخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية أساسا جيدا لحل نهائي
  • وزيرة الخارجية الألمانية : سنفتح باب الهجرة الشرعية لليد العاملة المغربية
  • ألمانيا تعلن أن الحكم الذاتي قاعدة و أساس لحل قضية الصحراء
  • وزير خارجية إيران يهاتف نظيره السعودي تزامنا مع الانتخابات الرئاسية
  • ترامب يؤكد خلال المناظرة مع بايدن أن كييف لا تنتصر في الصراع العسكري الحالي
  • مصدر لـCNN: أمريكا تبحث إمكانية نقل صواريخ باتريوتمن إسرائيل إلى أوكرانيا
  • البديوي يقدّم رسالة دعوة لوزير خارجية البرازيل لحضور الاجتماع الوزاري الخليجي – البرازيلي
  • "فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف