على السواحل السياحية القريبة من كيب تاون في جنوب أفريقيا، تسبب مد قوي ورياح عاتية في حدوث أمواج ضخمة وصل ارتفاعها إلى أربعة أمتار في المتوسط خلال عطلة نهاية الأسبوع، متجاوزة السدود البحرية لتغمر شوارع ومنازل في بعض الأماكن.
وقضت امرأة تبلغ 92 عاماً، بسبب سوء الأحوال الجوية الذي بدأ، السبت، وفق ما أفاد كريغ لابينون، الناطق باسم هيئة الإنقاذ البحري، الأحد.


وفي مطعم على شاطئ البحر في خليج كالك باي، وهي قرية صيد تقع في خليج مفتوح على المحيط الأطلسي على مسافة نحو ثلاثين كيلومتراً من كيب تاون، فاجأت المياه الزبائن باندفاعها عبر النوافذ.
وروت أسيماهلي دانييلز، وهي نادلة تبلغ 26 عاماً: "ما زال بدني مقشعرّاً".
وعلى رصيف ميناء، يراقب فضوليون الأمواج العاتية التي تتكسر على منارة، ومن بينهم يوري راي الذي قال: "يجب على المرء رؤية ذلك بأم العين مرة واحدة على الأقل في حياته".
وقال ليهلوهونولو ثوبيلا من معهد الأرصاد الجوية في جنوب إفريقيا: إن ارتفاع المد بمعدل أعلى من المتوسط قد يسبب "موجاً ضخماً".
وأظهرت مشاهد تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، المياه المتدفقة في شوارع بلدات قرب كيب تاون تجرف حاويات نفايات وسيارات متوقفة، السبت.
وأصدر المعهد الوطني للأرصاد الجوية تحذيراً بشأن سواحل البلاد الممتدة على ثلاثة آلاف كيلومتر حتى الاثنين. ودعت أجهزة الطوارئ إلى الحذر وأغلقت الكثير من الشواطئ في المنطقة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: کیب تاون

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء في مصر ليست عادية وعنوان للفشل

تحدث الإعلامي إبراهيم عيسى، عن أزمة الكهرباء في مصر، موضحًا أنها ليست أمرًا عاديًا وهو إعلان فشل يومي، مؤكدا أن عدم توفير الكهرباء باستدامة للمنازل والشركات والمصانع والشوارع لا يسمى نجاح ولكنه فشل.

أزمة الكهرباء

وشدد "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،  على أنه عند العمل على حل أزمة الكهرباء هناك رغبة تصل للشغف لدى الحكومة بعدم تأجيل أي قسط من فوائد الديون، موضحًا أن أزمة الكهرباء عنوان للفشل وله تأثير على الصناعة والسياحة والتجارة والأمور المعنوية للمواطنين، وهذا الأزمة لها علاقة بالفلوس والأموال.

حسين أبو صدام: "الفلاحين متأثرين بارتفاع درجات الحرارة.. كل حاجة غليت عليهم" مستشار سابق بالبرلمان الأوروبي: تصريحات بوريل حول غزة تعد إقرارًا بإدانة إسرائيل

وأشار إلى أن الهدف الأسمى والأساسي هو الحفاظ على استقرار البلد واحتياجات المواطن والاقتصاد المصري الأساسية، موضحًا أن الأولويات هو مد وتعطيل بعض المشروعات من أجل الانتهاء من حل أزمة الكهرباء التي يعاني منها كل شرائح المجتمع المصري، معبرا عن اندهاشه من وجود قطار كهربائي دون كهرباء متوفرة، مشددا على أنه لا بد من توفير الميزانية اللازمة للطاقة لحل أزمة الكهرباء.

وتابع: "دائمًا التصريحات بأن الحكومة تعرف كل شئ وهم يفهمون وأنهم أوصياء على المواطن، الحكومة سعيدة بأفكارها وحالة استبعاد المشاركة للمواطن والسمة الأساسية للدولة هي العناد والغرور".
 

مقالات مشابهة

  • طاقم طراد "فارياج" الروسي يجري تدريبات في البحر الأبيض المتوسط (فيديو)
  • الأرصاد تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية (فيديو)
  • رفع 2500 طن مخلفات من شوارع وحدائق كفر الشيخ (صور)
  • حزب نمساوي يدين إقامة المسلمين الصلاة في الشوارع
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد عددًا من شوارع العاصمة
  • جورج تاون: موسكو تعمل على زعزعة استقرار ليبيا وتمكين حفتر
  • الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من بيت لحم
  • أرصدتهم تبلغ 400 مليار.. شاهد: صورة نادرة لعدد من أفراد أسرة الراجحي قبل 50 عاما
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء في مصر ليست عادية وعنوان للفشل
  • توقعات الطقس للأسبوع الحالي: ارتفاع شديد في درجات الحرارة ونصائح لتجنب تأثيراتها