بوابة الوفد:
2024-07-04@13:50:48 GMT

حلوى المولد خطر كبير.. " لا تأكلها على الريق"

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

حلوى المولد، من الأكلات التي يكثر تناولها خلال الفترة المقبلة، من الاقتراب من مناسبة المولد النبوي الكريم، وتناول الحلوى في هذا التوقيت هو عاد اعتاد عليه الجميع، إلا أن دائمًا ما يكون هناك تحذيرات كثير من الإكثار من تناول حلوى المولد، لما تحتوي عليه من كميات عالية من السكر، والذي قد يؤثر على حياة الكثير من المواطنين.

 

لماذا حلوى المولد خطر على صحة الإنسان؟ حلاوة المولد.. طريقة عمل ملبن محشي عين جمل التموين: ضخ حلاوة المولد النبوي بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل لـ30%

تحتوي حلوى المولد، على كميات عالية من السكر، بجانب أنها تحتوي على سعرات حرارية عالية، وهو ما يكون لها تأثير بشكل خطير على حياة الإنسان وبالأخص مما يعانوا من أمراض السمنة والسكري.

 

وفي هذا السياق، حذرت الدكتورة بسمة يسري، عضو الجمعية الأوربية للتغذية السريرية، من تناول حلوى المولد بشكل مفرط، لما تحتوي عليه من كميات عالية من السكر، كما أنها تسبب ارتفاع معدلات السكر فى الدم، وهناك الكثير من الأنواع التي تكون مرتفعة السكر وتكون غير صحية.

 

ونوهت الدكتورة بسمة يسرى، أنه ولابد من عدم الإفراط في تناول حلوى المولد النبوي، مشددة على أن هناك طريقة صحية لتناول حلوى المولد، وهى تناول شريحتين صغيرتين، بعد تناول وجبة الإفطار أو الغذاء.

 

ووجهت بعدم تناول حلوى المولد في الصباح الباكر، معقبة: “ممنوع تأكلوا حلاوة المولد على الريق"، مشددة على أن تلك العادة من الممكن أن  تتسبب في ارتفاع السكر فى الدم بصورة كبيرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حلوى المولد الحلوى صحة الانسان تناول حلوى المولد السكر تناول حلوى المولد

إقرأ أيضاً:

فاكهة لذيذة يمكن أن تساعد في مقاومة حب الشباب

قال خبراء الصحة إن تناول نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات الطازجة، يمكن أن يساعد في الحد من ظهور البثور وحب الشباب.

لكن فاكهة واحدة شائعة تقدم فائدة غير متوقعة للبشرة، وهي الفراولة، التي تحتوي على مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول، بالإضافة إلى المعادن، مثل المنغنيز والبوتاسيوم، وكذلك فيتامين C المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات.

وتفيد تقارير Healthline أن الفراولة تساعد في تقليل بعض الالتهابات المرتبطة بحب الشباب.

إقرأ المزيد احذروا.. فاكهة لذيذة "تحفز" تسوس الأسنان!

وتنصح هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية بأن البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 19 عاما يحتاجون إلى 40 ملغ من فيتامين C يوميا، ما يجعل وعاء صغير من الفراولة كافيا.

كما تحتوي أوراق الفراولة على العديد من الخصائص المفيدة لصحة البشرة، لذا فإن إعداد الشاي بأوراق الفراولة يعد طريقة رائعة لتزويد الجسم بجميع الفيتامينات والمعادن الضرورية للبشرة.

وبالإضافة إلى ذلك، تساعد الفراولة على تخفيف نسبة السكر في الدم. كما تحتوي على مركبات نباتية وقائية أظهرت نتائج واعدة في المساعدة في إدارة بعض آثار مرض السكري من النوع الثاني.

المصدر: ميرور

مقالات مشابهة

  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر
  • وفاة 5 صيادين بعد تناول مشروب عثروا عليه داخل زجاجات بحرية بسيرلانكا
  • أنسب الأوقات لتناول وجبة الإفطار للمحافظة على مستويات السكر
  • دراسة علمية.. وجبة إفطار بسيطة ورخيصة قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكري بشكل كبير
  • فاكهة شهيرة تقاوم حب الشباب
  • الخميس.. "الحلم حلاوة" يستأنف ليالي عرضه على مسرح السلام
  • أبرزها تحسين صحة القلب.. فوائد تناول المكسرات
  • فاكهة لذيذة يمكن أن تساعد في مقاومة حب الشباب
  • أبرزها المانجو والأرز.. أطعمة تساعد على إنقاص الوزن
  • طريقة عمل ميلك شيك فراولة المنعش في الصيف