كشف الدكتور عطية الطنطاوي، عميد كلية الدراسات الأفريقية في جامعة القاهرة، عن تطورات الزلزال الكبير الذي ضرب المغرب الأسبوع الماضي، مشيرا إلي أن المغرب يقع في منطقة جبلية نشأت نتيجة للضغط الجيولوجي على سطح الأرض.

وأوضح الطنطاوي خلال حواره  ببرنامج "صالة التحرير"  مع الإعلامية عزة مصطفي على قناة صدى البلد، أن التغيرات المناخية ليس لها علاقة بالزلازل أو البراكين، بل تعتمد على الغلاف الجوي للكوكب، وأنه يجب الحفاظ على البيئة وتجنب الإساءة إليها لتجنب تأثيرات سلبية على المناخ.

وأكد عميد كلية الدراسات الأفريقية أن المناخ هو عنصر مهم في الطبيعة، ويتأثر بعوامل متعددة مثل الزراعة والمياه وتوزيع الأمراض وجودة الهواء والعديد من العوامل الأخري، لافتا إلي أن تأثير التغيرات المناخية علي مصر مستقبلا سيكون من خلال تغيرات في درجات الحرارة..

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامية عزة مصطفى الدكتور عطية الطنطاوي الدراسات الأفريقية التغيرات المناخية الزلزال الكبير الحفاظ على البيئة

إقرأ أيضاً:

خبير يوضح السيناريوهات المحتملة للتصعيد في لبنان بعد اغتيال «نصر الله»

أكد الكاتب والمحلل السياسي اللبناني سركيس أبوزيد، أن حزب الله مضطر للرد بشكل قوي وفاعل، حتى يستطيع إعادة التوازن العسكري والردعي بينه وبين إسرائيل، مشددا على أن رد حزب الله على إسرائيل يطرح عددا من التحديات من جهة الوضع داخل لبنان، والذي لن يتحمل أو يستوعب ضربة كبيرة؛ لأن لبنان فيه أزمات اقتصادية وخلافات سياسية وغيرها.

رد حزب الله سيؤثر على الوضع داخل لبنان

وأوضح «أبوزيد» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن حزب الله كان يراعي الوضع في لبنان، ويتفادى مواجهة شاملة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشددا على أن الحزب محرج ومضطر بطبيعة الوضع والبيئة التي ينتمي إليها إلى الرد، مؤكدا أن رده من الطبيعي أن يؤثر على الداخل اللبناني.

وأعلن حزب الله اللبناني، اغتيال زعيمه وأمينه العام حسن نصر الله، في غارة اسرائيلية بالقنابل الثقيلة، استهدفت مقر الحزب، أثناء انعقاد اجتماع في قاعة تحت الأرض، شارك فيه «نصر الله» وكبار قادته، ما أدى لاستشهاده.

مقالات مشابهة

  • خبير يوضح السيناريوهات المحتملة للتصعيد في لبنان بعد اغتيال «نصر الله»
  • خبير اقتصادي يوضح كيف يصل الدعم النقدي لمستحقيه
  • وزير الري يتابع موقف مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بدلتا النيل والساحل الشمالي
  • التخطيط تبحث تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ودعم مشروعات التكيف مع التغيرات المناخية
  • وزير الري يتابع موقف "مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي والدلتا"
  • وزير الري يتابع مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي والدلتا
  • لا علاقة للأزمة اللبنانية.. مختص يوضح أسباب عودة ارتفاع الدولار في العراق
  • لا علاقة للأزمة اللبنانية.. مختص يوضح أسباب عودة ارتفاع الدولار في العراق- عاجل
  • جامعة أسيوط تختتم فعاليات البرنامج التدريبي الرابع لتأهيل الأساتذة المتقدمين لشغل منصب عميد كلية   
  • محافظ بورسعيد: شكرًا للرئيس السيسي على رؤيته لمواجهة التغيرات المناخية