شفق نيوز/ اكد مسؤول اتحاد معلمي السليمانية دلشاد مجيد، اليوم الاثنين، إن إضراب معلمي المحافظة لم يأت من باب "الامتناع والعصيان"، فيما بيّن موقف الاتحاد من توزيع رواتب شهر تموز الماضي.

وقال رئيس الاتحاد دلشاد مجيد فرج في حديث لوكالة شفق نيوز إن "المعلمين أعلنوا الإضراب للمطالبة بحقوقهم والتي تمثل العصب الرئيسي لحياتهم اليومية والتي بدونها ستواجههم مشكلات كثيرة".

واضاف ان "الإضراب لم يكن من باب العصيان أو التمرد أو الامتناع بل هو صورة من صور الاحتجاج بل حتى ان بعض الكوادر التعليمية لاتملك أموالا للذهاب الى القاعات الدراسية".

وحول نية حكومة الإقليم توزيع رواتب شهر تموز بعد الاتفاق مع حكومة بغداد أكد مسؤول الاتحاد ان "الطواقم التربوية تنتظر رواتب شهرين على الاقل كون التزاماتهم تتطلب توفير راتبين كون كل معلم الان هو مدان إيجار منزل لثلاثة أشهر ورسوم الكهرباء والماء لثلاثة أشهر وغيرها من المستلزمات الحياتية".

وبين فرج ان "كل الطواقم التعليمية تنتظر الموقف الرسمي لحكومة الإقليم حول كمية الرواتب التي سيتم توزيعها وحينا سيكون لكل حادث حديث لكن اتحاد المعلمين سيكون داعم ومؤيد لمطالب المعلمين في حال استمر المعلمون مقاطعة القاعات الدراسية".

وأصدرت وزارة المالية في حكومة اقليم كوردستان، مساء امس الأحد، توضيحا بشأن تمويل رواتب موظفي الإقليم من الحكومة الاتحادية في بغداد.

وقالت في بيان مقتضب، ورد الى وكالة شفق نيوز، إنه بشأن مبلغ 700 مليار دينار الذي سيتم إرساله من بغداد على شكل قروض، فسيتم تخصيصه لدفع رواتب شهر تموز.

وأمس الأحد، وافق مجلس الوزراء الاتحادي على تمويل حكومة إقليم كوردستان لتسديد رواتب الموظفين للأشهر الثلاثة الأخيرة، في وقت أعلن رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني، التوصل إلى اتفاق مع رئيس الحكومة الاتحادية محمد شياع السوداني، يتعلق بتأمين رواتب المواطنين.

وكان المعلمون المحاضرون المجانيون قد أعلنوا الإضراب العام ومقاطعة قاعات الدراسة قبل بدء العام الدراسي الجديد مطالبين بصرف رواتب شهر تموز وآب المنصرمين.

وكانت حكومة إقليم كوردستان قد تخلفت عن صرف رواتب شهري آب وتموز المنصرمين بسبب عدم دفع مستحقات الإقليم من الموازنة الاتحادية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي رواتب شهر تموز

إقرأ أيضاً:

الدفاع تعلن توزيع مكافأة الجرحى للوجبة 62

السومرية نيوز - محليات

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الأربعاء، توزيع مكافأة الجرحى للوجبة (62) عبر بطاقة الماستر كارد.
وقالت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إنه "ضمن الاهتمام المستمر والمتابعة لوزير الدفاع لجميع جرحى جيشنا الأبطال ومن اجل التخفيف عن كاهل هذه الشريحة المهمة والمضحية في سبيل الوطن وارضه الطاهرة، حصلت موافقة الوزير على صرف مكافأة الجرحى للوجبة (62) عبر أدوات الدفع الالكتروني للمدفوعات المالية".

ودعت الوزارة، "الجرحى من الذين تبدأ ارقامهم الإحصائية بالتسلسل (1) (73100049)، وتنتهي بالتسلسل (46) (79160301)، لاستلام مستحقاتهم المالية عن طريق بطاقة (الماستر كارد) الخاصة بكل منتسب".

مقالات مشابهة

  • حكومة البارزاني تقرر توحيد رواتب متقاعدي الإقليم مع أقرانهم في باقي المحافظات
  • مجلس وزراء الإقليم يناقش توحيد رواتب متقاعديه مع المركز
  • الدفاع تعلن توزيع مكافأة الجرحى للوجبة 62
  • نشرة السومرية.. رواتب موظفي الإقليم ودعوة لحسم رئاسة البرلمان
  • حكومة كردستان ترد على كتاب للمحكمة الاتحادية عن توطين رواتب موظفي الإقليم
  • المهن التعليمية: وفاة مراقبين بالثانوية العامة فى أسيوط والدقهلية بأزمة قلبية
  • الثانوية العامة 2024.. وفاة مراقبين نتيجة أزمة قلبية
  • إصابة شخصين باحتراق سيارة في السليمانية (فيديو)
  • صعوبة تعديلات سلم رواتب الموظفين.. ما العوائق؟
  • أحمد حجازي يكشف موقفه من العودة إلى النادي الأهلي