الثورة نت|

أقيمت بمديرية التحرير في أمانة العاصمة، أمسيات ثقافية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.

خلال أمسية بحارة الشراعي حضرها وكيلا الأمانة لقطاع التربية والشباب محمد البنوس، ولشئون السلطة المحلية عبداللطيف العمري، ونائبا مديري مكتب الأشغال بالأمانة المهندس عبداللطيف الولي، ومجلس الشؤون الإنسانية رشيد مفضل، أشار الناشط الثقافي حمير النور، إلى مكانة هذه المناسبة العظيمة، وفضل إحيائها.

وأكد عظمة الاحتفاء والابتهاج بمولد بسيد البشرية، مستنكرا حملات التضليل التي يقودها الأعداء والمنافقون لتشويه الاحتفال بالمولد النبوي، وهم من يحتفلون بأعياد أخرى لا علاقة لها بالدين.

كما نظم مركزا العلفي و٢٦ سبتمبر الطبيين، فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف، تحدث خلالها مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبد الرحمن جحاف، عن عظمة ومكانة هذه الذكرى الغالية على قلوب أبناء الشعب اليمني.

وأشاد بتفاعل ومشاركة كوادر القطاع الصحي والمجمعات الطبية، مع فعاليات إحياء المولد النبوي الشريف، والذي يعكس محبة الرسول الأعظم والاقتداء به والمضي على نهجه.

تخللت الفعالية التي حضرها نائب مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالحميد غراب، ومديرا مركزي العلفي الطبي الدكتور ألطاف ضيف الله، و٢٦ سبتمبر الدكتور عبدالله البعداني وكوادر المركزين فقرات متنوعة معبرة عن المناسبة.

فيما نظم أبناء حارتي جامع الإمام زيد بحي الزراعة الجنوبية والقاع الجنوبي، أمسيتين ثقافيتين، حضرها وكيل أمانة العاصمة عبداللطيف العمري ومديرا مديرية التحرير ناجي الشيعاني ومكتب النقل بالأمانة محمد الشهاري.

وأكدت كلمات المشاركين أن إحياء المولد النبوي الشريف، له أثر إيجابي في تعزيز ارتباط المسلمين بنبيهم الكريم صلوات الله وسلامه عليه وآله، مؤكدة أن الاحتفاء يتمثل في إظهار الحب والولاء والاتباع الصادق والتأسي والسير على النهج المحمدي.

ودعت الجميع لمواصلة التحشيد لحضور الفعالية المركزية يوم الثاني عشر من ربيع الأول بميدان السبعين، ابتهاجاً بذكرى مولد الرسول الأعظم.

تخللت الأمسيات فقرات إنشادية وقصائد معبرة عن عظمة المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر يكرم أوائل الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالشرقية

كرم الدكتور، محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، أوائل طلاب وطالبات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية بمحافظة الشرقية، وذلك بمقر إدارة شرق الزقازيق التعليمية التابعة لمنطقة الشرقية الأزهرية، بحضور الدكتور سيد الجنيدي، رئيس المنطقة، ولفيف من قيادات المنطقة والعاملين بها وأولياء أمور الطلاب والطالبات.

وقال وكيل الأزهر، إن الأزهر الشريف يهتم بتكريم طلابه المتفوقين، حرصًا منه على تشجيعهم ودفعهم لمزيد من التفوق والنجاح، ولإبراز النماذج المثالية التي يمكن أن تكون قدوة لغيرهم من الطلاب، مؤكدًا أن الأزهر سيواصل دعمه للطلاب والطالبات في كافة المجالات الدينية والعلمية والأدبية، لتحقيق رؤيته في إعداد جيل قادر على المساهمة في بناء المجتمع وتقدمه، داعيًا الطلاب المتفوقين إلى الحفاظ على تفوقهم وتطوير المهارات والمعارف التي اكتسبوها خلال دراستهم، ليحتذي بهم زملاؤهم، ويكونون جميعًا مصدر فخر وقوة لوطنهم وأزهرهم الشريف.

من جهتهم عبر الطلاب والطالبات عن سعادتهم بتكريم الأزهر لأبنائه المتفوقين، كما أعرب أولياء الأمور عن امتنانهم للأزهر على دعمه المستمر واهتمامه بتقديم الدعم اللازم لأبنائهم لتحقيق أفضل النتائج التعليمية، مؤكدين أن هذا التكريم يعزز من تحفيز الطلاب على الاجتهاد والعطاء في دراستهم، ويعد حافزًا قويًا لهم للمضي قدمًا نحو تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات في مسيرتهم الدراسية والمهنية في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • صنعاء.. فعالية ثقافية في مديرية سنحان إحياءً لذكرى الهجرة النبوية
  • رئيس جامعة الأزهر يشارك في انطلاق فعاليات البرنامج الصيفي لكلية الدعوة
  • محمد الباز: المشككون في الشهادات الجامعية لوزير التعليم جهلاء
  • وزير التعليم: تحديد كافة التحديات التي تواجه المنظومة داخل كل محافظة على حدة لوضع الآليات المناسبة لمواجهتها
  • وكيل الأزهر يكرم أوائل الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالشرقية
  • هيئة المتاحف تعيين الدكتور هارتويج فيشر مديراً للمتحف المخصص للثقافات العالمية
  • صنعاء.. فعالية ثقافية في مديرية بلاد الروس بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • فعالية ثقافية في بلاد الروس بمحافظة صنعاء بذكرى الهجرة النبوية
  • ملتقى شعلة اليرموك من أرض الكنانة في أيام ثقافية أردنية
  • نقيب المعلمين يلتقي وزير التعليم لبحث التعاون المشترك