بوابة الفجر:
2024-09-14@06:50:22 GMT

الصين تنفق 418 مليار دولار على البحث والتطوير في 2022

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

تجاوز إجمالي الإنفاق على البحث والتطوير في الصين 3 تريليونات يوان (نحو 418.2 مليار دولار أمريكي) في العام 2022، وهو ما يمثل 2.54 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي للبلاد بزيادة قدرها 0.11 نقطة مئوية عن العام السابق له، حسب مكتب الإحصاء الوطني الصيني اليوم الاثنين.

 

وذكر المكتب، وفق وكالة أنباء (شينخوا) أن نفقات الصين على البحث والتطوير زادت العام الماضي بنسبة 10.

1 بالمئة على أساس سنوي، وبنسبة 7.7 بالمئة بالأسعار الثابتة، أي أعلى من نسبة السبعة بالمئة المقررة كهدف نمو سنوي في نفقات البحث والتطوير في الخطة الخمسية الـ14 (2021-2025).

 

ووفقا للمكتب فقد ساهم إنفاق الشركات على البحث والتطوير بنسبة 84 بالمئة في نمو الإنفاق على البحث والتطوير في الصين، وهو ما يوف العام السابق له بواقع 4.6 نقطة مئوية.

 

كما واصل الاستثمار في البحث الأساسي النمو العام الماضي، ليتجاوز 200 مليار يوان ويمثل 6.57 بالمئة من إجمالي الإنفاق على البحث والتطوير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: على البحث والتطویر

إقرأ أيضاً:

1.3 مليار دولار مساعدات أمريكية للقاهرة

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن إدارة الرئيس جو بايدن أخطرت الكونغرس الأمريكي، الأربعاء، أنها ستقدم لمصر مساعدات عسكرية بقيمة 1.3 مليار دولار.

وهي المرة الأولى منذ عام 2020 التي تتلقى فيها مصر المساعدات بكامل المبلغ الإجمالي.

ويأتي هذا الإعلان في وقت تعتمد فيه واشنطن بشكل كبير على القاهرة، الحليف القديم للولايات المتحدة، للتوسط في المحادثات غير الناجحة حتى الآن بين إسرائيل وحركة حماس بشأن اتفاق وقف إطلاق النار لإنهاء الحرب في قطاع غزة.

The Biden administration is overriding human rights conditions on military aid to Egypt, a State Department spokesperson said on Wednesday, granting the US ally its full allocation of $1.3 billion this year for the first time during this administration.

https://t.co/IGFn87ola2

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) September 11, 2024

ومن بين 1.3 مليار دولار من التمويل العسكري الأجنبي الأمريكي المخصص لمصر، يخضع مبلغ قدره 320 مليون دولار لشروط تسببت في حجب جزء من هذا المبلغ  في السنوات القليلة الماضية.

وأبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الكونغرس، الأربعاء، أنه سيتنازل هذا العام عن الاشتراطات المتعلقة بمبلغ 225 مليون دولار.

وقال المتحدث باسم الخارجية: "هذا القرار مهم لتعزيز السلام الإقليمي ومساهمات مصر المحددة والمستمرة في أولويات الأمن القومي للولايات المتحدة، وخاصة لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، وإعادة الرهائن إلى ديارهم، وزيادة المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، والمساعدة في تحقيق نهاية دائمة للصراع بين إسرائيل وحماس".

مقالات مشابهة

  • المركزي المكلف من الرئاسي: إيرادات العام حتى نهاية أغسطس بلغت66.7 مليار دينار، بفائض 7.1 مليار دينار
  • الصين.. من أرض الفرص إلى أرض المخاطر للشركات الأميركية
  • ريال مدريد يتصدر أندية إسبانيا في الإنفاق بسوق الانتقالات الصيفية
  • إسرائيل تخشى تخفيضا جديدا لتصنيفها مع تفاقم عجز الميزانية
  • محمد بن راشد: 296 مليار درهم تبادلنا التجاري غير النفطي مع الصين سنوياً
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من ربع مليار دولار بمزاد اليوم
  • تراجع الإيرادات العاملة للدولة وزيادة الإنفاق إلى 6.7 مليار ريال بنهاية يوليو
  • التجارة: 19.1 مليون دينار إجمالي الصادرات غير النفطية كويتية المنشأ خلال أغسطس الماضي
  • تباطؤ طفيف لمعدل التضخم في روسيا في أغسطس
  • 1.3 مليار دولار مساعدات أمريكية للقاهرة