كشفت ميريت، ابنة الفنان حمدي أحمد كواليس مشاركة والدها في فيلم “القاهرة 30”، ورد فعل عائلته ومعارفه في الصعيد على الدور الذي أداه باسم “محجوب عبدالدايم”؛ حيث يسعى للترقي في الوظائف الحكومية المرموقة مقابل الزواج من عشيقة وزير.

والقاهرة 30 هو فيلم مصري عرض عام 1966، تدور أحداثه في ثلاثينيات القرن العشرين، ومن بطولة سعاد حسني وأحمد مظهر وحمدي أحمد وعبد المنعم إبراهيم وتوفيق الدقن، ومن إخراج صلاح أبو سيف.

ثنائيات السينما والدراما في ذاكرة ثورة 23 يوليو.. سعاد حسني ورشدي أباظة أبرزهم أمينة خليل تخطف الأضواء على خطى السندريلا سعاد حسني (صور) مناقض لشهامة الصعيد

وأشارت ميريت، إلى أن دور والدها “محجوب عبدالدايم” كان من أقوى أدواره، وكان والدها في “خضة” كبيرة؛ نظرًا لصغر سنه وقلة خبرته السينمائية، منوهة إلى أن أهل محافظة سوهاج أشعلوا النيران في دار السينما التي تعرضه، احتجاجًا على تأدية نجلهم الدور الذي لا يتناسب مع قيم وشهامة أهل الصعيد.

ويتلخص دور محجوب عبدالدايم، في كونه وافد من الصعيد يعيش حياة فقيرة في القاهرة، فيتعرف على ابن قريته (سالم الإخشيدي) الذي يطلب منه أن يساعده في الحصول على وظيفة، فيعرض عليه وظيفة مقابل أن يتزوج من إحسان (سعاد حسني)، عشيقة قاسم بك (أحمد مظهر)، على أن يزورها قاسم بك مرة كل أسبوع.

ولفتت إلى أن الناس حينها استقبلوا الدور بشكل صدامي، وأن والدها ظل فترة طويلة يحاول إقناعهم بأن الدور الذي أداه مجرد “تمثيل”، مواصلة أنه عقب عرض الدور عليه طلب من المخرج صلاح أبو سيف مقابلة الأديب نجيب محفوظ، وعندما رآه الأخير حصل بينهما سوء تفاهم.

رهبة تقبيل سعاد حسني

وتابعت: “ولد صغير يطالب بمقابلة نجيب محفوظ، فعندما رآه قال له ها يا سيدي، فرد أن محجوب عبدالدايم متهم ووثيقة اتهام ضد المجتمع فهو من أحدث فيه ذلك، فأجاب الأديب لأ هو كده وهتأديه كده”، منوهة إلى أن المخرج أخبر والدها بأنه أقنع نجيب محفوظ به بصعوبة بالغة، وعقب عرض الفيلم استحسن أديب نوبل أداء حمدي أحمد للدور بعدما كان يرفضه.

وعن دوره أمام الفنانة سعاد حسني، أكدت ميريت أن والدها أصابه رهبة كبيرة، عندما علم بأنه سيأدي أدوارًا أمامها، قائلًا إنها “غول تمثيل”، معقبة على القبلة التي حدثت بينهما: “مش عارف، وكان أول حاجة ليه مفيش قبلها ولا بعدها، ولحد الآن الأحفاد يقولون بانبهار جدو باس سعاد حسني، وبقولهم آه دي معجزة لن تتكرر، وكان حينها بابا وماما مخطوبين وأخفوا ماما على ما يعمل المشهد كان في قلق”.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفنان حمدي احمد حمدي أحمد القاهرة 30 سعاد حسنی إلى أن

إقرأ أيضاً:

عاجل.. زيزو يكشف كواليس عرض بورتو البرتغالي

قال أحمد سيد زيزو نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن فريق بورتو البرتغالي طلب التعاقد معه خلال فترة الاحتراف الخارجي قبل الانتقال إلي الفارس الأبيض.

زيزو يكشف كواليس عرض بورتو البرتغالي

قال أحمد سيد زيزو خلال استضافته عبر برنامج الكورة مع فايق المذاع علي MBC MASR 2:" تألقت فى البرتغال وبورتو طلب التعاقد معي وأنا موجود هناك، وطلب التعاقد كان لمدة 5 سنوات، ويتم إعارتي".

وتابع: "قعدت فى البيت 8 شهور قبل الانتقال لصفوف الزمالك بسبب مشكلة فى السفر".

حسين علي: الأهلي كان يريد ضمي عندًا في الزمالك اجتماعات هامة للجنة التخطيط بالنادي الأهلي

وأضاف: "لعبت مع الزمالك وأنا مش جاهز "مكنتش زيزو"، والناس مكنتش متابعاني فى البرتغال".

واختتم زيزو حديثه قائلًا:" علاقتي بوالدي قوية للغاية، ونتحدث يوميا فى كل شئ يتعلق بي".

مقالات مشابهة

  • بالفيديو – انهيار ريهام عبد الغفور في أول لقاء إعلامي بعد وفاة والدها
  • أول ظهور إعلامي.. ريهام عبدالغفور تتحدث عن فقدان والدها
  • كان صديقي واتكسرت بعد وفاته.. أبرز تصريحات ريهام عبد الغفور عن والدها (فيديو)
  • عاجل.. زيزو يكشف كواليس عرض بورتو البرتغالي
  • رنا رئيس تكشف كواليس مسلسلها الجديد إنترفيو
  • بـ600 ألف جنيه.. فيلم «عصابة الماكس» في المركز الثالث بدور السينما
  • عقد قران ابنة أحمد عسيري على رعد الحبيري دون حفل زفاف.. فيديو
  • دماء على الذهب.. محاكمة المتهم بقتل جوهرجي بولاق ابو العلا
  • خالد النبوي يكشف كواليس تجربته في فيلم أهل الكهف
  • الصور الأول من حفل خطوبة هيا كتكت ابنة الفنانة أمل رزق