الأثنين, 18 سبتمبر 2023 7:49 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
بحث وزير العدل خالد شواني، اليوم الإثنين، مع سفيرة الولايات المتحدة الامريكية لدى العراق آلينا رومانوسكي عقد اتفاقية تبادل بالمجالات القانونية والعدلية .

وذكرت الوزارة في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/أن “وزير العدل استقبل في مكتبه، سفيرة الولايات المتحدة الامريكية لدى العراق آلينا رومانوسكي والــوفد المرافق لها”.

وأضاف أن “اللقاء استعرض سير العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن، وسبل  تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين ،  وخصوصاً ما يتعـــلق عقد اتفاقية في الملفات القانونية والعدلية والاستفادة منها لتطوير وتنمية قدرات ‏موظفي الوزارة وكذلك تبادل ‏نقل المحكومين”.

واشار  شواني الى “أهمية الأستمرار بالتعاون ‏المشترك وتقديم الدعم لتعزيز منظومة حقوق ‏الانسان وقطاع العدالة‎، وفقا للمنهاج الوزاري ورؤية الحكومة بهذا الشان”.

من جانبها، أكدت السفيرة الامريكية دعم بلادها للحكومة العراقية ووزارة العدل من خلال التدريب وتقديم الخبرات العدلية والقانونية”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

العراق يوقع اتفاقية تمويل قرض مشاريع تنشيط القطاع الزراعي مع مصرف نمساوي

بغداد اليوم - بغداد 

وقعت وزير المالية طيف سامي، اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، مع السفير النمساوي لدى بغداد، اتفاقية تمويل قرض من مصرف Erste Group النمساوي لدعم مشروع منظومات الري بالرش المحوري لصالح وزارة الزراعة،  بقيمة (262,155,298) يورو، ومن تنفيذ شركة باور النمساوية. 

وقالت وزارة المالية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن" توقيع الاتفاقية يأتي في إطار السعي الحكومي إلى تعزيز البنية التحتية وتحسين الخدمات العامة، والذي من المتوقع أن يساهم هذا التمويل في تنشيط القطاع الزراعي والتخفيف من حدة الشحة المائية وتحفيز النمو الاقتصادي وخلق المزيد من فرص العمل".

وأضافت، إن" الاتفاقية تندرج ضمن ستراتيجية التعاون الثنائي المشترك بين جمهورية العراق وجمهورية النمسا، وتنفيذا للبرنامج الوزاري وقانون الموازنة العامة رقم (13) للسنوات 2023 و 2024 و 2025 وقرار مجلس الوزراء  رقم 24630 لسنة 2024 والذي يركز على اعتماد رؤية حاكمة للاقتراض الخارجي لصالح المشاريع الاستثمارية ذات الجدوى الاقتصادية".

واكدت وزير المالية وفقا للبيان" على أهمية هذه الخطوة في تعزيز التعاون الاقتصادي بين العراق والنمسا، والتطلع إلى المزيد من المشاريع المشتركة في المستقبل".

وأكملت الوزارة، إن" شركة باور النمساوية ستقوم بتقديم الدعم الفني والاستشاري لوزارة الزراعة خلال جميع مراحل المشروع، بما في ذلك التصميم والتنفيذ والتشغيل والصيانة".

وتابعت، إن" المشروع يمثل خطوة مهمة نحو تحديث القطاع الزراعي في العراق، خاصة في ظل التحديات التي يواجهها القطاع بسبب شح المياه وتغير المناخ. فضلا عن أن هذا الاستثمار سيحقق عوائد اقتصادية كبيرة على المدى الطويل، من خلال زيادة الإنتاج الزراعي وتقليل الاعتماد على الاستيراد.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل د. خالد شواني يجري زيارة ميدانية لقاطع النساء في سجن الحماية القصوى، ويوجه بتوفير كافة المتطلبات الأنسانية
  • تنفيذا لتوجيهات معالي وزير العدل د.خالد شواني .. وزارة العدل تعلن افتتاح دائرة كاتب عدل الحرية الصباحي في بنايتها الجديدة
  • وزير العمل يشهد اتفاقية جماعية تحفظ حقوق 1200 عامل في ميتالكو
  • غرفة الشرقية وجامعة الأمير محمد بن فهد تُوقعان اتفاقية مشتركة في المجالات العلمية والفنية
  • العراق يوقع اتفاقية تمويل قرض مشاريع تنشيط القطاع الزراعي مع مصرف نمساوي
  • وزير العمل يشهد اتفاقية جماعية تحفظ حقوق 1200 عامل في "ميتالكو"
  • ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب
  • وزير العمل يلتقي السفير اليوناني بالقاهرة.. ويؤكد: تنفيذ اتفاقية العمالة الموسمية الزراعية
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية
  • وزير العدل يدعو إلى ضرورة الالتزام بالمعايير القانونية والإنسانية في إدارة السجون