دشن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بالتعاون مع وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بولاية الجزيرة صباح اليوم بمدني توزيع تقاوي خضر ومعينات إنتاج زراعي لعدد 300 أسرة منتجة من محليتي مدني الكبرى والحصاحيصا ذلك بحضور المهندس عزيزة داوود ممثل مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية، والتي أشادت بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تجاه تطوير وتحسين سبل العيش لصغار المزارعين والأسر .

وأكدت أن دعم صغار المزارعين يعزز خطة الوزارة الإستراتيجيه القائمة علي تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين عبر تحريك المجتمعات الريفية واستغلال الإمكانات المتاحة من مياه وأرض لتحقيق الإكتفاء الذاتي. من جانبها دعت د. عرفة محمود مدير الإدارة الزراعية لضرورة التوسع في دعم صغار المزارعين خاصة النساء الريفيات والزراعة المنزلية وقالت إن التوجة نحو الزراعة المنزلية من شأنه أن يوفر للأسر إحتياجاتهم من الخضر وغيرها مما يسهم بشكل كبير في تحقيق الأمن الغذائي المنشود. فيما أشادت المهندس أمل نصر الدين مدير الإرشاد بالدعم الذي ظلت تقدمه المنظمة في تدريب وتأهيل المزارعين على التقنيات الزراعية الحديثة وتطبيق الحزم التقنية مؤكدة أن التقاوي المقدمة من قبل المنظمة تعتبر إضافة حقيقية يمكن من خلالها زيادة الإنتاج وتحفيز الأسر للدخول في مجال الزراعة المنزلية. وأكد الأستاذ أسامة آدم تاج الدين ممثل المنظمة أن خطة البرنامج تستهدف بناء قدرات المزارعين والأسر المنتحة لإمتلاك المهارات اللازمة لكسب سبل العيش الكريم إضافة لبناء قدرات الجهات القائمة علي تقديم الخدمات للمزارعين. واعلن عن توزيع تقاوي خضر لعدد 300 أسرة بمدني والحصاحيصا لزراعة 350 فدان معتبراً ذلك ضربة البداية وسيتم بعدها تغطية كافة محليات الولاية. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

“بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر

أعلنت “بيت الخير” أنها وزعت خلال عيد الأضحى المبارك 2,100 أضحية بقيمة إجمالية بلغت 1,300,000 درهم، استفادت منها 4,639 أسرة مستحقة، وبذلك يبلغ حجم الدعم الغذائي الموجه للأسر المواطنة الأقل دخلاً ومن في حكمها حتى نهاية يونيو من هذا العام 22 مليون درهم.

وكانت الجمعية خلال النصف الأول من عام 2024 قد قدمت دعماً غذائياً متنوعاً للمستفيدين، لتعزيز معاشهم ورفع مؤشر السعادة لديهم، حيث نفذت “بيت الخير” مشروع المير الرمضاني لدعم الأسر خلال الشهر الفضيل بقيمة 5,612,700 درهم، استفادت منه 4,098 أسرة، كما وزعت الجمعية زكاة الفطر لدعم غذاء الأسر في العيد الصغير بما قيمته 1,812,000 درهم، استفادت منه 8,156 أسرة وحالة، بالإضافة لتوزيع 1,074,670 وجبة إفطار على العمال المقيمين وعابري السبيل بقيمة إجمالية بلغت 10,800,000 درهم.

كما قدمت الجمعية دعماً غذائياً إضافياً للأسر المسجلة والمستفيدة حتى نهاية يونيو بقيمة 2,475,311 درهم، ليبلغ حجم الدعم الغذائي الموجه للأسر حتى منتصف 2024 مبلغ 22,037,311 درهم.


مقالات مشابهة

  • عودة إنتاج الأسمدة تبعث الفرحة والأمل لدى المزارعين بالإسكندرية
  • قتلى وجرحى بسبب هجوم «الدعم السريع » على قرى الكنابي بالجزيرة
  • هل يجنّب الموسم الزراعي الجديد السودان الجوع والعجز الاقتصادي؟
  • موعد عرض فيلم «الجواهرجي» بطولة محمد هنيدي ومنى زكي
  • 12 حدثا رياضيا و10 حفلات غنائية لكبار نجوم الوطن العربي واستحداث أنشطة ترفيهية للأطفال والأسر.. مجهود جبار من «المتحدة» في تنظيم مهرجان العالمين بنسخته الثانية
  • مسح لـ"بلومبرغ": إنتاج "أوبك" النفطي في يونيو يستقر للشهر الثالث
  • ناشطون: قوات الدعم السريع تضاعف الحصار على قرى بالجزيرة
  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»