أعرب مسؤولون في إمارة الفجيرة، عن فخرهم واعتزازهم وتقديرهم لصاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بمناسبة مرور 49 عاما على تولي سموّه مقاليد الحكم في الإمارة. مشيدين بما حققه سموّه خلال هذه المسيرة من إنجازات متميزة.

وقال المهندس محمد سيف الأفخم، المدير العام لبلدية الفجيرة، إن 49 عاماً مضت على تولّي صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، مقاليد الحُكم في الإمارة، واصل خلالها مسيرة البناء والتطوير في جميع المجالات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والسياحية والعمرانية، وترسيخ التنمية المستدامة.

وهذا التاريخ مناسبة وطنيّة مهمة في مسيرة دولة الإمارات واتحادها، ويحكي تاريخاً حافلاً بالبذل والعطاء والمسؤولية، ويسطّر سجلاً وطنياً مملوءاً بالإنجازات المحلية والعالمية، التي أسهمت في تعزيز مكانة دولة الإمارات على خريطة الدول الأكثر تقدماً في العالم، وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين في إمارة الفجيرة وتعزيز استقرار الفرد وازدهار المجتمع.

وقال علي مصطفى محمد، مدير الدائرة المالية: نحتفل اليوم بمرور 49 عاماً على تولي صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، مقاليد الحكم في الإمارة. ونؤكد التزامنا بدعم رؤية سموّه والمضي قدماً في بناء مستقبل واعد لإمارتنا، متمسكسن بقيم التطوير والابتكار والاستدامة، متمنّين للفجيرة المزيد من التقدم والرقي والازدهار تحت قيادة سموّه.

وقال الكابتن موسى مراد، المدير العام لميناء الفجيرة، إن صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي كان من المساهمين في تأسيس اتحاد الدولة قولاً وفعلاً، وقاد مسيرة التطوير والتنمية في الإمارة عبر عقود من الزمن، وأشرف على إعادة تخطيط الفجيرة الحديثة «رئة الإمارات» بفضل موقعها الجغرافي المتميز، وهو الأب الحنون الذي جعل راحة أبنائه مواطني الإمارة همه وشاغله الأول فعمل على توفير سبل الحياة الكريمة لهم، وتأمين فرص السكن والتوظيف لهم، وهو الأب الروحي لميناء الفجيرة منذ تأسيسه، وبفضل توجيهاته السامية أصبح الميناء اليوم أحد أفضل موانئ العالم في الخدمات البحرية والخدمات اللوجستية خاصةً في مجال التزويد بالوقود وتخزين البترول ومشتقاته.

وأعرب الكابتن سالم الأفخم، المدير العام لمنطقة الفجيرة للصناعة البترولية «فوز» عن مشاعر الفخر والاعتزاز بما حققته الإمارة من تقدم ورقي في مجالات التنمية المستدامة، لتصبح منارة عالمية في الخدمات البترولية واللوجستية بفضل الرؤية المستقبلية وتسخير الموارد والإمكانات، بتوجيهات من صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، التي كانت تؤكد دوما على خدمة وتنمية هذا القطاع الحيوي. ونتمنى من الله عزّ وجلّ، لسموّه موفور الصحة والعافية، ولإمارة الفجيرة ولدولة الامارات المزيد من التقدم والازدهار.

وقال المهندس حسن سالم، المدير العام لبلدية دبا الفجيرة: إن مسيرة التقدم في الإمارة مستمرة ومتواصلة بفضل توجيهات صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، وحافلة بالمشاريع التطويرية في المجالات والقطاعات الحيوية كافة التي تلامس احتياجات أفراد المجتمع. فقد حرص سموّه خلال هذه المسيرة على تطوير الخدمات الحكومية وفق أفضل معايير الجودة والكفاءة، وتطوير الأداء عبر برامج التميز الحكومي، وتسخير كل الإمكانات والموارد بما يسهم في الارتقاء بجودة الحياة، حتى أصبحت مدن الفجيرة من المدن العالمية المفضلة للمشاريع والاستثمارات.

وقال ناصر اليماحي، المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام: خلال 49 عاماً على تولي صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، مقاليد الحكم، برزت الفجيرة على الخريطة الدولية في كثير من المجالات الثقافية والاقتصادية والاستثمارية، وأسهم سموّه بشكل كبير في تطويرها بالمشاريع الاستراتيجية التي حققت لمواطنيها آمالهم وتطلعاتهم، وجعلت منها محط الأنظار.

وقال المهندس علي قاسم الكندي، المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية: نحتفل بهذه المناسبة السعيدة ونؤرخ لمسيرة حافلة بالإنجازات الوطنية، ونوثق لمسيرة قائد ظل يقدم للإمارة وأبنائها، الغالي والنفيس، موجهاً بنشر الخدمات وبناء نهضة المجتمع ورفع وعيه عبر المشاريع المتقدمة والمبادرات المجتمعية في المجالات كافة، الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والرياضية والتعليمية، وذلك لإبراز مكانة إمارة الفجيرة على الخارطة الدولية لتكتسب سمعةً دولية في القطاعات المهمة.

وقال شريف حبيب العوضي، المدير العام لهيئة المنطقة الحرة بالفجيرة: نعتز بدور صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، مع إخوانه أصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، في رسم السياسات الوطنية وبناء دولة رائدة تنعم بالأمن والأمان والرخاء، ونفخر بما وصلت إليه إمارة الفجيرة من تقدم وازدهار في المجالات المختلفة، وبالرؤية الحكيمة والثاقبة لسموّه في تحقيق مكتسبات وطنية متميزة إلى جانب الارتقاء بالعنصر البشري وتمكين الأسرة.

وأكد سعادة سيف المعيلي، رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة العلمي، أن الاحتفاء بمرور 49 عاماً على تولي صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، مقاليد الحكم في الإمارة، مناسبة استثنائية تخلّد مسيرة حافلة بالإنجازات التي أوصلت إمارة الفجيرة إلى مستويات غير مسبوقة في المجالات المختلفة، وعززت حضورها في القطاعات الحيوية، حتى بلغت مراحل يفخر بها أبناؤها، وهو ما تحقق بفضل رؤية سموّه الطموحة وتوجيهاته السديدة لتحقيق التقدم والنهضة، وهي شاهد على حكمة سموّه في رسم مستقبل مشرق للفجيرة.

وقال المهندس خميس النون، مدير مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق، إن يوم تولي صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، مقاليد الحكم في إمارة الفجيرة، يوم عزيز على قلوب أبناء الإمارة، حيث مثل حكمه علامة فارقة في مجال التنمية والتطور. وإذا نظرنا إلى تسلسل مراحل التطور الذي شهدته الإماره في عهده، نجد طفرة عمرانية واقتصادية وثقافية وشاملة، فالإمارة تفخر اليوم بما وصلت إليه من تقدم ورخاء في شتى الميادين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات حاكم الفجيرة إمارة الفجيرة إمارة الفجیرة المدیر العام فی المجالات فی الإمارة على تولی

إقرأ أيضاً:

نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان على رأس وفد الإمارات المشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون

 

نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وصل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، اليوم، إلى مدينة أستانا على رأس وفد دولة الإمارات المشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون، التي تعقد في جمهورية كازاخستان تحت شعار “تعزيز الحوار متعدد الأطراف – السعي لتحقيق السلام والتنمية المستدامين”، يومي 3 و 4 من شهر يوليو الجاري.
ويشارك في أعمال القمة قادة ورؤساء حكومات الدول الأعضاء، وعدد من الدول المشاركة في القمة بجانب ممثلي منظمات إقليمية ودولية.
وتأتي مشاركة دولة الإمارات في القمة، بعد منحها رسمياً صفة “شريك حوار” في منظمة شنغهاي للتعاون، خلال اجتماعات المنظمة العام الماضي في جمهورية الهند.
ويرافق صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، وفد رسمي يضم كلاً من: معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية ومعالي عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد ومعالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة، وعدد من المسؤولين.
وكان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله إلى مطار أستانا الدولي، معالي جاسلان مادييف حاسينوفيتش، وزير التنمية الرقمية والابتكار وصناعة الطيران وسعادة الدكتور محمد سعيد العريقي، سفير الدولة لدى جمهورية كازاخستان وعدد من المسؤولين الحكوميين.
تأسست منظمة شنغهاي للتعاون في عام 2001، وتتمثل أهدافها الرئيسة في تعزيز علاقات التعاون بين الدول الأعضاء في الشؤون السياسية والاقتصاد والتجارة والعلوم والثقافة والتعليم بجانب الطاقة والنقل والسياحة وحماية البيئة، إضافة إلى الحفاظ على السلم والأمن والاستقرار الإقليمي.


مقالات مشابهة

  • رئيـس الدولـة ونائبـاه يهنئـون رئيـس وزراء بريطانيـا الجديـد
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رؤساء الجزائر وفنزويلا والرأس الأخضر بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الرأس الأخضر بذكرى استقلال بلاده
  • غرة محرم عطلة رأس السنة الهجرية في دبي
  • حاكم عجمان: التعليم يتصدر أولويات الدولة
  • نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان على رأس وفد الإمارات المشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون
  • محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن أوشحة وأوسمة وميداليات وشارات محمد بن راشد آل مكتوم
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود «الفجيرة للرياضات البحرية»
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين
  • حاكم عجمان وولي عهده يستقبلان أوائل الثانوية العامة بالإمارة