بوابة الوفد:
2024-07-06@19:21:04 GMT

البورصة القطرية تغلق تعاملاتها على ارتفاع

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

أغلق المؤشر العام فى البورصة القطرية في نهاية تعاملات خلال جلسة، اليوم الاثنين، على ارتفاع بواقع 18.51 نقطة، أي بنسبة 0.18 %، ليغلق عند مستوى 10272 نقطة.

البورصة القطرية 

 

 وتم خلال الجلسة فى البورصة القطرية تداول 199 مليونًا و645 ألفًا و3 أسهم، بقيمة 488 مليونًا و455 ألفًا و960.996 ريالًا، نتيجة تنفيذ 17616 صفقة في جميع القطاعات.

 

 وشهدت الجلسة فى البورصة القطرية ارتفاع أسهم 25 شركة، بينما انخفضت أسعار 20 شركة أخرى، فيما حافظت 5 شركات على أسعار إغلاقها السابق.

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بمكاسب 4 مليارات جنيه بمستهل التعاملات البورصة تواصل موجة صعودها وتربح 8.5 مليار جنيه بختام تعاملات اليوم

 

البورصة الكويتية تغلق تعاملاتها على انخفاض

 

البورصة الكويتية

 

أغلقت أسواق البورصة الكويتية تعاملاتها خلال جلسة، اليوم الاثنين، على انخفاض مؤشرها العام بواقع 6.4  نقاط ليصل إلى مستوى 7004.63  نقاط بنسبة انخفاض بلغت 0.09%، جراء تداول 138.5 مليون سهم عبر 8503 صفقات نقدية بقيمة 31.3 مليون دينار كويتي.

 

 وانخفض مؤشر السوق الرئيس فى أسواق البورصة الكويتية بواقع 3.17 نقاط ليسجل 5762.39  نقطة بنسبة انخفاض بلغت 0.05% من خلال تداول 67.2  مليون سهم عبر 3853 صفقة نقدية بقيمة 10.11 ملايين دينار.

 كما انخفض مؤشر السوق الأول فى أسواق البورصة الكويتية بواقع 7.8 نقاط لينهي تداولاته عند مستوى 7668.49 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 0.10% من خلال تداول 71.3 مليون سهم نتيجة تنفيذ 4650 صفقة بقيمة 21.19 مليون دينار.

 

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفض

 

 الأسهم السعودية

 

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس تعاملاته خلال جلسة، اليوم الاثنين، على انخفاض بواقع 68.11 نقطة ليقفل عند مستوى 11036.04 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 5.6 مليارات ريال.

 

 وبلغت الأسهم المتداولة لسوق الأسهم السعودية- 204 ملايين سهم، سجلت فيها أسهم 41 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 176 شركة على تراجع.

 

 وكانت أسهم شركات فى أسوق الأسهم السعودية : أنابيب السعودية، و مجموعة صافولا، وأسمنت الجنوب، واللجين، وأمانة للتأمين الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات ولاء، وعذيب للاتصالات، والأبحاث والإعلام، وأميانتيت، و بحر العرب الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 5.14% و 9.68% .

 

 فيما كانت أسهم شركات فى أسوق الأسهم السعودية : أرامكو السعودية، والباحة، وشمس، وأنعام القابضة، وأمريكانا هي الأكثر نشاطا بالكمية, كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، والراجحي، وعذيب للاتصالات، والأهلي ، و اس تي سي هي الأكثر نشاطا في القيمة.

 

 وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) خلال تعاملات، اليوم الاثنين، منخفضًا بواقع 502.09 نقطة ليقفل عند مستوى 22289.72 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 25 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر 800 الف سهم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البورصة البورصة القطرية المؤشر المؤشر العام مؤشر جلسة

إقرأ أيضاً:

حنان رمسيس: البورصة تتطلع لاستعادة مستواها التاريخي بوجود وزارة الاستثمار

تتطلع الأوساط الاستثمارية إلى ضخ الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة في شرايين الاقتصاد المصري عبر إعادة وزارة الاستثمار من جديد والتي أسندت إلى حسن الخطيب بما له من تراكم خبرات تجعله يدير هذا الملف بجدارة وإنجاز، مما ينعكس على اقتصاد البلاد عمومًا والبورصة المصرية على وجه التجديد.

الدكتورة حنان رمسيس

من جهتها توقعت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال، عودة مؤشر البورصة الرئيسي للمستوى التاريخي الذي حققته في مارس الماضي عند 34400 نقطة، في حال استمرت وتيرة الزخم الشرائي المدفوعة بمعطيات كثيرة أبرزها إعادة وزارة الاستثمار إلى ناصية الملف الاقتصادي من جديد ما من شأنه تعزيز حركة الاستثمارات الأجنبية ودخول مستثمرين جدد إلى السوق المصرية عبر الوزارة الجديدة.

وأدت الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأربعاء. وكان الدكتور مصطفى مدبولي تولى الإشراف على وزارة الاستثمار نهاية العام 2019، بجانب منصبه رئيسًا لمجلس الوزراء، ومن وقتها ألغي دور الوزارة حتى عودتها مع التشكيل الجديد للحكومة المعلن عنه الأربعاء، 3 /يوليو/ 2024.

طمأنة المستثمرين

وأضافت رمسيس في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»، أن وجود وزير للاستثمار يتمتع بخبرات واسعة فيما يتعلق بالاستثمار المباشر وغير المباشر إلى جانب خبراته بسوق الأوراق المالية، يعدُ بمثابة طمأنة للمستثمرين في الداخل والخارج، ما ينعكس على السوق خلال الفترة المقبلة وكذلك نشاط الاستثمار في مصر بشكل عام.

وحول أداء البورصة، لفتت رمسيس إلى أن فترة الربع الثاني شهدت حالة ركود وتذبذب للتداولات نتيجة الاهتمام بتداول أذونات وسندات الخزانة، فيما بدأ معظم المتعاملين المحبوسين في الأسهم على أسعار متدنية، في تحقيق أسعار أعلى وأفضل مما كانت عليه.

وتابعت، ستشهد المؤشرات مقاومة قوية جدًا في زيادة قيم التداول وجرعات التفاؤل من خلال وضع خطة لجذب المزيد من الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة وسيكون له أثر إيجابي كبير على مؤشرات البورصة وعلى استكمال المؤشرات لرحلة الصعود.

مستوى تاريخي

وذكرت رمسيس، أنه ◄4كان لدينا نقطة تاريخية وصل إليها المؤشر يوم 11 مارس عندما بلغ 34400 نقطة"، منوهة بأنه في حال استمر الحال بهذا الزخم من الممكن أن نصل للمستوى التاريخي بسهولة بل نتخطاه وهو ما كان وجهة النظر السابقة بداية العام الحالي».

قالت حنان رمسيس لـ «الأسبوع»، إن هناك تفاؤل بالمجموعة الوزارية الجديدة خصوصا وأن هناك توجيهات من القيادة السياسية بالاهتمام بالاقتصاد والاستثمار، وهو ما بدا جليًا خلال الفترة الماضية حين انتشرت الأحاديث عن الاهتمام ببند الاستثمار و6 محاور رئيسية لتنمية الحياة الاقتصادية المصرية خصوصا خلال انعقاد مؤتمر المشترك بين مصر والاتحاد الأوربي المنتهي منذ أيام والذي كان له أثرا إيجابيًا على ثبات إيجي إكس30 فوق منطقة ال 27600 نقطة مما دفع المؤشر إلى التوجه نحو منطقة 28200 نقطة.

الخطيب سيعيد أمجاد وزارة الاستثمار

جدير بالذكر، أن وزير الاستثمار والتجارة الخارجية حسن الخطيب كان الحظ حليفه حين وقع عليه الاختيار لحقيبة الاستثمار لما له من خبرات تمتد لأكثر من 30 عامًا في إدارة صناديق ومحافظ استثمار عالمية تقدر بعشرات المليارات من الدولارات.

ولعل الوزارة «الراكدة»، منذ سنوات ستعيد نشاطها وأمجادها على يد حسن الخطيب، الذي شغل منصب المدير التنفيذي للاستثمار المباشر في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في الفترة من 2014 حتى 2023، حيث أدار محفظة استثمارية تراوحت قيمتها بين 8 و10 مليارات دولار، وأشرف على استثمارات مباشرة وغير مباشرة في 38 دولة.

وعُين عضوًا لمجلس إدارة غير تنفيذي في البنك المركزي، وعضو مجلس إدارة مستقل في صندوق مصر السيادي في الفترة من 2019 حتى 2023، ويتجلى التزامه بالتنمية الاقتصادية في مشاركته في المجلس الاستشاري الاقتصادي لرئيس الوزراء. وشغل منصب المدير التنفيذي في مجموعة كارلايل والشريك الإداري في المجموعة المالية هيرميس، إلى جانب العديد من المناصب الأخرى.

اقرأ أيضاًوزير الاستثمار: هدفنا زيادة الصادرات واجتذاب شركات عالمية وإقليمية (فيديو)

كامل الوزير يوجه بالتصديق الفوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة

مدبولي: استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية في أسبوع
  • الأسهم اليابانية تغلق على تراجع
  • مؤشر الأسهم اليابانية يفتح على ارتفاع
  • عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً 
  • بورصة اليابان تغلق على ارتفاع قياسي بدعم من أسهم البنوك والسيارات والتكنولوجيا
  • حنان رمسيس: البورصة تتطلع لاستعادة مستواها التاريخي بوجود وزارة الاستثمار
  • آمال خفض الفائدة تقود أسهم المنطقة للارتفاع
  • «السوق المالية»: إدانة مخالفين وتغريمهما 11.1 مليون ريال بسبب تلاعب في أسعار الأسهم عبر منصة «X»
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • البورصة تربح 5.2 مليار جنيه في نهاية تعاملات الخميس