قُتل مدني وأصيب، طفل اليوم الاثنين 18 سبتمبر / أيلول 2023م، بانفجار لغم زرعته مليشيات الحوثي الإرهابية بدراجة نارية كانا يستقلانها في محافظة الحديدة (غربي اليمن).

وأفادت مصادر محلية بأن لغماً من مخلفات مليشيات الحوثي الإرهابية انفجر بدراجة نارية في منطقة الشرف الأعلى، شرق مدينة الحديدة، ما أدى إلى مقتل مواطن وإصابة ابنه (طفل) بإصابات بليغة بترت إحدى ساقيه على إثر ذلك.

ويأتي الحادث بعد أقل من أسبوع من مقتل مواطن وزوجته وإصابة ثلاثة من أفراد أسرته بانفجار لغم حوثي في مديرية الحالي بذات المحافظة.

وتعد محافظة الحديدة من أكثر المحافظات اليمنية تلوثاً بالألغام والمتفجرات الحوثية حيث قتل وأصيب آلاف المدنيين في المحافظة خلال السنوات الماضية.

وتقدر منظمات حقوقية أن المليشيات زرعت أكثر من مليوني لغم في مختلف مناطق الجمهورية اليمنية، تسببت حتى الآن في مقتل وإصابة ما يقارب 100 ألف شخص.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

العربية وقفت قدامهم فجأة.. مصرع وإصابة 3 أشخاص بحادث دراجة نارية بالمنيا

شهد طريق قرية البرجاية التابعة لمركز المنيا حادث تصادم دراجة نارية مع سيارة ربع نقل؛ أسفر عن مصرع شاب وإصابة شخصين آخرين وتم نقلهم للمستشفى وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم ميكروباص ب"تريلا" مصرع طالب واصابة 2 آخرين فى حادث تصادم بالمنيا حادث مأساوي في الدقهلية.. مصرع أسرة بالكامل في حريق شقة بنبروه حادث مروري يُطيح بحياة سيدة في المعادي مصرع عامل في حادث تصادم سيارة بتروسيكل بصحراوي سوهاج الغربي

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، بتلقيها بلاغًا بوقوع حادث تصادم سيارة ربع نقل محملة بملابس مع دراجة نارية بالقرب من قرية البرجاية بمركز المنيا، ووقوع ضحية ومصابين، تم نقلهم إلى مستشفى المنيا العام، تحت تصرف جهات التحقيق.

 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث وكشفت التحريات الأولية أن سبب الحادث هو توقف السيارة، التي كانت محملة بملابس داخلية فجأة بعد أن سقط جزء منها في الطريق مما أدى إلى تصادم الدراجة بها من الخلف.

 

وأسفر الحادث عن وفاة “سلامة. ف”، (24 سنة)، وأصيب مرافقان له وهما “سيد. ف”، و"أحمد. ح" في العقد الثاني من عمرهما، بإصابات متنوعة ما بين سحجات وكدمات وكسور متفرقة بالجسم وتم نقلهم إلى المستشفى لاتخاذ اللازم، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

 

مقالات مشابهة

  • الإعدام رمياً بالرصاص لمدانين بقتل مواطن في الحديدة
  • العربية وقفت قدامهم فجأة.. مصرع وإصابة 3 أشخاص بحادث دراجة نارية بالمنيا
  • نجاة عضو بمجلس ذي قار وإصابة زوجها بانفجار في الناصرية
  • وكالة شينخوا الصينية: إجلاء أكثر من 200 مواطن صيني من لبنان
  • إصابة طفل بقصف حوثي في لحج
  • مقتل فتى و12 إصابة بانفجار بندقية في مخيم طولكرم
  • مليشيات الحوثي تختطف 282 مدنيًا من 9 مديريات
  • مقتل 5 مواطنين وإصابة 57 آخرين في غارات إسرائيلية على الحديدة باليمن
  • قيادي حوثي للجزيرة نت: رد اليمن على استهداف الحديدة قادم
  • إجراء حوثي عاجل بشأن قادة الصف الأول والثاني للمليشيات .. ونقل خبراء حزب الله إلى هذه المحافظة