الوطن:
2024-09-29@05:59:07 GMT

أحمد الطاهري: كلمة الرئيس في بني سويف تضمنت رسائل كثيرة

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

أحمد الطاهري: كلمة الرئيس في بني سويف تضمنت رسائل كثيرة

قال الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، إنّه في أدبيات العمل السياسي والإعلامي، فإن كل كلمة ومفردة تصدر من رئيس الدولة يكون لها دلالتها ويجب دراستها أيضا، وأن تتم الدراسة في السياق العام للرؤية على نحو أوضح وأعمق لأن كلمة القيادة السياسية موزونة بميزان من ذهب.

قرية سدس الأمراء

وأضاف الطاهري، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج كلام في السياسة، على قناة إكسترا نيوز: «ونحن نتابع زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحافظة بني سويف وتحديدا قرية سدس الأمراء في يوم السبت الماضي، وقفنا عند أكثر من مقطع لكلمة الرئيس، التي تضمنت رسائل كثيرة، بالإضافة إلى القرارات المهمة التي أعلنت لكل المصريين».

وتابع: «توقفنا عند جملة تضمنها خطاب الرئيس وهي أننا نجحنا في التعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية وتجاوزنا مراحلها الحرجة دون توقف عجلة الإنجاز، وهناك رسالة أخرى، وهي أن الدولة وأجهزتها المعنية تبذل جهودا حثيثة للتعامل مع أي تهديدات خارجية كي يظل الوضع الداخلي مستقرا».

وواصل: «هذه الرسالة تتحدث عن ثمن وفضيلة وفقه الاستقرار، والثمن الذي تدفعه مصر منذ عام 2011 لكي تصبح وطنا مستقرا، وفي برنامجنا نعود دوما إلى أحداث 2011، لأنه في حالة قياس أي ملف نتحدث فيه اليوم يجب أن نتعاون مع ما حدث في 2011 على أنه تقاطع تاريخي، وأقول تقاطع، لكنه في واقع الأمر زلزال عنيف ضرب المؤسسات والنسيج المجتمعي والوضع الاقتصادي وكل شيء، وأي تابع نواجهه يجب أن نرجع إلى ما حدث في عام 2011».

وأوضح، أن جزءًا من الحرب التي دارت ضد العقول في مصر إبان أحداث 2011 أنه جرى التسفيه من مصطلح الاستقرار، مشيرًا إلى أن هذا المجتمع يتذكر أن الحال وصل بالمصريين أنهم يتمنون أن يعود يوم الجمعة يوما عاديا وطبيعيا في مصر.

السنوات العشرة الماضية

وأكد أن مصر زادت في السنوات العشرة الماضية 20 مليون نسمة، لكنها فتحت أبوابها لكل من أراد الاحتماء بأرضها من الدول العربية، مشيرًا إلى أن التقديرات تشير إلى أن مصر تستقبل 10 أو 12 ملايين من ضيوفنا العرب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد الطاهري كلام في السياسة إكسترا نيوز الطاهري

إقرأ أيضاً:

تسليم أراضي في بني سويف الجديدة لإقامة أنشطة خدمية وإدارية

أعلن المهندس أحمد عبدالجابر عبداللاه، رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، تسليم قطعة الأرض رقم (2) بمنطقة مركز المدينة بمساحة 29500 م2 لشركة مصر الوسطى للغزل والنسيج وذلك بنظام نقل الأصول، لإقامة نشاط خدمي إداري عليها، وذلك طبقاً للقوانين المنظمة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأعرب المهندس أحمد عبدالجابر، عن تقديره للمستثمرين واستعداد الجهاز للتعاون مع كافة العملاء سواء مستثمرين أو مواطنين، وتذليل العقبات أمامهم وتسخير كل إمكانات الجهاز؛ لدفع عجلة التنمية ولظهور المدينة بالمظهر الحضاري المطلوب.

متابعة المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة

وفي سياق متصل قام المهندس أحمد عبدالجابر، يرافقه مسئولو الجهاز، بجولة تفقدية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة، والوقوف على آخر المستجدات وتذليل كل العقبات بهدف رفع نسبة الإنجاز.

استكمال أعمال المرافق

وتابع رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، باستكمال أعمال المرافق بالحي السكني الرابع بالمدينة وتنفيذ أعمال الطبقة الأسفلتية بالحي، مطالبًا بسرعة الانتهاء من الأعمال الجاري تنفيذها بالمواصفات والجودة المطلوبة.

كما تفقد رئيس الجهاز، سوق اليوم الواحد بالحي السكني الثاني بالمدينة، بنسبة تنفيذ 100% والمقام على مساحة 1800 م2، والذي يشتمل على 41 باكية بمساحات من 10م2 : 14،5 م2 ، بالإضافة الى 3 مكاتب إدارية خاصة بالإدارة، و 5 محال تجارية خارجية.

وصرح المهندس أحمد عبد الجابر، بأنه سيتم طرح السوق قريبا بنظام مقابل الانتفاع لتلبية احتياجات سكان المدينة من خلال توفير منافذ لبيع المنتجات الغذائية من خضروات وفاكهة؛ للقضاء نهائيا على ظاهرة الباعة الجائلين حفاظاً على المظهر الحضاري للمدينة.

مقالات مشابهة

  • المغرب من بين البلدان العشرة الأولى في حصاد الأعشاب البحرية
  • أحمد الطاهري: هناك حرب نفسية إعلامية تمارس على لبنان
  • أحمد الطاهري: «القاهرة الإخبارية» لن تنجرف للفوضى المعلوماتية الكبيرة بعد تفجيرات بيروت
  • أحمد الطاهري: «القاهرة الإخبارية» تنقل الصورة من بيروت بحقيقة مجردة
  • خرائط النعمة واللعنة عرضها نتنياهو بالأمم المتحدة.. ماذا تضمنت؟
  • رئيس إندونيسيا: حنكة الرئيس تبون هي شهادة على الثقة التي وضعت فيه لقيادة الجزائر
  • صحة بني سويف تنفذ تدريبًا وقائيًا حول فحص مخالطي مرضى الجذام (صور)
  • تسليم أراضي في بني سويف الجديدة لإقامة أنشطة خدمية وإدارية
  • الرئيس عباس يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء اليوم
  • أحمد الطاهري ينشر برومو Q news: «تنطلق قريبا»