أكدت سهى الجندي وزيرة الهجرة، أن عدد المصريين المتواجدين في ليبيا حوال 350 ألف مصري منهم 200 ألف متواجدين في المنطقة الغربية قرب الحدود مع السلوم والـ 150 ألف الأخرين في المنطقة الشرقية".

 

بعد تفعيل مبادرة السيارات .. نداء عاجل من وزيرة الهجرة للمصريين بالخارج وزيرة الهجرة: يجب الانتهاء من الأوراق الثبوتية للمصريين بالخارج مع اقتراب الاستحقاق الرئاسي

وقالت سهى الجندي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج " حضرة المواطن " المذاع على قناة " الحدث اليوم"، :" تلقينا حوالي 400 بلاغ عن عدد المفقودين من المصريين بسبب إعصار دانيال ، و293 منهم مفقودين في درنة حتى الآن ".

أضافت سهى الجندي :" السلطات الليبية ليس لديها القدرة على تسجيل أي مفقودين أو ضحايا بسبب الوضع الصعب الذي تمر به ليبيا ".

وتابعت سهى الجندي:"  مصر أرسلت حاملة المروحيات المسترال بمساعدات ضخمة للأشقاء في ليبيا لمساعدتهم في الكارثة ".

وأكملت سهى الجندي:" مصر تقدم الدعم الكامل للأشقاء في ليبيا ومصر لا تفكر في المصلحة لكنها تفكر دائما في حفظ الأمن والاستقرار في الدول الشقيقة".

ولفتت سهى الجندي:" ليبيا تمر بكارثة إنسانية وليبيا بعد أمن قومي لمصر"، مضيفة:" لدينا 3 مستشفيات ميدانية مصرية في ليبيا ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهجرة ليبيا المصريين وزيرة الهجرة اخبار التوك شو وزیرة الهجرة فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

‏اجتمع  الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الخميس الموافق ٤ يوليو الجاري، مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج بالوزارة فى أول اجتماع عقب الإعلان عن ضم اختصاصات وزارة الدولة لشئون الهجرة والمصريين بالخارج إلى وزارة الخارجية وتكليف نائب وزير الخارجية السفير نبيل حبشى بالإشراف على هذا القطاع.

وفى تصريح للسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أشار إلى أن الوزير  بدر عبد العاطي أكد على أهمية مواصلة مسيرة العمل والإنجاز لتعزيز التواصل مع المصريين بالخارج والعمل على إيجاد آليات جديدة لتحسين قنوات التواصل مع المواطن، أخذاً في الاعتبار حجم الجاليات المصرية في الخارج وكثافتها وتوزيعها الجغرافي. وأكد في هذا الصدد على الدور الذي تقوم به بعثات جمهورية مصر العربية الدبلوماسية والقنصلية باعتبارها متواجدة على الأرض ولها اتصال مباشر مع الجاليات المصرية، وأصدر التوجيهات للبعثات القنصلية بتقديم كافة أشكال الدعم والعون للمواطنين المصريين بالخارج، ومتابعة التواصل مع الجاليات لرعاية مصالحهم.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الاجتماع تناول أيضا تطوير المنصة الإلكترونية وإجراءات رقمنة الخدمات القنصلية وإطلاق منظومة متكاملة تشمل مواقع وتطبيقات إلكترونية تسهل تقديم الخدمات القنصلية لتسريع وتيرتها والارتقاء بجودتها، مع التأكيد على تعزيز آليات التواصل والتنسيق بين الجهات الوطنية المعنية بتقديم الخدمات للمواطنين وبحث سبل تسهيل وتوفير أفضل الخدمات مع مراعاة جميع الاعتبارات والقواعد المعمول بها. كما أصدر الوزير عبد العاطي تكليفاته بالتجاوب مع مشاكل المواطنين ومخاطبة التحديات التي تواجههم، وتعزيز عملية استقبال الشكاوى.

وأردف السفير أبو زيد، بأن وزير الخارجية والهجرة تناول مع الحضور تنفيذ المبادرات الرئاسية التي تستهدف تعزيز صلات المواطنين المصريين في الخارج مع الوطن، وتعزيز الهوية المصرية لدى أبناء الجيل الثاني والثالث فى الجاليات المصرية، فضلا عن المبادرات التي تستهدف التصدي للهجرة غير الشرعية ورفع الوعي عند الشباب، والعمل على تدريبهم ورفع قدراتهم لتتناسب مع متطلبات سوق العمل وتوفير فرص الهجرة الآمنة لهم حال رغبتهم.

وعلى صعيد متصل، وجه الدكتور بدر عبد العاطي بأهمية إعطاء الأولوية لملف الاقتصاد والاستثمار والمحفزات التي تقدمها الدولة للمواطنين المصريين في الخارج، وعرض أفكار و مقترحات جديدة لمبادرات تجذب المواطنين للاستثمار في بلدهم وجني ثمارها والاستفادة من الفرص المتاحة وتذليل كافة العقبات التي تواجههم.

مقالات مشابهة

  • خالد الجندي: عدم ترك مكان يحدث به المنكر "معصية" ومشاركة في الذنب
  • خالد الجندي: هجرة الرسول نتج عنها ميلاد أمة بالكامل
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • الدفاع المدني بغزة: أعداد المفقودين تحت الأنقاض تزداد يوميًا
  • احتفالات السنة الهجرية 1446 في ليبيا
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • منظمة الهجرة الدولية: تسجيل وجود أكثر من 725 ألف مهاجر في ليبيا
  • حزب الشعب يتهم الاتحاد الأوروبي بتصدير أزمة الهجرة إلى ليبيا
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • نوفا: لهذه الأسباب مجتمعة زار الوفد الأوروبي شرق ليبيا مؤخرًا