مسقط- العمانية

استكملت وزارة المالية أعمال حصر الأصول الحكومية وتسجيلها في السجل الوطني للأصول الحكومية "أصول"، وشملت المرحلة الثانية أصول كل من وزارة المالية وبلدية مسقط.

وبلغ إجمالي عدد الأصول المسجلة التي تم حصرها في الجهتين 14 ألفًا و722 أصلًا، منها 3 آلاف و442 أصلًا تابعًا لوزارة المالية، و11 ألفًا و280 أصلًا تابعًا لبلدية مسقط، كما شملت المرحلة تدشين النظام الإلكتروني للسجل الوطني للأصول الحكومية.

ولا تزال إجراءات حصر الأصول لدى وزارة الصحة مستمرة؛ نظرًا لتنوع وتعدد الأصول التي تمتلكها وزارة الصحة والمديريات العامة والمستشفيات والمجمعات والمراكز الصحية والمرافق التابعة لها.

وقد استأنفت وزارة المالية العمل على الإجراءات التمهيدية للمرحلة الثالثة مع وزارة التربية والتعليم ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وبلدية ظفار وهيئة البيئة، وسيتم تعميم المشروع على بقية الجهات الحكومية، كما سيتم إدراج أصول استثمارات سلطنة عُمان داخليًّا وخارجيًّا، وأصول جهاز الاستثمار العُماني، والبنك المركزي العُماني في المرحلة اللاحقة، وستعمل الوزارة بالتزامن على تطوير النظام الإلكتروني للسجل الوطني للأصول الحكومية.

يُشار إلى أن مشروع "أصول" يهدف إلى إيجاد نظام مركزي متكامل يعمل على حصر الأصول الحكومية ضمن استراتيجية موحدة لضمان مركزية إدارتها ورفع كفاءتها وتعظيم المنافع والعوائد الحكومية من خلال توجيه استخدامها واستثمارها بالشكل الأمثل، مما قد يسهم في رفد الميزانية العامة للدولة بموارد مالية إضافية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: نعمل مع وزارة المالية على تحسين أجور المعلمين

كتب- محمد أبو بكر:

أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الهدف الرئيسي للوزارة هو الوصول إلى أعلى نظام تعليمي على مستوى العالم حاليًا، مع التركيز على التغلب على مجموعة من التحديات لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف عبد اللطيف: "نحتاج إلى إعادة هيبة المعلم، وهذا لن يتحقق فقط من خلال تحسين الأجور، بل أيضًا عبر دعمهم معنويًا وإعلاميًا، ولدينا في مصر عدد كبير من المعلمين الموهوبين الذين يمتلكون قيمة كبيرة على الصعيدين المحلي والدولي".

وتابع الوزير: "لا نريد أن يقتصر الاهتمام على القاهرة والجيزة والإسكندرية فقط، بل نريد أن يمتد إلى جميع الأقاليم، والمعلمون في مصر هم قامة كبيرة وبهم شبه كبير من معلمي الماضي، ونحن نعمل بالتعاون مع وزارة المالية لتحسين أجورهم، ولكن ندرك أن دعمهم المعنوي هو الأكثر أهمية".

وأكد عبد اللطيف أن الوزارة ستبذل أقصى جهد ممكن لتحسين وضع المعلمين وتقديرهم على النحو الذي يستحقونه، قائلاً: "نحن ملتزمون بتحقيق أقصى دعم ممكن للمعلمين".

مقالات مشابهة

  • ما هو سن التقاعد للنساء بعد تعديل قانون التقاعد 2024 ؟.. “وزارة المالية” تجيب
  • وزارة المالية تصدر ضوابط تسهيل تنفيذ قانون الملاك
  • وزارة المالية تناقش سبل تحقيق التنمية المستدامة
  • انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة إدارة زفتى بالغربية
  • أبوظبي العالمي يمنح ستونبيك ترخيص تقديم الخدمات المالية
  • تحركات برلمانية لزيادة إيرادات الدولة المالية
  • اليوم.. تدشين "إمكان 2" لتطوير العاملين في المشاريع والعقود الحكومية
  • تعديل حكومي لملف تعليم النازحين السوريين: يقتصر على الحاصلين على إقامات شرعية
  • وزير التعليم: نعمل مع وزارة المالية على تحسين أجور المعلمين
  • «المالية» تنتهي من مراجعة مرتبات شهر سبتمبر.. «اعرف هتقبض إمتى»