سام برس
تقرير / حسن مصطفى

أقامت مديرية ثقافة دمشق ندوة بعنوان " تحديات وأزمات العصر وسبل المواجهة إعلاميا " التي أدارها وشارك فيها الكاتب والصحفي محمد عادل الرسلان و الأديب والناقد سامر خالد منصور .

افتتحت الندوة بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية تلاه كلمة مدير الندوة الكاتب والصحفي محمد عادل الرسلان التي رحب فيها بالسادة الحضور عارضا محاور الندوة .



عنوان الندوة مستلهم من عنوان كتاب للدكتور وسيم زيد وني وقد شكلت محاور هذا الكتاب القيم العامود الفقري للندوة التي حضرها كوكبة من الكتاب والصحفيين والمهتمين .

و يذكر أن كتاب " أزمات وتحديات العصر وسبل المواجهة إعلاميا " إصدار حديث لقي أصداء واسعة في لبنان وسورية و وسائل الإعلام العربية .

الكاتب والصحفي محمد عادل رسلان :

ومما أشار إليه الكاتب والصحفي محمد عادل الرسلان نقتطف : " لا ينحصر محتوى الكتاب في مرحلة بل يؤسس لمنهج للتعاطي مع التحديات والأزمات ومواجهتها إعلاميا بصرف النظر عن مكان وزمان الأزمة " .
الأديب والناقد سامر منصور :

و مما أكده الأديب والناقد سامر منصور : " نحن في أمس الحاجة إلى كتب تتبنى منهجا علميا كهذا الكتاب وسط طوفان الأيديولوجيات و التضليل و الكتب غير الموضوعية في ظل الأحداث التي انقلبت إلى أحداث دموية و سميت الربيع العربي " .

لم يكتفي المحاضران بالاستشهاد فيما ورد في الكتاب بل وأكدا على ضرورة إقامة سلسلة ندوات حوله لصعوبة المفاضلة بين محاوره لارتفاع مستوى أهميتها جميعها .

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

محمد رياض يكشف سبب تأجيل موعد افتتاح الدورة الجديدة لـ«القومي للمسرح»

أكد الفنان محمد رياض رئيس المهرجان القومي للمسرح، أن قرار تأجيل موعد افتتاح الدورة الـ17 من المهرجان، دورة الفنانة القديرة سميحة أيوب، إلى يوم 30 يوليو الجاري، جاء بناء على طلبه، من أجل خروج المهرجان بصورة تليق بعراقة المسرح المصري والمسرحيين والجمهور المحب لـ«أبو الفنون».

تأجيل موعد افتتاح الدورة الجديدة

وقال «رياض» في تصريحات لـ«الوطن»، «أنا بصفتي رئيس المهرجان المسرح القومي للمسرح، التقيت مع الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة، لطرح بعض التفاصيل الخاصة بالدورة، وطلبت منه السماح بتأجيل موعد افتتاح الدورة الـ17 لاستكمال بعض التفاصيل الخاصة بالحدث، والوزير استمع إلى المشكلات، ومن شدة اهتمامه بالمسرح والفنون تفهم الأمر، واستجاب فورا لطلباتنا».

وأضاف: «نحن كإدارة المهرجان غير جاهزين بالكامل لحفل الافتتاح، لذلك طلبت من وزير الثقافة التأجيل لأسبوعين فقط، وهو إجراء طبيعي جدا عند أي مسؤول يرى إنه غير جاهز بالصورة التي يرضى عنها، ليخرج الحدث بالشكل اللائق».

دورة عادل إمام من أنجح الدورات

وتابع أن المهرجان صعب وكبير، والدورة الماضية التي حملت اسم عادل إمام كانت من أنجح الدروات ليس في مصر وحدها، ولكن في المنطقة العربية بالكامل، مضيقا: «إن شاء الله الدورة الـمرتقبة ستكون ناجحة ومتميزة أيضا».

مقالات مشابهة

  • بيان مفتوح للتوقيع.. صادر عن لقاء المؤازرة للكاتب احمد حسن الزعبي والمنعقد في ديوان العبد الرزاق – اسماء
  • ندوة توعوية حول أحكام قانون العمل بالإسماعيلية
  • قراءة في كتاب: أطروحات ما بعد التنمية الاقتصادية: التنمية حريّة – محمود محمد طه وأمارتيا كومار سن (مقاربة)، (2- 15)
  • قراءة في كتاب: أطروحات ما بعد التنمية الاقتصادية: التنمية حريّة- محمود محمد طه وأمارتيا كومار سن «مقاربة» «1- 15»
  • العلاقات السورية الهندية وسبل تطويرها… محور لقاء المهندس عرنوس وأحمد
  • محمد رياض يكشف سبب تأجيل موعد افتتاح الدورة الجديدة لـ«القومي للمسرح»
  • مديرة القومي للترجمة ضيفة ندوة اتحاد الكتاب اليوم
  • نائب يؤكد صحة كتاب رئاسة البرلمان بشأن قرارات مجلس محافظة نينوى الأخيرة
  • قراءة في كتاب: أطروحات ما بعد التنمية الاقتصادية: التنمية حريّة – محمود محمد طه وأمارتيا كومار سن (مقاربة)، (1- 15)
  • ما جاء به من علاج له أصل في الإسلام.. مفاجأة بكتاب «الشعور الإدراكي» لطبيب نفسي عالمي