عقد اللواء محمد البندارى، السكرتير العام لمحافظة البحر الأحمر والمقدم ياسر يسري 
عضو هيئة الرقابة الادارية بالبحر الاحمر، اليوم الاثنين، اجتماعًا بناءً على تكليف هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة، لتعزيز جودة التعليم وحل المشاكل التي تعترض مجال التعليم الخاص والحكومي.

حضر الاجتماع ملاك وممثلون عن المدارس الخاصة بالإضافة إلى مديرى وممثلى مديرية  التربية والتعليم، ومكتب العمل، وهيئة الأبنية التعليمية ومديرية الضرائب، والتأمينات الاجتماعية.

تمحورت المناقشات حول سبل تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية أفضل للطلاب، ومناقشة مجموعة من التحديات والمشكلات التي تواجه المدارس الخاصة  في المحافظة، كما تم التركيز أيضًا على استعراض المقترحات المطروحة لحل هذه المشكلات وتحسين جودة التعليم في المنطقة.

أبدى اللواء محمد البندارى السكرتير العام اهتمامه البالغ بحل اى مشكلة تواجه التعليم، مشيرا إنه على استعداد دائم لاستقبال اى طلب والعمل الفوري على حل المشكلة فيما يتناسب مع الضوابط القانونية، لتزيين اى عقبات فى أقرب وقت.

وأوضح المقدم ياسر يسري عضو هيئة الرقابة الادارية بالبحر الاحمر ان هذا الاجتماع  يعكس التزام هيئة  الرقابة الإدارية بتحقيق التميز في مجال التعليم وتوفير بيئة تعليمية مثلى للطلاب في محافظة البحر الأحمر، كما أكد على السعى المستمر فى حل اى صعوبة تواجه اى مجال بالمحافظة على الفور.

FB_IMG_1695052656594 FB_IMG_1695052683217 FB_IMG_1695052645028 FB_IMG_1695052642918

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحر الاحمر الجهات الحكومية السكرتير العام الأبنية التعليمية محافظة البحر الأحمر التربية والتعليم العملية التعليمية الرقابة الادارية هيئة الرقابة الإدارية مديرية الضرائب مديرية التربية والتعليم المدارس الخاصة هيئة الأبنية التعليمية هيئة الرقابة سير العملية التعليمية

إقرأ أيضاً:

تعليمية الداخلية تكرم الطلبة المبدعين والموهبين

 

نزوى-ناصر العبري

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية جائزة التقييم المركزي لجائزة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء للإبداع الأدبي لطلبة المدارس للعام الدراسي 2023/2024م، في القاعة الكبرى بالمديرية العامة للتربية والتعليم بنزوى، وبمشاركة عدد من طلبة المدارس، وتهدف الجائزة كمشروع وطني رائد في محتواها ومستوياتها لترسيخ لقيم الجمال الأدبي وتنميته لدى الطلبة المبدعين والموهوبين في المجال الأدبي، كما تعمل على تشجيع المعلمين وأولياء الأمور على الأخذ بيد المواهب وتحفيزهم لمزيد من الارتقاء.

كما تسعى الجائزة إلى تعزيز قنوات التعاون والتواصل بين الجمعية ووزارة التربية والتعليم، والمؤسسات التعليمية والمدارس، وإبراز أهمية العمل الأدبي لدى جميع فئات المجتمع لا سيما الطلبة والناشئة في المدارس، وتنمية روح التنافس بين الطلبة في حصد الجوائز الأدبية بما يسهم في تجويد نتاجاتهم الأدبية والارتقاء بمواهبهم وإبداعاتهم، فضلاً عن تشجيع الكتابات الأدبية لدى الطلبة الناشئة واليافعين والعمل على إصدار الإنتاج الأدبي المتميز للفائزين في المسابقة وتعزيز دور الجمعية في خدمة المجتمع وتعزيز الوعي بأهمية الأدب لدى فئات المجتمع لا سيما الناشئة.

وتستهدف الجائزة طلبة المدارس الحكومية والخاصة وطلبة التربية الخاصة وتنقسم الى ثلاث فئات: فئة الصغار (6-9) سنوات، فئة الناشئة (10-13) سنوات، وفئة اليافعين (14-17) سنة. وتختلف المجالات حسب أقسام الفئة المستهدفة، حيث يحق لفئة الصغار المشاركة في مجال الإلقاء الشعر ومجال المتحدث الواعد، كما يحق لفئة الناشئة المُشاركة في مجال الإلقاء الشعري ومجال التحدث بالفصحى ومجال القصة القصيرة ومجال أدب الرسائل، أما فئة اليافعين فيحق لهم المشاركة في مجال الشعر الفصيح ومجال القصة القصيرة ومجال تحليل النصوص الأدبية .

 

مقالات مشابهة

  • نوفا: لهذه الأسباب مجتمعة زار الوفد الأوروبي شرق ليبيا مؤخرًا
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعزز المعايير التعليمية عبر برنامج التطوير المهني
  • هيئة البيئة بأبوظبي تُصدِر 8,500 شهادة على منصتها الخضراء للتعليم الإلكتروني
  • ائتلاف إدارة الدولة يعقد اجتماعا في بغداد بمشاركة بارزاني
  • تعليمية الداخلية تكرم الطلبة المبدعين والموهبين
  • قناة السويس تبحث مع رابطة ملاك سفن الصب الجاف سبل التعاون وتعزيز الأمان في البحر الأحمر
  • مليشيا الحوثي تفرض جبايات جديدة على المدارس الأهلية
  • ورشة عمل للرد على الاستفسارات الخاصة بمنظومة التصالح في البحر الأحمر
  • بالأرقام.. أشهر الصيف تشهد أعلى معدلات الحرائق لهذه الأسباب
  • سكرتير مساعد البحر الأحمر يشهد احتفالية ذكرى 30 يونيو بمجمع إعلام الغردقة