أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، دخول 23 مدرسة جديدة للخدمة العام الدراسي الجديد 2023-2024، بإجمالي 368 فصلاً دراسياً بجميع مراكز المحافظة، ليصل بذلك إجمالي المدارس إلى 3251 مدرسة تستقبل مليون و499 ألف طالب، مشيرا إلى أن المدارس الجديدة تساهم في تقليل كثافة الفصول، موجها بسرعة الانتهاء من الاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد وتوفير كافة عناصر العملية التعليمية من بداية اليوم الأول للدراسة.

جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي عقده محافظ المنيا للاطمئنان على جاهزية مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية للعام الدراسي الجديد، بحضور حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس محيي عبد الرحمن مدير عام الهيئة العامة للأبنية التعليمية بمنطقة المنيا.

إنهاء أعمال الترميم والصيانة والتوسعات

وشدد المحافظ على إنهاء أعمال الترميم والصيانة والتوسعات مع التأكد من وجود عوامل الأمان والسلامة، وسد أي عجز في الأثاث والمقاعد بجميع المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد، موجها بتسليم الطلاب جميع الكتب الدراسية دون الالتزام بسداد المصروفات الدراسية، وإعداد خطة كاملة لتوزيع المعلمين بما يضمن سد العجز بمختلف التخصصات قبل بدء الدراسة.

الانتهاء من 96 مدرسة بقرى حياة كريمة

من جانبه، أوضح المهندس محيي عبد الرحمن مدير عام الهيئة العامة للأبنية التعليمية، أن الـ23 مدرسة التي ستدخل الخدمة جاءت (8 مدارس إنشاء جديد و5 مدارس توسعة و6 مدارس إحلال كلي، وإحلال جزئي لـ3 مدارس وكذلك تعلية مدرسة بقرية الشرفا)، بالإضافة إلى الانتهاء من 96 مدرسة بالقرى التابعة للمبادرة الرئاسية حياة كريمة منذ انطلاق المبادرة وتجرى أعمال الصيانة بعدد 13 مدرسة أخرى.

وأكد حمدي مصطفى وكيل وزارة التعليم، رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث تم توزيع جميع الكتب الدراسية على جميع الإدارات التعليمية، تمهيدا لتوزيعها على المدارس ووصولها للطلاب مع أول يوم دراسي، والمرور على كافة المدراس، للمتابعة المستمرة لأعمال الصيانة الدورية، بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا مدارس جديدة التعليم الدراسة حياة كريمة العام الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024

دينا جوني (دبي)
اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي قائمة أوائل طلبة الثاني عشر في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبّق منهاج وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى مدارس التكنولوجيا التطبيقية. وضمت القائمة 11 طالباً وطالبة من مسارات النخبة والمتقدّم والعام، بالإضافة إلى مسار العلوم المتقدّمة.
والطلبة الأوائل في التعليم الحكومي هم: مريم الزعابي في مسار النخبة من مدرسة أم المؤمنين في الفجيرة، وعبد الله مخيمر في المسار المتقدّم من مدرسة رأس الخيمة للبنين، وعلياء درويش في المسار العام من مدرسة الهمهام في رأس الخيمة.
وفي التعليم الخاص هم: وليد الأسدي من المسار المتقدّم في المدرسة الدولية الخاصة في أبوظبي، وورد محمود في المسار العام من مدارس التسامح في أبوظبي.
فيما ضمت لائحة أوائل مدارس التكنولوجيا التطبيقية، مايد الحمودي في مسار العلوم المتقدّمة في الفجيرة، وندى المازمي في المسار المتقدّم في عجمان، وإليازية الشامسي في المسار العام في أبوظبي.

أخبار ذات صلة قايدي الأكثر مشاركة مع كلباء «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة

وكانت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي قد أعلنت الأسبوع الماضي عن البرمجة الزمنية لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي 2023-2024 لمختلف المراحل الدراسية.
وتعلن المؤسسة نتائج طلبة الثاني عشر في 3 يوليو بدءاً من الساعة العاشرة صباحاً، تتبعها نتائج الطلبة من التاسع إلى الحادي عشر في الساعة الرابعة بعد الظهر.
وسيتم الإعلان عن نتائج الصفوف من الخامس إلى الثامن في 4 يوليو في الساعة العاشرة صباحاً، ومن الصف الأول إلى الرابع في الساعة الرابعة مساء.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مع نهاية العام الدراسي.. أرقام مفاجئة عن الوضع التربوي في لبنان
  • الإعمار توضح مواعيد دخول مشاريع الحزمة الأولى المتبقية للخدمة
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد
  • مع انتهاء العام الدراسي,, استشهاد أكثر من 9 آلاف طالب ومعلم في غزة
  • "التعليم" تحدد الحد الأدنى لأيام الدراسة.. وتسمح بتعديل الإجازات
  • مدرسة ريبتون دبي تحقق تصنيف “متميز” على مدار عشر سنوات متتالية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
  • 7 معلومات عن مدارس مصنع السكر في المحافظات.. الشروط وتنسيق القبول
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • 11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024