قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، الإثنين، إن محاولة فريقه للاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ستكون أقل صعوبة من سعيه الطويل للفوز بأكبر مسابقة للأندية في القارة.

وأبلغ غوارديولا الصحفيين بعد بسؤاله عن فرص سيتي في الاحتفاظ باللقب: "ستكون أسهل، الأصعب هو الفوز باللقب لأول مرة، هو لقب مذهل بالنسبة لنا لكنه لقب واحد فقط".

ومع ذلك قال غوارديولا إن على لاعبيه ألا يشعروا بالاسترخاء، مضيفا: "الفوز بدوري الأبطال أمر مذهل بالنسبة للنادي لكن كم عدد الفرق التي فازت بدوري الأبطال لمرة واحدة؟ فرق كثيرة، لم نحقق إنجازا بالفوز باللقب لمرة واحدة لكننا فخورون بلا شك".

كذلك قال غوارديولا إن الثلاثي جاك جريليش وجون ستونز وماتيوكوفاتشيتش الذين غابوا جميعا عن فوز سيتي 3-1 على مضيفه وست هام للإصابة يوم السبت لن يشاركوا غدا الثلاثاء، مضيفا: "أعتقد أنهم يشعرون بتحسن لكن لن يلعبوا غدا".

وأكمل: "أتمنى مشاركتهم أمام نوتينغهام فورست يوم السبت في الدوري الإنجليزي أو المباريات المقبلة لأننا نحتاج لذلك لعدم امتلاكنا تشكيلة كبيرة في اللحظة الحالية، انظروا كيف أثبتنا أنفسنا دونهم في المباريات الأخيرة، نأمل أن يعودوا قريبا لأننا بحاجة إلى المنافسة".

وفاز سيتي الموسم الماضي إلى جانب دوري الأبطال بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ليظفر بثلاثية تاريخية من الألقاب.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات غوارديولا سيتي الدوري الإنجليزي كأس الاتحاد الإنجليزي مانشستر ستي دوري أبطال دوري أوروبا غوارديولا سيتي الدوري الإنجليزي كأس الاتحاد الإنجليزي رياضة

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. طلب مفاجيء من فودين قبل لقاء إنجلترا سويسرا

طالب فيل فودين، لاعبو المنتخب الإنجليزي(الأسود الثلاثة) بالتحلي بالمسؤولية خلال محاولاتهم تقديم أفضل أداء في بطولة كأس أمم أوروبا المقامة حاليا في ألمانيا.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن المنتخب الإنجليزي واصل طريقه في البطولة حتى الآن، وكان سيودع دور الستة عشر حتى سجل جود بلينجهام هدف التعادل في اللحظات الأخيرة بضربة مقصية رائعة أمام سلوفاكيا.

ونجح منتخب إنجلترا في قلب الأمور لصالحه في الأشواط الإضافية، حيث سجل هاري كين هدفا بضربة رأس ليمنح فريقه الفوز، لكن مستوى أداء الفريق لازال مخيبا للآمال.

وكان جاريث ساوثجيت، والذي سيقود الفريق في المباراة رقم 100 له أمام سويسرا بعد غدا السبت، قد تعرض لانتقادات عديدة، لكن فودين أكد أن اللاعبين يجب أن يتحملوا المسؤولية.

وقال فودين: "اللاعبون يجب أن يتحملوا جزءا من اللوم.يجب أن يجتمع بعض القادة معا لإيجاد حلول ومعرفة أسباب الأداء غير الجيد ".

وتابع فودين: " المدير الفني يفعل كل ما لديه، أنه يخبرك بطريقة اللعب وكيفية الضغط، وإذا لم تسر الأمور على هذا النحو يجب أن تجد حل ".

وأوضح: "أشعر بالأسف من أجل جاريث، في التدريبات يخبرنا بأن نضغط بقوة وعلى أرض الملعب أشعر أحيانا أن على اللاعبين فعل شيء ما".

وواصل: "لذلك نعم لقد تحدثنا عن ذلك عدة مرة، إذا حدث ذلك مجددا في مباراة يجب أن نتكاتف لإيجاد حل، ونرى أين الخطأ ونحاول أن نكيف طريقتنا في الضغط مع مجريات المباراة".

وسيكون ساوثجيت ثالث مدرب يصل إلى 100 مباراة كمدرب للمنتخب الإنجليزي، وكان والتر وينتربوتوم قد تعادل مع أيرلندا الشمالية 3 /3 في مباراته رقم 100 في عام 1958، فيما فاز ألف رامزي على ويلز في عام 1972.

ونجح المنتخب الإنجليزي في الوصول إلى دور الثمانية في البطولات الأربع الكبرى التي خاضها تحت قيادة ساوثجيت، وههه هى المرة الأولى التي يصعد فيها الفريق لهذا الدور أربع مرات متتالية في كأس أمم أوروبا وكأس العالم.

وتأهل المنتخب الإنجليزي من اثنين من أصل أربع مباريات خاضها بدور الثمانية في أمم أوروبا، حيث تم حسم ثلاث مباريات منها بضربات الترجيح.

مقالات مشابهة

  • أوكلاند منافس الأهلي المحتمل يبحث عن الصعود للأدوار النهائية بتشاثام
  • السيتي يضع شرطا للموافقة على رحيل ايدرسون للنصر
  • الأهلي والاتفاق يتصارعان على ظهير مانشستر سيتي
  • أماكن مشاهدة بطولة أمم أوروبا 2024 “يورو ” 2024: أهم المواقع في جميع أنحاء دبي
  • ستونز: معسكر إنجلترا «منطقة خالية من السياسة»!
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • السيتي يوافق على رحيل حارسه للسعودية
  • يورو 2024.. طلب مفاجيء من فودين قبل لقاء إنجلترا سويسرا
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • إيدرسون يقترب من الرحيل عن السيتي