صدى البلد:
2024-06-30@03:03:52 GMT

أوكرانيا تتحرك دوليا ضد 3 أوروبية.. وتحذير إسباني

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

تعتزم كييف مقاضاة بولندا والمجر وسلوفاكيا لرفضها إسقاط حظر مؤقت على تصدير المنتجات الزراعية الأوكرانية، حسبما ذكر الممثل التجاري الأوكراني تاراس كاتشكا.

وفي مقابلة مع صحيفة بوليتيكو ، قال كاتشكا إن أوكرانيا تخطط لبدء الإجراءات القانونية اليوم الاثنين وسترد باستهداف صادرات الفاكهة والخضروات من بولندا.ومن المهم إثبات أن هذه التصرفات خاطئة من الناحية القانونية".


وتأتي تصريحات كاتشكا بعد أن قال الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة إنه يعتزم تعليق حظر مؤقت على تصدير القمح والذرة وبذور اللفت وبذور عباد الشمس الأوكرانية إلى بلغاريا والمجر وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا.

وتم اتخاذ هذا الإجراء لمواجهة خطر تعرض المزارعين في هذه البلدان إلى خسائر بسبب الحبوب الأوكرانية الرخيصة.

ومع ذلك، عارضت بولندا والمجر وسلوفاكيا قرار الاتحاد الأسبوع الماضي وقالت إنها ستتحداه.

وقال كاتشكا لصحيفة بوليتيكو إن كييف تخطط لمقاضاة الدول في منظمة التجارة العالمية وليس من خلال اتفاقها التجاري مع الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن أعمال التحدي هذه تظهر عدم وجود وحدة داخل الكتلة وتشكل "قلقا".

وذكر كاتشكا: "أعتقد أن العالم كله يجب أن يرى كيف تتصرف الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تجاه شركائها التجاريين واتحادها، لأنه يمكن أن يؤثر على الدول الأخرى أيضًا".

حذر وزير الزراعة الإسباني من أن الخطوة التي اتخذتها بولندا وسلوفاكيا والمجر لفرض حظر أحادي الجانب على واردات الحبوب الأوكرانية قد تكون غير قانونية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإجراءات القانونية الخضروات الحبوب الفاكهة والخضروات المنتجات الزراعية الأوكرانية بذور عباد الشمس تجارة العالم

إقرأ أيضاً:

بولندا ودول البلطيق تدعو الاتحاد الأوروبي لبناء خط دفاع على طول الحدود مع روسيا وبيلاروس

دعت بولندا وليتوانيا ولاتفيا وإستونيا الاتحاد الأوروبي إلى تخصيص أموال لبناء خط دفاع بطول 700 كيلومتر على الحدود مع روسيا وبيلاروس، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء.

إقرأ المزيد بولندا تدرس إغلاق حدودها مع بيلاروس بشكل كامل

وأضافت الوكالة: "إنشاء بنية تحتية دفاعية على طول الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي مع روسيا وبيلاروس سيحل المشاكل الملحة والعاجلة فيما يتعلق بحماية الاتحاد الأوروبي من التهديدات العسكرية وسيتطلب هذا المشروع المشترك إجراءات معينة من قبل الاتحاد الأوروبي لدعمه سياسيا وماليا".

يشار إلى أن بعض دبلوماسيي الاتحاد الأوروبي قدروا تكلفة بناء خط دفاع بري على طول حدود الاتحاد الأوروبي مع روسيا وبيلاروس بحوالي 2.5 مليار يورو.

وفي وقت سابق، أوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون أن موسكو لن تهاجم دول "الناتو"، مؤكدا أنه لا جدوى من ذلك أصلا.

وأشار إلى أن السياسيين الغربيين يخيفون سكانهم بانتظام من تهديد روسي وهمي من أجل صرف الانتباه عن المشاكل الداخلية، لكن "الأشخاص الأذكياء يفهمون جيدا أن هذا خداع".

 

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • بيانات أوكرانية: صفر مساعدات في مايو الماضي
  • عقوبات أوروبية جديدة تشمل فردين و4 كيانات في روسيا بسبب أوكرانيا
  • بولندا: الاتفاقية الأمنية مع أوكرانيا على وشك الانتهاء ومن المتوقع توقيعها قبل قمة الناتو المقبلة
  • دعوات أوروبية إلى نظام عقوبات جديد ضد روسيا
  • بوريل: 3 دول لم تنضم إلى قرار تسليم أوكرانيا دخل الأصول الروسية
  • في قرار مفاجئ.. النمسا تتحرك لإعادة عراقيين
  • دول البلطيق تحث الاتحاد الأوروبي على تعزيز الدفاع شرقاً
  • يورو 2024.. رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا تتأهّل إلى ثمن النهائي
  • بولندا ودول البلطيق تدعو الاتحاد الأوروبي لبناء خط دفاع على طول الحدود مع روسيا وبيلاروس
  • وكالة: الجيش البولندي يعتمد قرارا يمهد "للحرب مع روسيا"