تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» ينطلق «المؤتمر العالمي الأول لحفظ النعمة»، في أبوظبي الأربعاء، ويستمر يومين. وتنظمه الهيئة بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين في الاستدامة والزراعة والأمن الغذائي والبيئة والمياه من داخل الدولة وخارجها.

يأتي تنظيم المؤتمر تزامناً مع عام الاستدامة الذي أعلنه صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وضمن استعدادات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر «COP28».

وتسعى الهيئة بتنظيم المؤتمر إلى استشراف مستقبل الحفاظ على النعم، وتعزيز التعاون الدولي، والعمل على تبنّي نهج مستدام لحفظها من الهدر، وفي إطار جهود الدولة للحصول على الموافقة الأممية لاعتماد اليوم العالمي لحفظ النعمة.

ويعدّ مشروع حفظ النعمة الذي انطلق عام 2004، من المبادرات الرائدة التي دأبت الهيئة على تبنّيها لتعزيز قيم التكافل و التراحم الاجتماعي، وتمتين جسور التواصل بين المحسنين وأصحاب الدخل المحدود والأسر المتعففة.

ووكالة أنباء الإمارات «وام»، الشريك الإعلامي الاستراتيجي للمؤتمر، بموجب مذكرة التفاهم الموقعة أخيرا مع الهيئة «مشروع حفظ النعمة» في هذا الشأن. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر السوداني يلتقي اعضاء البرلمان الألماني

إكمالا لسعيه للتعريف بالازمة السودانية واستقطاب الدعم من المانحين التقى وفد جمعية الهلال الأحمر السوداني يوم 27 سبتمبر بممثلي البرلمان الألماني.حيث تحدثت الأستاذة عايدة السيد الامين العام للجمعية عن ابعاد المشكلة وأثرها على الخدمات العامة وعلى المواطنين، كما ركزت على ضرورة عدم نسيان الازمة السودانية باعتبارها من أكبر الازمات على مستوى العالم.ثم تحدث الاستاذ بركات فارس مدير التعاون الدولي، حول تدخلات الجمعية في المجالات المختلفة مع شركاء الحركة الدولية ووكالات الأمم المتحدة، كما شدد على ضرورة دعم أولويات الجمعية في مجال الصحة والمياه والاغاثة والحماية.وتحدث الاستاذ سامي مهدي عن خطط الجمعية وأولويات المرحلة مع التركيز على دعم فروع الجمعية، حتى تتمكن من اداء رسالتها بالصورة المطلوبة.وفي الختام شكر أعضاء المجلس وفد الهلال الأحمر ووعدوا بتكثيف الجهد للتعريف بالازمة السودانية والسعي لمضاعفة الميزانيات المخصصة للسودان.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية بحجة تنظم وقفات تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • الهلال الأحمر السوداني يلتقي اعضاء البرلمان الألماني
  • متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم وقفات تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • الهيئة الإنجيلية تنظم ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة
  • جامعة كفر الشيخ تنظم لقاءات مع الطلاب الجدد لشرح نظام الدراسة بالكليات
  • «الصحة» تكشف الاستعدادات النهائية لانطلاق المؤتمر العالمي للسكان
  • الشيخ: يجب تقليل أسعار التذاكر في المملكة أرينا.. فيديو
  • بيان صادر من الهلال الأحمر الإماراتي