نابلس - صفا

أعلن أعضاء المجلس المنتخبين عن قائمة "العزم" لبلدية نابلس بالضفة الغربية المحتلة، "بعض الحقائق فيما يتعلق بنتائج انتخابات البلدية".

وقال أعضاء القائمة في بيان وصل وكالة "صفا" اليوم الاثنين، "إننا كقائمة العزم منذ إعلان النتائج الانتخابية كان لنا قرار استراتيجي أن نعمل مع الأخوة في قائمة نابلس تختار دون أي بعد سياسي أو اختلاف فكري ،لأن همنا الوحيد وقناعتنا التامة ان نابلس والمواطن النابلسي هما هدفنا الأول".

وأكد البيان على ضرورة الحفاظ على الخيار الديمقراطي للناخب النابلسي، وعلى بيان المؤسسات والأطر التنظيمية اللذين، وأضاف الأعضاء "أننا نعتبره موقفاً متقدماً وحريصاً على مصلحة نابلس ويحترم اختيارات أهلها، ونعتبر أن كل ما يتساوق مع قرار الإقالة أو القبول بالمشاركة بأي لجنة معينة هو طعنة في ظهر القرار النابلسي وإمعان بمسلسل العبث بمصالح نابلس ومؤسساتها".

وشدد الأعضاء على أنه "من هذا المنطلق، فإننا نقول لهؤلاء العابثين كفى عبثاً فالمجلس البلدي ليس ساحة لتحقيق مصالح شخصية أو تصفية حسابات".

كما أكد البيان "أن أي تغيير يجب أن تم عبر صندوق الانتخابات أو داخل إطار المجلس المنتخب وبالتعاون والمشورة مع مؤسسات نابلس وفعالياتها وأطرها الحية وشخصياتها الفاعلة مع أدراكنا لضرورة تقييم المرحلة السابقة واستخلاص العبر منها ووضع خطة شاملة للنهوض بالبلدية خصوصاً ومؤسسات نابلس عموماً".

ونوه إلى التأكيد على حق الأعضاء بالحفاظ والدفاع عن إرادة الناخب النابلسي ورفض مصادرته تحت أية ذريعة كانت والحفاظ على حقنا بالمتابعة القانونية رفضاً لأي قرارات تنتزع هذا الحق"، وفق البيان.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: المجلس البلدي نابلس نتائج

إقرأ أيضاً:

المجلس الأوروبي يدين إعلان إسرائيل بناء مستوطنات جديدة بالضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان المجلس الأوروبي، اليوم السبت، بأشد العبارات إعلان وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش عن تحرك لبناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية المحتلة.


وذكر المجلس الأوربي في بيان صحفي أن "إعلان وزير المالية الإسرائيلي بأنه سيتم إضفاء الشرعية على 5 مواقع استيطانية في الأرض الفلسطينية المحتلة، يعد محاولة متعمدة أخرى لتقويض جهود السلام".


وأدان زعماء الاتحاد الأوروبي قرارات الحكومة الإسرائيلية بشأن توسيع المستوطنات غير القانونية في جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة خلال اجتماع المجلس، داعين إسرائيل للتراجع عن هذه القرارات، بحسب البيان.


وأكد البيان أنه تماشيًا مع موقف المجلس الأوروبي المشترك طويل الأمد وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لن يعترف الاتحاد الأوروبي بالتغييرات في حدود عام 1967 ما لم يتفق الطرفان على ذلك.


ويشدد المجلس الأوروبي على أن الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية يجب أن تتوقف، داعيًا إسرائيل إلى الإفراج عن عائدات المقاصة المحتجزة واتخاذ التدابير اللازمة لضمان بقاء الخدمات المصرفية المراسلة بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية قائمة.
وكرر المجلس الأوروبي التزامه الثابت بالسلام الدائم والمستدام وفقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ذات الصلة على أساس حل الدولتين مع دولة إسرائيل ودولة مستقلة وديمقراطية ومتصلة وذات سيادة وقابلة للحياة.
واختتم المجلس الأوروبي البيان بأنه "يجب أن تعيش فلسطين وإسرائيل جنبا إلى جنب في سلام وأمن واعتراف متبادل".

مقالات مشابهة

  • المجلس الأوروبي يدين إعلان إسرائيل بناء مستوطنات جديدة بالضفة الغربية
  • الاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة واشتباكات ضارية بنابلس
  • توسعات وخدمات جديدة داخل ستاد المنصورة لاستيعاب إقبال الأعضاء
  • السامرائي يدعو لدعم القطاع الزراعي وتوفير الخدمات
  • الزمالك يوضح أسباب استكماله بطولة الدوري
  • مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة
  • الاحتلال يعتقل شابين خلال مداهمات بنابلس
  • بعد تعيينات الوزير.. غضب بين شركات السياحة لبقاء ثلث المجلس القديم في "الغرفة"
  • استشاري يوضح تأثير تقلبات الوزن على نتائج جراحة تصغير الثدي
  • أوليمبياد باريس 2024.. تعرف على قائمة منتخب إسبانيا الأولمبي