الوطن| متابعات

طالبت وزارة الطيران المدني من إدارات مطاري الابرق ومعيتيقة تسيير رحلات يومية؛ لرفع المعاناة وتخفيف المأساة في الشرق والمساعدة فيشفاء المرضى ورد المفقودين إلى وذويهم، وذلك بناءً على تعليمات رئيس الحكومة الليبية رئيس اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة أسامةحماد.

كما طالب وزير الطيران المدني هشام أبوشيكوات بمد جسر جوي بين المدينتين للمساعدة في نقل العائلات المنكوبة والأطقم الطبية العاملةعلى مدار الأربعة والعشرون ساعة، فضلاً عن تسهيل حركة أطقم البحث والإنقاذ وأفراد السلامة وكافة الأطقم المساندة .

وأكدت وزارة الطيران أن ذلك يأتي بسبب الأحداث الأخيرة الناجمة عن الفيضانات بسبب إعصار دانيال وما أحدثه من أضرار بشرية ومادية بمناطق الجبل الأخضر، وانطلاقا من واجب الوزارة الإنساني والأخلاقي والاجتماعي لرفع المعاناة وتخفيف المأساة عن العائلات المتضررة .

الوسومليبيا مطار معيتيقة هشام ابوشكيوات وزارة الطيران المدني

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ليبيا مطار معيتيقة وزارة الطيران المدني وزارة الطیران

إقرأ أيضاً:

أوقاف الغربية: حظر جمع الأموال بالمساجد تحت أي مسمى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور نوح العيسوي، وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، اجتماعًا موسعًا مع مديري الإدارات الفرعية بديوان عام مديرية الأوقاف بالمحافظة بحضور الشيخ عبد المهيمن السيد محمد، وكيل المديرية والشيخ محمد عبد الغني صوله، مدير الدعوة.

وأكد العيسوي على ضرورة المتابعة المستمرة والدقيقة والدورية لجميع الأنشطة الدعوية والقرآنية بالمساجد وفي مقدمتها خطبة الجمعة مع الاهتمام بالموضوع والوقت والدروس الدعوية، والمقارئ القرآنية للأئمة والجمهور والواعظات وقوافل الواعظات وحلقات التحفيظ حتى يتبوأ المسجد دوره الحقيقي في بناء الوعي الديني الوسطي الرشيد.

وشدد العيسوي على عدم وضع أي صناديق لجمع الأموال بالمسجد أو ملحقاته أو محيطه تحت أي مسمى مع اتخاذ الإجراءات اللازمة قانونيًا تجاه كل من يخالف ذلك وعلى جميع  مديري إدارات الأوقاف أخذ هذا الأمر بمنتهى الجدية والحسم ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة التأديبية.

كما شدد وكيل وزارة الأوقاف بالغربية على عدم تمكين أحد من غير المصرح لهم من وزارة الأوقاف بصعود المنبر أو أداء الدروس والقوافل والندوات وما شابه ذلك إضافة إلى متابعة النظافة بجميع المساجد لاستقبال الرواد وخصوصًا أسطح المساجد وإزالة المخلفات الموجودة عليها وكذا إزالة كل ما يسيئ إلى مظهرها الحضاري ويكون ذلك تحت إشراف مدير الإدارة شخصيًّا.

وأشاد وكيل وزارة الأوقاف بجهود الإدارات الفرعية في مشروع صكوك الاطعام  الذي يخدم كثيرًا من الأسر الأولى بالرعاية في إطار دور وزارة الأوقاف المجتمعي، مستعرضًا القضايا الدعوية الخاصة بالعمل وتم مناقشة خطة سير عمل كل إدارة من إدارات الأوقاف بمراكز ومدن المحافظة.

FB_IMG_1727771885963 FB_IMG_1727771876571

مقالات مشابهة

  • الطيران المدني: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • منظمة الطيران المدني الإيرانية تحول رحلات الركاب إلى طرق بديلة
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • ابن عم الملك يعبر عن حزنه العميق إزاء مأساة لبنان ويشكر الملك محمد السادس على لمِّ شمل عائلته اللبنانية
  • أوقاف الغربية: حظر جمع الأموال بالمساجد تحت أي مسمى
  • بلجيكا.. إضراب في مطاري شارلروا وبروكسل يلغي جميع الرحلات
  • اليمن تطالب بحماية السفارات وتدعو لحل الأزمة السودانية وتخفيف المعاناة الإنسانية
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • وزارة الطيران المدني تواصل مشاركتها في المبادرة الرئاسية «بداية»
  • هيئة الطيران المدني” تحصد شهادة الجودة السعودية “حياك” في خدمة المستفيدين