قال مدير مكتب الإعلام بجهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي صلاح الساعدي إن تحطم الجسور الرابطة بين شرق وغرب درنة دفع نحو تبني مقترحا للجنة الأزمة بإنشاء عبّارات مؤقتة تمرر المياه من داخل الأنابيب، ومن الأعلى تكون ممرا للمشاة والآلات الخفيفة.

أضاف في تصريحات صحفية “نقلت الأنابيب من البريقة إلى درنة منذ أيام وانطلق العمل أمس الأحد، بتفريش الخرسانات الأرضية، وغدا الثلاثاء يتم وضع الأنابيب، وهذا الجسر مؤقت وليس دائم”.

وقال إن العمل يستغرق من 4 – 5 أيام لإنشائه، طول الأنبوب 7.50 متر وعرض المجري المائي 21 متر وسيوضع تقريبا 18 أنبوبًا بجانب بعض بحيث تمر مياه الوادي منها، و لدينا فريق آخر من شركة النهر لتصنيع الأنابيب يعمل في منطقة تاكنس بكامل المعدات والآليات لفتح المسارات وإزالة الركام لتسهيل الحركة.

المصدر: قناة ليبيا الحدث

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية: الجزائر حققت تقدما نوعيا في القطاع الصناعي

أبرز رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال إشرافه على افتتاح الطبعة الـ55 لمعرض الجزائر الدولي. التقدم النوعي الذي تسجله الجزائر في السنوات الاخيرة لا سيما في مجال الصناعة. مؤكدا على ضرورة مواصلة الجهود لتعزيز و تنويع الإنتاج الفلاحي بما يساهم في دعم الإكتفاء الذاتي والدفع بنشاط التصدير.

وخلال توقفه عند جناح مؤسسة “كوندور” لصناعة المنتجات الإلكترونية و الكهرومنزلية. أكد رئيس الجمهورية أن بإمكان هذه الشركة الخاصة إحداث ثورة في هذا المجال بالنظر إلى الطلب الكبير على منتوجاتها ولجودة هذه الأخيرة.

كما ثمّن رئيس الجمهورية في ذات المنحى جهود الشركة لإنتاج محرك الثلاجة وهو الأول من نوعه وطنيا. حيث سيتم توجيه حوالي 3 ملايين وحدة. من إجمالي المنتوج المقدر بـ 4,5 ملايين وحدة نحو التصدير.

ولدى وقوفه عند الجناح الخاص بمجمع “سفيتال”، أكد رئيس الجمهورية على ضرورة بلوغ الإنتاج الوطني من البذور الزيتية ما بين 2.5 مليون إلى 3 ملايين طن. بما يساهم في إزالة العراقيل أمام التصدير ويفتح أبواب التصدير إلى دول الجوار وباقي الدول. لافتا إلى أن المجمع يساهم في توفير علف الماشية.

وعلى مستوى جناح المؤسسة المركزية للبناء (ECC) التابعة للمديرية العامة للصناعات العسكرية بوزارة الدفاع الوطني. دعا رئيس الجمهورية هذه المؤسسة للمساهمة في مشروع إنجاز القرية المنجمية المقرر إنجازها على مستوى غارا جبيلات “تندوف” وهذا قصد مرافقة تجسيد هذا المشروع الإستراتيجي.

وتوقف رئيس الجمهورية عند آخر الإنجازات التي حققتها الجزائر و المتمثلة في عربة لنقل الأفراد من مختلف القوات. لاسيما القوات الخاصة وكذا شاحنات مقطورة ومركبات رباعية الدفع مهيأة لكل الارضيات.

وكان رئيس الجمهورية قد إستهل زيارته إلى المعرض بالاستماع إلى عرض قدمه وزير التجارة و ترقية الصادرات الطيب زيتوني، حول النتائج الأولية للسياسة الوطنية لترقية الصادرات ضمن رؤية (2020-2030). كما استمع إلى عرض آخر حول تطور معرض الجزائر الدولي خلال السنوات الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • تفقد المشروعات الخدمية المنفذة في درنة
  • المهندس” بالقاسم حفتر” يتفقد مشاريع درنة رفقة عددًا من الشخصيات الأمنية والعسكرية
  • اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة
  • هل يحق للعامل ترحيل إجازاته بعد عام؟
  • «3 أيام متتالية».. موعد أجازة ثورة 30 يونيو 2024 لـ القطاعين العام والخاص
  • 11577 شخصا تمّ إيداعه الحبس المؤقت على مستوى المحاكم
  • تنفيذاً لتعليمات اللواء “صدام حفتر”.. كتيبة النهر الصناعي تزيل وصلات المياه غير الشرعية
  • الغلق المؤقت للأسواق الأسبوعية للمواشي بسوق اهراس
  • رئيس الجمهورية: الجزائر حققت تقدما نوعيا في القطاع الصناعي
  • تردد اون تايم سبورت 2024 عبر القمر الصناعي نايل سات وعرب سات