خمسون طالبا و اكثر في بلدة الحسا شمال الطفيلة

ينشدون السلام الملكي في كل صباح و يقيمون اذاعتهم المدرسية بكل شغف في مدرسة مستأجرة بناؤها متهالك تخلو من مقومات البيئة التعليمية السليمة.

اقرأ أيضاً : "من هنا نبدأ" يساهم بحل قضيتين في عجلون وعمان خلال أسبوعه الخامس

خمسون طالبا و اكثر في بلدة الحسا شمال الطفيلة ضائعون بين أروقة الإجراءات والمخاطبات بين الجهات المعنية ينتظرون منحهم فرصة التعلم في مكان آمن، بعد الانتهاء من بناء مدرسة بديلة منذ ثمانية أشهر إلا أن إجراءات استخراج اذن اشغال لإيصال خدمات الكهرباء والمياه معلق حتى الآن بين وزارة التربية و التعليم و بلدية الحسا.

ويقول أحد المواطنين: "إن المدرسه عمار قديم و متهالكة و فيها 50 طالب و وضعها لا يصلح و فيها تقرير من الدفاع المدني أنها متهالكة وآيلة للسقوط و بنوا مدرسة جديدة استلمتها التربية من شهر 3 و لغاية الان ما نقلوا طلابنا عليها و احنا اذا لزم الامر ما رح نخلي طلابنا يستمروا في هذه المدرسة / صار النا 15 سنة بنطالب في المدرسة و المدرسة الآن جاهزة"

ويضيف آخر: "بالنسبة لمدرسة طلحة بن عبيد الله الاساسية هي مدرسة مستأجرة منذ عام 1995 الها 28 سنة العام الماضي بنوا مدرسة جديدة لكن المدرسة لغاية الان لم تقوم وزارة التربية والتعليم باستكمال إجراءاتها تنقصها الكهرباء والماء".

مدرسة مستأجرة وبديلها جاهز واجتماع هنا وخطاب هناك واقع الحال يشير الى تشابك اجراءات بين الجهات الرسمية المختلفة يحرم طلبة من بيئة تعليمية سليمة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المفرق مدارس البنية التحتية

إقرأ أيضاً:

التربية تعلن شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية الى الصباحية

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة التربية/ المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والاجنبي، اليوم الأحد (6 تشرين الأول 2024)، شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية الى المدارس الصباحية للعام الدراسي 2024- 2025.

وقالت الوزارة في بيان لها تلقته "بغداد اليوم"، إن" استضافة الطالب من المدارس المسائية الى الصباحية يكون وفق ضوابط، وأهمها عدم وجود مدرسة مسائية في (القضاء أو الناحية)، وعدم وجود مدرسة مسائية قريبة من محل سكن الطلبة ، في بعض الأحيان".

وأكدت، إن" من ضمن الضوابط هي وجود حالات مثبتة من اللجان الطبية أو المستشفيات التخصيصية لبعض الطلبة منها (العشو الليلي أو العوق الفيزيائي)، وعدم تجاوز أعمار الطلبة المراد استضافتهم في المدارس النهارية السن النظامي لتلك المدارس".

وأشارت الوزارة إلى، أنه" في حالة صدور أمر الاستضافة من قبل المديرية ويرغب الطالب بإلغاء الأمر يكون الإلغاء من قبل المديرية العامة للتربية التي أصدرت كتاب الاستضافة (حصراً)، ويكون آخر موعد للاستضافة لغاية (2024/11/28) ، على ان تتولى المديريات العامة للتربية تنفيذ ما ورد في أعلاه مع التقيد التام بالضوابط.


مقالات مشابهة

  • مجالس آباء الإدارات التعليمية بالاسماعيليه يشيدون بجولات وكيل التربية
  • لعدم انتظام العملية التعليمية.. استبعاد مدير مدرسة بمنطقة بحر البقر جنوب بورسعيد
  • لعدم انتظام العملية التعليمية.. وكيل تعليم بورسعيد يستبعد مدير مدرسة
  • محافظ الغربية يفتتح مدرسة كفر حشاد الرسمية للغات بكفر الزيات
  • محافظ الغربية يفتتح مدرسة كفر حشاد الرسمية للغات في كفر الزيات
  • إحالة العاملين في مدرسة بقنا إلى التحقيق لعدم انضباط العملية التعليمية
  • مدير مدرسة في الأفلاج يبادر بتوصيل الطلاب لمنازلهم.. فيديو
  • التربية تعلن شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية الى الصباحية
  • إحصائيات صادمة.. ما الذي تبقى من المؤسسات التعليمية في غزة بعد عام من الإبادة؟
  • ما الذي تبقى من المؤسسات التعليمية في غزة بعد عام من الإبادة؟