شفق نيوز/ أعلنت مديرية شرطة محافظة السليمانية، اليوم الاثنين، عزمها إقامة دعاوى قضائية ضد بعض الصفحات والمواقع الإلكترونية لنشرها اخباراً أمنية "عارية عن الصحة" تهدف لجذب المشاهدات.

وقال المتحدث الرسمي باسم مديرية شرطة محافظة السليمانية النقيب سركوت أحمد في حديث لوكالة شفق نيوز إن "بعض صفحات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية الخبرية تنشر بين الحين والآخر أخباراً عارية عن الصحة وبعيدة كل البعد عن الوضع الحالي في السليمانية بهدف جذب المشاهدات على حساب الحقيقية".

واضاف ان "تلك الصفحات والمواقع الالكترونية تعمل على تشويه صورة السليمانية وتريد أن تنقل صورة غير حقيقية حول الوضع في المحافظة وهذا يعد مخالفة صريحة للقوانين النافذة"، مؤكداً أن أي "خبر يُنقل يجب أن يكون من مصدر متعلق بالحدث ويجب الاستئناس برأي المؤسسة الأمنية حول الأحداث الأمنية لكن الكثير من الأخبار التي يتم نشرها في تلك الصفحات والمواقع لا يتم فيها الاستعانة بأي مصدر أمني أو مسؤول وهذا مخالف لقوانين العمل الصحفي ويخدش في مصداقية الخبر".

وبين ان "مديرية الشرطة وعن طريق قنواتها الإعلامية تقوم بنشر كل الأحداث الأمنية للرأي العام وكذلك من خلال القنوات الإعلامية والمواقع الإخبارية".

وأوضح المتحدث باسم مديرية شرطة محافظة السليمانية أن "المديرية تعتزم تقديم شكاوي قضائية لدى الادعاء العام على تلك الصفحات والمواقع كونها تعمل على تشويه الحال في السليمانية".

وكانت مواقع اخبارية وصفحات تواصل اجتماعية نقلت خبرا مفاده مقتل امرأة "منقبة" في إحدى المناطق التابعة للسليمانية دون ذكر اي تفاصيل او اي مصدر رسمي أو أمني، ما أثار تساؤلات عن طبيعة الحادث وتفاصيله، في وقت نفى المتحدث الرسمي باسم مديرية شرطة محافظة السليمانية الخبر وأكد عدم تسجيل أي حالة قتل مماثلة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي السليمانية مواقع التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

الامن المصري يكشف غموض 19 جريمة سرقة في ثلاث محافظات

بغداد اليوم - متابعة

تمكن قطاع الأمن العام المصري، اليوم السبت (6 تموز 2024)، من كشف غموض العديد من جرائم السرقة، وضبط المتهمين بارتكابها.

وقال قطاع الامن في بيان انه "مفارزه في أسوان تمكنت من ضبط عاطل عن العمل له معلومات جنائية، لقيامه بسرقة إحدى المدارس كائنة بدائرة قسم شرطة أول أسوان، عن طريق كسر القفل الحديدي والدلوف للمدرسة، والاستيلاء على أجهزة كهربائية ومجموعة من الأدوات، حيث أرشد عن المسروقات المستولى عليها بمسكنه".

وأضاف "كما ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على 3 عاطلين عن العمل أيضا، وبحوزتهم 5 بطاريات خاصة بمولدات رفع المياه إضافة الى مشحمة وسلاح محلى وعتاد، حيث اعترفوا بسرقة البطاريات من إحدى محطات الري كائنة بدائرة مركز شرطة النوبة".

وتابع "وفي البحيرة نجحت الأجهزة الأمنية، في ضبط شخصين لأحدهما معلومات جنائية، لقيامهما بارتكاب 7 وقائع سرقة هواتف محمولة بأسلوب "المغافلة"، بدائرة قسم شرطة دمنهور، وأرشدا عن المسروقات". 

وبين انه "في الدقهلية، ضبطت الأجهزة الأمنية، 4 عاطلين، لاثنين منهم معلومات جنائية، لقيامهم بارتكاب 10 وقائع سرقة دراجات نارية بأسلوب توصيل الأسلاك الكهربائية، وبحوزتهم 2 بندقية خرطوش وعدد من الطلقات، 3 دراجات نارية، 2 مركبة توك توك، الأدوات المستخدمة في وقائع السرقة".

واكد البيان انه "المتهمين أرشدوا عن المسروقات ببيعها لدى عملائهم سيئ النية، وهم 5 عاطلين لأحدهما معلومات جنائية، حيث تم ضبطهم". 

مقالات مشابهة

  • شرطة مأرب تعلن عن ضبط شحنة حشيش كانت في طريقها للحوثيين
  • الامن المصري يكشف غموض 19 جريمة سرقة في ثلاث محافظات
  • نفذوا قرابة 20 جريمة.. سقوط 4 تشكيلات عصابية خلال 24 ساعة
  • دفن جثة طالب توفي إثر سقوطه من الطابق الخامس بأكتوبر
  • ضبط المتهمين بسرقة عدادات المياه بالقاهرة
  • 3 غارات لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة
  • «وزارة الطاقة» تنجز مركز شرطة فلج المعلا
  • شرطة النقل تضبط 1495 قضية متنوعة
  • القبض على متسولين اثنين سرقا 50 ألف دولار من منزل في السليمانية
  • الأمن العام يضرب عصابات السرقات في المحافظات.. تفاصيل