المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي، ترأس وفد الأهلي في اجتماعه مع اللجنة المنظمة لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، والذي عقد اليوم الإثنين عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

خلال الاجتماع ناقش المهندس خالد مرتجي مع اللجنة المنظمة للبطولة (AFL) كافة الإجراءات التنظيمية والإدارية، وكذلك التفاصيل المالية والجوائز المستحقة للفرق المشاركة.

وحرص مرتجي خلال الاجتماع على مناقشة العديد من النقاط الخاصة بالأمور التنظيمية، وفي مقدمتها مواعيد المباريات التي يقام كثير منها عصرًا، وكذلك ازدحام الأجندة الدولية والمحلية بعدة ارتباطات قبل مباراة الذهاب الأولى أمام سيمبا التنزاني وكذلك مباراة الدور الثاني للبطولة، وتفهم مسؤولو اللجنة المنظمة كثيرًا من النقاط التي تحفظ عليها رئيس وفد الأهلي، وأهمها إقامة المباريات عصرًا، وأرجعت اللجنة المنظمة هذه النقطة إلى بعض الحقوق التسويقية وكذلك حقوق البث للقنوات الناقلة للبطولة.

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع كافة اللوائح التنظيمية والدور المنوط بها في التنسيق بين الاتحاد الإفريقي والاتحادات المحلية حول عدة أمور، بينها التأكيد على مشاركة جميع اللاعبين مع فرقهم في البطولة، فضلًا عن التنسيق للحضور الجماهيري في الاستادات المحدد إقامة المباريات عليها بالسعة الكاملة.

وفي ختام الاجتماع تم إعلان قيمة الجوائز والمكافآت المالية للفرق المشاركة في البطولة، والتي جاءت كالتالي:

- تحصل الفرق المشاركة في دور الثمانية لبطولة الدوري الإفريقي على مبلغ ٩٠٠ ألف دولار.

- تحصل الفرق المتأهلة للدور قبل النهائي على مبلغ مليون و٧٠٠ ألف دولار.

- يحصل الفريق صاحب المركز الثاني على مبلغ ٢ مليون و٨٠٠ ألف دولار.

- يحصل الفريق الفائز باللقب على مبلغ ٤ ملايين دولار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار الأهلي الأهلي الأهلي اليوم الدوري الإفريقي النادي الأهلي بطولة الدوري الإفريقي خالد مرتجي اللجنة المنظمة على مبلغ

إقرأ أيضاً:

عاجل.. من يكون خصم الأهلي في السوبر الأفريقي حال استبعاد الزمالك؟

تتواصل الجدلات حول إمكانية حصول نادي الزمالك على رخصة الأندية المحترفة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، للمشاركة في بطولاتها بدايةً من الموسم الجديد. وقد أكدت "كاف" على ضرورة أن تحصل جميع الأندية على هذه الرخصة للمشاركة في المنافسات القارية.

في حال عدم نجاح الزمالك في الحصول على الرخصة في الأيام القادمة، فسيتم استبعاده من مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي، وسيحرم أيضًا من المشاركة في بطولة الكونفدرالية بالموسم المقبل، بعد تأهله كحامل للقب النسخة السابقة، وذلك بسبب وجود حكم نهائي ضده في قضية لاعبه السابق خالد بوطيب، والذي صدر بقرار من المحكمة الفيدرالية السويسرية في 18 مارس 2024.

عاجل.. سيراميكا كليوباترا يثير الجدل قبل ساعات من مواجهة الزمالك بدوري نايل اتحاد الكرة يوضح: بسبب شكاوى الأندية.. ما مصير رئيس لجنة الحكام البرتغالي فيتور بيريرا؟

وفقًا للوائح "كاف"، فإن الأندية التي لم تسدد مبالغ مستحقة عليها أو لم تتوصل إلى اتفاق تسوية بحلول 31 مايو 2024، ستحرم من الحصول على رخصة المشاركة في مسابقاتها للموسم القادم.

وتنص المادة 63 من لائحة التراخيص على أنه إذا لم تكن هناك أسباب واضحة للطعن في الدعوى أو الإجراءات، سيظل المبلغ المستحق للدفع.

خصم الأهلي في السوبر الأفريقي حال استبعاد الزمالك

في حال استبعاد الزمالك من مباراة السوبر الإفريقي، سيتعين على النادي الأهلي مواجهة نهضة بركان المغربي، وهو الوصيف في الكونفدرالية في النسخة الأخيرة، بديلًا عن الزمالك الذي يجب عليه سداد مستحقات مقدرة بـ 2.4 مليون يورو للاعبه السابق خالد بوطيب.

مقالات مشابهة

  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا
  • تفاصيل تجديد عقد محمد هاني مع الأهلي.. مبلغ مالي كبير
  • «المنافذ الحدودية» تشرف على تطوير منفذ خطم ملاحة
  • حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • رد عاجل من الزمالك على عدم المشاركة في السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • عاجل.. من يكون خصم الأهلي في السوبر الأفريقي حال استبعاد الزمالك؟
  • بموافقة الخطيب.. رحيل نجم الأهلي مقابل 5 ملايين دولار
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • بدء اجتماع الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامي
  • انقسام بين جماهير الزمالك بعد قرار العودة للدوري.. هل تحققت مطالب المارد الأبيض؟