رفضت الصين وصف وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك للرئيس الصيني وزعيم الحزب الشيوعي شي جين بينغ بـ"الديكتاتور"، معتبرة أن هذا الوصف من قبيل الاستفزاز السياسي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية ماو نينغ، في بكين، الإثنين، إن "تصريحات الجانب الألماني سخيفة للغاية وتمس الكرامة السياسية للصين بشكل خطير، وهي استفزاز سياسي صريح".

وأضافت أن "الصين تعارض ما قاله الجانب الألماني، وأنها تواصلت لهذا السبب مع ألمانيا عبر القنوات الدبلوماسية".

China complains to Germany after foreign minister calls Xi a 'dictator' https://t.co/mc7nt84wrG pic.twitter.com/W12uEqNLCE

— Reuters World (@ReutersWorld) September 18, 2023

واستدعيت السفيرة الألمانية في بكين إلى وزارة الخارجية الصينية بعد تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، التي وصفت فيها الرئيس شي جينبينغ بأنه "طاغية"، على ما أعلنت برلين الإثنين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، أن هذا الاستدعاء حصل، أمس الأحد.

ووصفت الصين هذا التعليق الذي أدلت به بيربوك في مقابلة مع محطة فوكس نيوز يوم 14 أيلول (سبتمبر) خلال زيارة للولايات المتحدة بأنه "استفزاز سياسي".

Annalena Barebock calls China's Xi Jinping a dictator live on Fox News. A lesson in how to destroy your country's relationship with China. What a foolish woman indeed.#germany #annalenabaerbock #China #XiJinping pic.twitter.com/3ZipXkjFDy

— Barrett (@BarrettYouTube) September 15, 2023

كانت محطة "فوكس نيوز" الأمريكية أجرت مقابلة مع بيربوك خلال رحلتها إلى الولايات المتحدة في الرابع عشر من الشهر الجاري، وتناولت بيربوك خلال المقابلة الحديث عن الحرب الروسية على أوكرانيا وقالت في إشارة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "إذا فاز بوتين في هذه الحرب، فما عسى أن تكون الإشارة التي سيمثلها هذا بالنسبة لديكتاتوريين آخرين في العالم، مثل شي، الرئيس الصيني؟".

وتابعت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر: "لهذا السبب يجب أن تفوز أوكرانيا بهذه الحرب.. يجب أن تنتصر الحرية والديمقراطية".

وفي السياق ذاته، كان الرئيس الأمريكي جو بايدن وصف شي في الماضي بأنه "ديكتاتور"، آخرها في يونيو (حزيران) الماضي، واتسم رد فعل القيادة الشيوعية في بكين على هذه التصريحات أيضاً بالغضب كما وصفتها بالاستفزاز.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ألمانيا الصين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري

وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي.. صور
  • ‏الخارجية الروسية تصف هجوم أجهزة الاتصال على حزب الله بأنه عمل من أعمال الحرب الشاملة ضد لبنان
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • الخارجية الألمانية تعلن تقديم برلين مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا
  • تقرير: الصراع بين الولايات المتحدة والصين يضرّ العالم
  • ردود فعل غاضبة
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • الصين تفرج عن قس أمريكي مسجون منذ نحو عقدين
  • تباطؤ الاقتصاد الصيني في أغسطس فيما تجابه بكين تباطؤ الطلب